قُبيل ساعات من العرض المنتظر.. تسريبات جديدة تظهر صور جهاز جوجل اللوحي الجديد وتعرض مواصفاته!

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/09 الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/09 الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش
Social Media/ تسريبات تظهر جهاز جوجل اللوحي الجديد

لم تكن أخبار هاتف جوجل الجديد Pixel 3 XL هي الشيء الوحيد الذي تسرب قبل الحدث الكبير المُنتظر عقده الثلاثاء 9 أكتوبر/تشرين الأول، بل سُربت أيضاً صور جهاز جوجل اللوحي الجديد Pixel Slate.

جهاز غوغل اللوحي أول جهاز يعمل بنظام Chrome OS

وحسب موقع The Verge، فقد انتشرت الشائعات حول أول جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل Chrome OS من إنتاج شركة جوجل خلال الأسابيع القليلة الماضية.

إذ نشر موقع MySmartPrice عدّة صور لهذا الجهاز، وتبين من خلالها أن الجهاز يعمل بنظام تشغيل كروم، ويحتوي على لوحة مفاتيح يمكن فصلها.

وقال الموقع إن نسبة طول الجهاز إلى عرضه 3:2 تقريباً، ويأتي مع الجهاز قلم، ويحتوي على كاميرتين، خلفية وأمامية.

كما يحتوي الجهاز أيضاً على منفذ من فئة USB-C من الجهة الجانبية، ومكبرات صوت على كلا الجانبين، ويبدو أنه لا يحتوي على مخرج سماعة رأس.

وأشار موقع MySmartPrice أخيراً إلى الموضعين اللذين تميزا باللون الأسود على خلفية الجهاز، متوقعين أن يكون لهما علاقة بالاتصال الخلوي.

Social Media/ صورة هاتف Pixel Salte اللوحي المسربة

لوحة مفاتيح تحتوي على مفاتيح دائرية

وتختلف صور لوحة المفاتيح القابلة للفصل عن الصور التي سُربت من شركة Brydge لصناعة لوحات المفاتيح التي تعمل بالبلوتوث في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

والتي أظهرت لوحة مفاتيح قابلة للفصل تحتوي على مفاتيح مربعة الشكل، وتتصل جهاز غوغل الجديد عن طريق البلوتوث.

وعلى الرغم من ذلك، من الممكن أن تكون لوحة مفاتيح شركة Brydge ما هي إلا نموذج، أو جهاز مُلحق، وليس جهازاً من تصميم شركة جوجل.

وتُظهر المجموعة الجديدة من الصور لوحة مفاتيح تحتوي على مفاتيح دائرية (وهو ما يتطابق مع مقطع فيديو قصير نُشر على موقع Chrome Unboxed الشهر الماضي) يحتوي على توصيل سلكي، ويحتوي أيضاً على مفتاح Google Assistant.

منافسة آبل!

وفي تسريب آخر منفصل، أرسل أحد مسربي المعلومات صورة للقلم الأزرق إلى موقع Chrome Unboxed (عبر موقع 9to5Google).

والذي قِيل إنه جاء من واجهة متجر جوجل بالمملكة المتحدة في شكل توصية إلى جانب النماذج الموجودة باللونين الأبيض والفضي.

من الواضح أن الجهاز اللوحي القابل للتحول يستهدف منافسة الأجهزة اللوحية التابعة لشركة آبل iPad Pro وكذلك التابعة لشركة مايكروسوفت Service Pro.

وقد سربت بعض الشائعات التي تزعم أن الجهاز يحتوي مواصفات مختلفة، من ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 غيغابايت، إلى معالج Intel i7، وربما يحتوي على مُستشعر للتعرف على بصمة الإصبع.

بالإضافة إلى تحديثات كل من بيكسل بوك، وكروم كاست، والحديث عن مواصفات جهاز جوجل الجديد وأشياء أخرى، معظمها قد سُربت بالفعل.

تحميل المزيد