الآن يمكنك شراء iPhone وغيره من Amazon.. بعد تسوية «صراع» طويل ومعقد مع شركة Apple
الأحد, 18 نوفمبر 2018

الآن يمكنك شراء iPhone وغيره من Amazon.. بعد تسوية «صراع» طويل ومعقد مع شركة Apple

عربي بوست، ترجمة

ستتمكن شركة Amazon أخيراً من بيع أحدث هواتف iPhone، وفقاً لما أكده المتحدث باسم Amazon لموقع Business Insider يوم الجمعة، حسب موقع Business Insider الأميركي.

وقعت شركة Amazon اتفاقية تجارية مع شركة Apple لبيع أحدث منتجات الشركة المُصنّعة لهواتف iPhone. سوف تُشحن مُنتجات الشركة وتُباع عن طريق شركة Amazon، بما في ذلك أحدث منتجاتها من هواتف iPhone، وأجهزة iPad، وساعات Apple.

هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها شركة Amazon أحدث هواتف iPhone وأجهزة iPad مباشرةً للجمهور.

وقال متحدث باسم Amazon في تصريح له: «تعمل Amazon باستمرار على تعزيز تجربة العميل، ومن بين السبل المؤدية لذلك، زيادة عدد المنتجات التي نعلم أن عملاءنا يريدونها. نتطلع لتوسيع تشكيلة معروضاتنا من منتجات شركتي Apple و Beats عالمياً».

ستبيع Amazon في الوقت الراهن مجموعة كبيرة من الحواسيب والأجهزة الملحقة الخاصة بشركة Apple بشكل مباشر، من بينها:

  • جهاز  iPad Pro
  • هاتف iPhone XR
  • هاتف iPhone XS
  • ساعة Apple Watch Series 4
  • تلفاز Apple
  • حواسيب Mac
  • سماعات رأس Beats

يُعد مُكبر صوت HomePod الخاص بشركة Apple أحد أبرز الاستثناءات، والذي ينافس بشكل مباشر منتجات Echo الخاصة بشركة Amazon. قال المتحدث الرسمي باسم الشركة: «نتخذ قرارات بشأن تنوّع تشكيلة المنتجات طوال الوقت، استناداً إلى شروط وعدد كبير من العوامل الأخرى».

الحرب التجارية بين عملاقي التكنولوجيا

تجدر الإشارة إلى أن شحن Amazon لمنتجات Apple كان نقطة خلافية بين عملاقي التكنولوجيا في الماضي. على سبيل المثال، توقفت شركة Amazon عن شحن تلفاز Apple عام 2015، فيما عُرف آنذلك بـ»الحرب التجارية» بين عملاقي التكنولوجيا.

عملت شركة Amazon على توصيل منتجات شركة Apple في الماضي، بما في ذلك حواسيب Mac، ومنتجات Beats. جدير بالذكر أن بعض منتجات شركة Apple وملحقاتها، كانت لا تُباع فيما سبق عن طريق شركة Amazon نفسها، بل عن طريق بائعين مستقلين يستخدمون منصتها التسويقية فحسب.

ومن بين بنود الاتفاق أن يُسمح لتجار التجزئة الذين وافقت عليهم شركة Apple فقط ببيع منتجات Apple وBeats على موقع Amazon.com، وهو تغيير جديد لوحظ في رسالة إلكترونية أُرسلت إلى البائعين نُشرت على العديد من المنتديات يوم الجمعة.

ينصّ الاتفاق أيضاً على أنه يتعين على كل من يبيع منتجات Apple على موقع Amazon دون الحصول على موافقة الشركة، أن يقدم طلباً ليصبح بائعاً معتمداً، وإلا سوف تُلغي شركة Amazon معروضاتهم، وذلك حسب رسالة إلكترونية نُشرت على العديد من منتديات بائعي Amazon.

كان موقع CNET أول من نشر أخباراً عن الصفقة بين شركتي Apple و Amazon. بينما لم تستجب شركة Apple لطلبات التعليق.

نرفق لكم نسخة من الرسالة الإلكترونية التي أُرسلت إلى البائعين أدناه:

عزيزي البائع،

تعمل Amazon دائماً على تعزيز تجربة عملائها، ومن بين السبل لتحقيق هذا الغرض، زيادة تشكيلة المنتجات التي نعلم أن عملاءنا يُريدونها. بناءً على اتفاقية جديدة مُبرمة مع شركة Apple، نسعى للتعاون مع مجموعة مختارة من الباعة المعتمدين لتقديم مجموعة وافرة من منتجات Apple و Beats، بما في ذلك الإصدارات الحديثة من هذه المنتجات، في متاجر Amazon.

نُرسل إليك هذه الرسالة لأنك تبيع منتجات Apple أو Beats في الوقت الراهن، أو كنت تبيعها من قبل. ستُزال عروضك الموجودة حالياً لهذه المنتجات من متجر Amazon الإلكتروني في الولايات المتحدة في أقرب وقت. يُرجى التواصل مع شركة Apple إذا رغبت في التقدم بطلب لتصبح بائعاً معتمداً على موقع Amazon.

استعداداً لهذا التغيير، يمكنك الاستمرار في بيع هذه المنتجات على موقع Amazon خلال موسم الأعياد حتى الرابع من يناير/كانون الثاني 2019. إذا كان لا يزال لديك مخزون من هذه المنتجات في مراكز التوزيع التابعة لـ Amazon في الخامس من يناير/كانون الثاني 2019، سيتعين عليك إنشاء أمر إلغاء. ستعوضك شركة Amazon عن رسوم الإرجاع أو التخلص من الأجهزة حتى الرابع من فبراير/شباط 2019. تجدر الإشارة أيضاً إلى أنك لن تتمكن من إرسال أي شحنات من هذه المنتجات إلى مراكز استيفاء Amazon اعتباراً من الأول من ديسمبر/كانون الأول 2018.

شكراً للبيع على Amazon.

خدمات Amazon.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
آبل تعتزم فتح الباب أمام «عصر جديد من التصوير»! 6 مميزات لكاميرا هاتف آيفون الجديد
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
الآن يمكنك شراء iPhone وغيره من Amazon.. بعد تسوية «صراع» طويل ومعقد مع شركة Apple