رسوم تعبيرية تشبهك على جوجل.. بإمكانك أن ترسل لأصدقائك صورتك "إيموجي"
الجمعة, 16 نوفمبر 2018

رسوم تعبيرية تشبهك على جوجل.. بإمكانك أن ترسل لأصدقائك صورتك "إيموجي"

عربي بوست 

يمكنك الآن أن تصنع المصلقات التي تعبر عن شخصيتك عن طريق رسوم تعبيرية تشبهك على جوجل وهي خدمة جديدة من الشركة العالمية 

أصبحت الرموز التعبيرية (إيموجي) أكثر تعبيراً من أي وقت مضى، ولكن ظَلَّ الخلاف متمثلاً في أنك لن تجد ما يمثل شكلك بالكامل مهما زاد عدد الشخصيات الجديدة.

ومع ذلك، طرحت جوجل حلاً بسيطاً: أنشئ أنت الرمز التعبيري الخاص بك؛ إذ تتوسع جوجل في خاصية النسخ المصغرة بلوحة مفاتيح جوجل Gboard’s Minis باستخدام ملصقات (ستيكر) تعمل على إعادة تشكيل وجهك في إطار مجموعة من تعابير الوجه على هيئة رموز تعبيرية.

رسوم تعبيرية تشبهك 

إذا كنت تصبغ شعرك، أو تثقب أنفك، أو ترتدي قبعة أنيقة، يمكنك مشاركة ذلك المظهر عندما ترسل ملصقات لأحدهم.

تظل عملية الإنشاء كما هي، تبدأ لوحة مفاتيح جوجل في أخذ صورة سيلفي للشخص، ثم تستخدم التعلُّم الآلي لضبط سمات الوجه (لون البشرة والشعر والإكسسوارات)، وتمنحك فرصة لتخصيص المظهر، وضمن ذلك التفاصيل مثل النظارات والنمش.

يمكنك اعتبارها نسخة أبسط وغير مرتبطة بمنصة خاصة، من خاصية «ميموجي من أبل«، أو خاصية «إيه آر إيموجي-AR Emoji» من سامسونغ.

الرموز التعبيرية الصغيرة متاحة الآن بجميع أنحاء العالم، في كل مِن نُسخ أندرويد وiOS من لوحة مفاتيح جوجل، بغض النظر عن اللغة. لا يمكننا اعتبارها عالمية مثل الرموز التعبيرية الرسمية، إلا أنها قد تكون مناسِبة إذا أردت إضافة لمسة شخصية.

احذر.. قد تكون هذه التعبيرات عنصراً يهددك

الرموز التعبيرية تحولت من مفردات يستخدمها المراهقون إلى لغة عالمية بصرية يفهمها الجميع، وصولاً إلى عتاة القضاة.

إذ فسّروا بعضها بأنها تهديد وتجسيد لنوايا الاعتداء والقتل، وقد تنتهي بصاحبها خلف قضبان السجن، أو قد تكلفه غرامة تصل إلى 60 ألف دولار.

كل شيء كان طبيعياً قبل تطورها، حتى ظهرت مجموعة من الأحداث غيّرت النظر في استخدامها.

جريمة إلكترونية أثارت جدلاً كبيراً في نيوزيلندا العام الماضي (2017)؛ إذ اعتبر القاضي أن الرمز التعبيري برسالة من رجل إلى شريكته السابقة دليل إدانة. توعّدها في رسالة على فيسبوك، قائلاً: «ستحصلي *** عليه»، وأتبعها برسم تعبيري عن الطائرة.

اعتبر القاضي الرمز دليل إثبات على المتهم بمطاردة شريكته السابقة التي هربت منه، وحُكم على المتهم بالسجن 8 أشهر بتهمة المطاردة.

وفي عام 2016، أدانت محكمة فرنسية شاباً هدَّد صديقته السابقة عبر رسالة نصية على المحمول. وجدت المحكمة أن إدراج رمز تعبيري عن البندقية يعني أن الخلاف تصاعد إلى مرحلة التهديد بالقتل. حكمت المحكمة على المُدعٙى عليه بالسجن 6 أشهر وغرامة قدرها 1000 يورو.

اقتراح تصحيح
عربي بوست 
بعد طول انتظار.. فيسبوك تفعّل خاصية إلغاء الإرسال على ماسنجر في هذه الدول
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
رسوم تعبيرية تشبهك على جوجل.. بإمكانك أن ترسل لأصدقائك صورتك "إيموجي"