رسالة خبيثة تعطل منصات PlayStation 4.. هكذا تتعامل مع الموقف

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/15 الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/15 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش
Las Vegas, USA - March 20, 2016: An editorial stock photo showing someone playing the new Uncharted 4 video game on the Playstation 4 (PS4) video game console. The PS4 controller is white with the game being displayed on a large LED tv in the background.

حذِّر العديد من الملاك من تعطل منصات PlayStation 4 بعد ظهور رسالة خبيثة، يُقال إنَّها تسبب توقف الجهاز عن العمل وانهياره. وفي بعض الحالات، يصل الأمر لدرجةِ أن المستخدمين يضطرون لإعادة ضبط المصنع حتى يعمل الجهاز على نحوٍ طبيعي مرة أخرى.

وإذا كانت هذه التقارير صحيحة، فإن شركة سوني ستعمل سريعاً على طرح تحديث جديد للقضاء على هذه المشكلة. فعلى الرغم من كل شيء، هذه الشركة تحب إصدار التحديثات التي تحسن من أداء النظام واستقراره.

ولتتجنب تعطل منصات PlayStation 4، استعرض موقع The Verge الأميركي بعض الخطوات لحماية جهازك من استلام الرسالة المشبوهة.

إذا تلقيت هذه الرسالة، احذفها من تطبيق PlayStation Messages لأنظمة آندرويد Android أو iOS التابع لآبل Apple بدلاً من أن فتحها عبر المنصة مباشرةً.

إذ يُقال إنَّ حذف الرسالة المشبوهة عن طريق تطبيق سوني على الهاتف قبل فتح المنصة وتسجيل الدخول على شبكة PlayStation Network، سيكون إجراءً كافياً لتجنب المشاكل.

جديرٌ بالذكر أنَّ التطبيق متاح للتحميل المجاني ومتوافرٌ على نظامي آندرويد Android وiOS التابع لآبل Apple.

كيف تقصر مراسلاتPlayStation 4 على الأصدقاء؟

1) يمكنك زيارة هذا الموقع، من متصفح الإنترنت. سجِّل الدخول بحساب PlayStation 4. اختر Personal Info / Messages "البيانات الشخصية | الرسائل" ثم اختر زر التعديل القريب من الرسائل. ومن هنا، يمكنك اختيار أي أحد، أو الأصدقاء فقط، أو لا أحد. وحتى تتمكن شركة سوني من حل هذه المشكلة يجب أن تختار أحد الخيارين الثاني والثالث.

2) اذهب إلى الإعدادات في المنصة، ثم إدارة الحساب، ثم إعدادات الخصوصية. ثم اختر Personal Info / Messages "البيانات الشخصية | الرسائل" ثم اختر زر التعديل القريب من الرسائل. ومن هنا، يمكنك اختيار أي أحد، أو الأصدقاء فقط، أو لا أحد. وحتى تتمكن شركة سوني من حل هذه المشكلة، يجب أن تختار أحد الخيارين الثاني والثالث.

كيف تعيد بناء قاعدة بيانات نظام PlayStation 4؟

إذا كنت من المتضررين من تعطل منصات PlayStation 4، وجهازك يتصرف بغرابة حتى بعدما حذفت الرسالة، فأنت تحتاج إلى تشغيل المنصة على النظام الآمن، وتعيد بناء قاعدة البيانات. لا يجب أن تؤثر هذه العملية في أيٍ من البيانات المحفوظة. وهذه إرشادات شركة سوني بشأن ما ينبغي فعله في تلك الحالة:

تفحَّص القرص الصلب واصنع قاعدة بيانات جديدة لكل محتويات النظام. قد تستغرق هذه العملية وقتاً طويلاً، لكنَّ ذلك يعتمد على نوعية البيانات وعددها.

وهذا الاختيار مفيد لتنظيف البيانات على PlayStation 4، إذ يعيد تنظيم كل شي على الجهاز. اختر هذا الخيار إذا كنت تعاني مشكلةً مثل توقف اللعبة عن الحركة، أو سقوط معدل الأُطُر.

تحميل المزيد