آبل تكشف عن هاتف آيفون الأكثر مبيعاً بين هواتفها الجديدة.. هاتف iPhone XR يفوز بالمنافسة
الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

آبل تكشف عن هاتف آيفون الأكثر مبيعاً بين هواتفها الجديدة

عربي بوست

كشفت شركة آبل عن كون هاتف iPhone XR الأخير هو هاتف آيفون الأكثر مبيعاً في الشركة منذ الإعلان عنه في سبتمبر/أيلول 2018 مع هاتفي XS وXS Max.

وانتقد المحللون الهاتف المطروح لـ»ذوي الميزانيات المحدودة» الذي يبلغ سعره 749 دولاراً، مع ادعاء بعضهم ضعفَ مبيعاته. الأمر الذي اضطر الشركة -حسب مزاعمهم- إلى خفض إنتاجه.

لكن غريغ جوسويك، نائب رئيس آبل لشؤون تسويق المنتجات، صرح لصحيفة The Daily Mail البريطانية، قائلاً: «منذ أن أصبح هاتف iPhone XR متاحاً للشراء، وهو الهاتف الأكثر مبيعاً يوميّاً على مدار الفترة السابقة».

إلا أنه لم يصرِّح بتفاصيل أخرى عن أرقام محددة للمبيعات.

هاتف iPhone XR هو هاتف آيفون الأكثر مبيعاً

أُعلِن عن هاتف iPhone XR، الذي يبلغ سعره 749 دولاراً، في سبتمبر/أيلول 2018، بالإضافة إلى نموذجين آخرين: iPhone XS وiPhone XS Max، اللذين يبدأ سعرهما من 999 دولاراً.

ومع ذلك، فإن سلسلة توقعات سلبية، صدرت من مورِّدي الهواتف الذكية خلال الأسابيع القليلة الماضية، أثارت مخاوف البعض من أن هذا النموذج من هواتف آيفون قد لا يوافق تطلعات شركة آبل من حيث الأداء والمبيعات.

هذا بجانب مخاوف المستثمرين بعد إعلان آبل، في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أنها ستتوقف عن تزويدهم بالبيانات الخاصة بمبيعات وحدات آيفون.

وقد أسهمت تلك التقارير في انخفاض أسعار أسهم آبل بنسبة 20%، مقارنة بأسعارها بوقت الذروة في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018.

مميزات هاتف iPhone XR

ورغم تكلفته الأقل، يأتي iPhone XR مميزاً بالعديد من السمات الرئيسية للهواتف الأعلى سعراً.

وعلى الرغم من أن شاشته لا تُضاهي الشاشة العملاقة لهاتف آيفون XS Max بحجم 6.5 بوصة، فإنها في الحقيقة أكبر من شاشة آيفون XS العادي.

ولهاتف آيفون XR شاشة LCD بحجم 6.1 بوصة، قادرة على عرض محتوى أكثر من شاشة OLED، التي تبلغ 5.8 بوصة، في هاتف آيفون XS.

وهو ما اعتبره الكثير من المحللين محاولة من آبل لإتاحة سمات جديدة لشريحة أوسع من المشترين، مثل فتح الهاتف عن طريق خاصية التعرف على الوجه وأحدث شرائح المعالجة التي أطلقتها آبل.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
اكتشاف حيلة في لوحة مفاتيح آيفون تجعل إرسال الرسائل النصية أسهل بكثير
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
آبل تكشف عن هاتف آيفون الأكثر مبيعاً بين هواتفها الجديدة