أخيراً وبعد طول انتظار: لعبة فورتنايت متاحة على نظام آندرويد.. هكذا يمكنك تحميلها!
الإثنين, 10 ديسمبر 2018

أخيراً وبعد طول انتظار: لعبة فورتنايت متاحة على نظام آندرويد.. هكذا يمكنك تحميلها!

عربي بوست

أعلنت الشركة المنتجة لآلعاب Battle Royal، دخول لعبة فورتنايت Fortnite لنظام آندرويد Android المرحلة التجريبية المفتوحة، ما يعني أن بإمكان الجميع استخدامها.

الحساب الرسمي للعبة الشعبية على تويتر قال، «لست بحاجة لدعوة، حمل لعبة Fortnite النسخة التجريبية الآن على أي جهاز أندرويد متوافق مع مواصفات اللعبة، حان وقت تشكيل الفريق».

حتى توقيت هذا الإعلان، لم تكن لعبة فورتنايت متاحةً على نظام آندرويد Android إلا لمن تلقوا دعوة للمشاركة في النسخة التجريبية المغلقة، ولمن يملكون هاتف Samsung Galaxy، كما كشفت الشركة في مؤتمر Unpacked الذي أقامته مؤخراً. والآن بإمكان اللاعبين الانضمام للعب دون دعوة.

طريقة تحميل لعبة فورتنايت على آندرويد

للتذكير فقط، لن تكون قادراً على تحميل لعبة فورتنايت من متجر تطبيقات جوجل Google Play Store. لذا إن أردت تجربة النسخة التجريبية المفتوحة، عليك التوجه إلى الموقع عبر جهاز آندرويد Android المراد تحميل اللعبة عليه أو مسح رمز QR. فطريقة تحميل لعبة فورتنايت على آندرويد ليست تقليدية!

قال تيم سويني المدير التنفيذي لشركة Epic Games، إن السبب الرئيسي لعدم طرح اللعبة على متجر التطبيقات هو أن الشركة تريد إقامة رابط أكثر مباشرة بينها وبين مستهلكيها، ولا تريد تقبل اقتطاع المتجر لنسبة من العائدات.

وأضاف قائلاً، «نحن نحاول جعل تطبيقنا متاحاً للمستخدمين بأقل تكلفة ممكنة. ما يعني توزيع التطبيق عليهم مباشرة والحصول على المدفوعات من خلال Mastercard و Visa و Paypal وخيارات الدفع الأخرى، وعدم منح المتجر نسبة 30%».

ورفض سويني منصة التوزيع الرقمي Steam لنفس السبب أيضاً، مضيفاً أنه يتمنى لو بإمكانه توزيع نسخة من لعبة فورتنايت على نظام iOS دون الحاجة للمرور عبر متجر تطبيقات App Store. لكن بالنظر لحقيقة أن Fortnite تمكنت من إقناع شركة Sony بالعدول عن سياستها في قضية اللعب بين المنصات، فلا أحد يعلم ما الذي قد تقنع شعبية اللعبة الشركة بفعله.

يشار إلى أن لعبة فورتنايت صدرت في العام 2017، وحققت نجاحاً كبيراً منذ ذلك الحين، ما دفع شركة Epic Games التي تنتجها إلى إطلاق نسخٌ تعمل على منصات Nintendo Switch وPlayStation 4 وXbox One، وعلى أنظمة تشغيل Windows وmacOS وiOS وأخيراً Android.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
لعبة Pokémon GO ستطرح معارك «قتال اللاعبين».. قريباً
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
أخيراً وبعد طول انتظار: لعبة فورتنايت متاحة على نظام آندرويد.. هكذا يمكنك تحميلها!