بعيداً عن التطبيقات الخادعة التي تضيّع الكثير من وقتك.. كيف تقوم بتحويل ملف PDF إلى Word بأبسط الطرق؟
الأربعاء, 19 ديسمبر 2018

بعيداً عن التطبيقات الخادعة التي تضيّع الكثير من وقتك.. كيف تقوم بتحويل ملف PDF إلى Word بأبسط الطرق؟

عربي بوست، عبد الخالق حسن

تعد الملفات بصيغة PDF رائعة وعملية كثيراً عندما تحاول إرسال نموذج ما أو تتعرف على قواعد لعبة تفضلها، لكنك تحتاج في بعض الأحيان إلى إجراء بعض التغييرات على هذا الملف دون الرجوع إلى المستند المصدر.

في المعتاد ستقوم بالبحث من خلال جوجل عن طريقة مناسبة لتحويل الملف بصيغة PDF إلى ملف بصيغة Word، حتى يمكنك إجراء التعديلات التي تفضلها. ستقوم بتحميل عدة تطبيقات، وربما تزور عدة مواقع، وغالباً سيضيع الكثير من وقتك سدى دون الوصول للنتيجة التي تفضلها، أو ستصل لنتيجة ملائمة، لكن بعد العديد من المحاولات.

لحسن الحظ، هناك عدة طرق لتغيير ملفات PDF بسرعة إلى مستندات Word مناسبة يمكنك التعديل من خلالها وحفظها وإعادة نشرها. إليك كيفية تحويل ملف PDF إلى Word .

الطريقة الأولى: ADOBE ACROBAT

يعد استخدام برنامج Acrobat أفضل طريقة للتأكد من دقة التنسيق قدر الإمكان عند التحويل بين الصيغتين. ومع ذلك، ستحتاج إلى الحصول على الإصدار المدفوع من برنامج Acrobat لاستخدام هذه الطريقة.

تقدم الشركة المنتجة لهذا البرنامج، Adobe، حالياً تجربة مجانية مدة 7 أيام من Adobe Acrobat Document Cloud (DC)، والتي يمكنك استخدامها للتحويل مرة واحدة. هذا الأمر مناسب كثيراً في حال كان معك ملف واحد تريد تحويله بشكل عاجل أو طارئ، لأي سبب كان.

أما إذا كنت بحاجة إلى إجراء تحويلات بشكل منتظم، فستحتاج إلى دفع ثمن الإصدار الكامل، الذي يبلغ 15 دولاراً في الشهر مع التزام سنوي، أو كجزء من حزمة Adobe Creative Cloud.

1- افتح ملف PDF الذي ترغب في تحويله في برنامج Adobe Acrobat. حسب تفضيلاتك المسبقة، قد يتم فتح ملفات PDF تلقائياً في Acrobat.

2- في الجزء الأيسر، ابحث عن «Export PDF»، ثم انقر فوقه.

3- انقر على Microsoft Word، الذي سيقدم لك بدوره خيارات التنسيق للملف المحول: Word 97-2003 (.doc) أو Word 2013-2016 (.docx). إذا اخترت التحويل باستخدام ملف «.docx» ، فيمكنك الضغط على الإعدادات المضبوطة وتعيين خيارات إضافية، مثل القدرة على الاحتفاظ بالنص المتدفق أو تنسيق PDF. اختر التنسيق والإعدادات المثالية، وانقر فوق زر «Export».

4- سيقوم برنامج Adobe تلقائياً بتشغيل التعرف على النص لأي نص تم مسحه ضوئياً في أثناء هذه الخطوة. لا تعمل عملية التعرف على النص دائماً بشكل جيد، ولكن بالنسبة إلى معظم النصوص التي يمكن قراءتها، فهذا البرنامج حل مثالي. ضع في اعتبارك أنك قد تحتاج إلى إجراء بعض عمليات الإصلاح السريعة في مستند Word الجديد الخاص بك بعد ذلك.

5- قم بتسمية ملف Word الجديد الخاص بك وحفظه في الموقع الذي تريده.

الطريقة الثانية: MICROSOFT WORD

يعد برنامج Microsoft Word طريقة رائعة ومجانية (وهذا هو الأهم) لتحويل ملفات PDF إلى Word إذا كان لديك حزمة برامج Office بالفعل.

بالطبع، لا يصطف التنسيق دائماً في الملف الجديد وقد لا يكون النص دقيقاً. إذا كان لديك Acrobat، أو لا تمانع في محاولة التحويل عبر شبكة الإنترنت، فإننا نقترح تجربة خيار آخر بدلاً من هذا إذا كان التنسيق النهائي غير قابل للاستخدام.

المشكلة الأساسية هنا هي أنه قد تكون الحلول الأخرى أكثر دقة من استخدام MICROSOFT WORD.

1- للبدء، قم بتشغيل برنامج Word، وانقر فوق «ملف» أو File. ثم، انقر فوق «فتح» أو Open من القائمة الناتجة كما لو كنت تفتح ملف Word آخر.

2- حدد موقع ملف PDF الذي تريد تحويله. يمكنك إما البحث عنه بالاسم وإما الانتقال إلى الموقع الذي تم تخزينه فيه وتصفحه. بمجرد التحديد، انقر فوق «فتح» أو Open.

3- هذا كل شيء! سيحاول Word تحويل محتوى ملف PDF إلى ملف Word جديد تلقائياً.

أفضل تطبيقات أونلاين

وكما ذكرنا سابقاً، ربما لا يمنحك برنامج MICROSOFT WORD تنسيقاً ملائماً مع كثير من الفوضى التي تعيق عملك بالكامل. في هذه الحالة يمكنك تجربة بعض التطبيقات على شبكة الإنترنت.

هناك عدد من الخدمات المتاحة عبر الويب مباشرة، والتي يمكنك استخدامها لتحويل ملفات PDF إلى ملفات Word. إذا لم يكن لديك وصول فوري إلى Acrobat أو Word، فقد ترغب في تجربة أحد برامج freemium المذكورة أدناه. وتتميز هذه البرامج بإمكان إتمام العملية بشكل مجاني، لكن الخصائص المتقدمة تشترط عليك شراءها.

جميع هذه البرامج تتبع العملية الأساسية نفسها أيضاً. يُطلب منك فقط تحميل ملفك واختيار طريقة التحويل المفضلة لديك وبدء العملية. بعد ذلك، تحتاج فقط إلى تنزيل الملف أو التحقق من البريد الوارد الخاص بك لتجد المستند المحول حديثاً.

Nitro PDF

سيقوم هذا المحول بإرسال ملف Word إلى عنوان بريد إلكتروني من اختيارك، والذي قد يكون مفيداً عند التعاون في مشاريع الأعمال أو المدرسة. يمكنك تجربته مجاناً 14 يوماً. لذلك فهو مناسب لو كنت تريد التحويل بشكل عرضي وليس مستمراً.

FormSwift PDF Editor

يعد محرر PDF الخاص بـFormSwift أحد أفضل المحررين المتاحين على شبكة الإنترنت، إذ يتيح لك الحفظ بتنسيق PDF أو DocX، ما يتيح لك إجراء تحويل مباشر بعد أي تعديلات قد ترغب فيها.

غالباً ستكون سعيداً للغاية بالاشتراك المجاني التجريبي لفترة محدودة لهذا البرنامج. كما أنه يمكنك أيضاً إرسال المنتج إلى نفسك أو إلى شريك تعاوني عبر البريد الإلكتروني.

يمنحك التطبيق نسخة مجانية مدة 7 أيام. ويتميز بأنه يسمح لك بوضع توقيعك على أي مستند قبل تحويله وتحميله على جهازك.

Smallpdf

تطبيق Smallpdf هو طريقة سريعة وبسيطة ومجانية، فهو يحتوي على كل ما تريده في تطبيق ويب سهل الاستخدام.

يتيح لك Smallpdf أيضاً إمكانية التحميل من ملفات التخزين السحابي والتصدير إليها مباشرةً مثل Dropbox أو Google Drive. يحذف Smallpdf أي ملف تم تحميله من الخوادم بعد ساعة واحدة للخصوصية.

LightPDF

موقع LightPDF هو بمثابة متجر متكامل لجميع تحويلات المستندات الخاصة بك. فهو لا يقوم فقط بتحويل ملف PDF إلى ملف Word، بل يمكنه أيضاً تحويله إلى PNG وJPG وPPT وTXT.

سيقوم أيضاً بتحويل المستند الخاص بك مرة أخرى إلى ملف PDF. تطبيق LightPDF مجاني، وسهل الاستخدام، وقبل كل شيء، آمن. يضمن LightPDF الأمان الكامل للمستند الذي يتم تحميله.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، عبد الخالق حسن
4 بالخلف واثنتان أماميتان.. هل تحتاج إلى كل هذه الكاميرات في هاتفك المحمول؟ الإجابة صادمة
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
بعيداً عن التطبيقات الخادعة التي تضيّع الكثير من وقتك.. كيف تقوم بتحويل ملف PDF إلى Word بأبسط الطرق؟