9 مفاجآت جديدة متوقعة في مؤتمر جوجل.. هل تفرض عملاقة البحث نفسها في قطاع الأجهزة؟
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

9 مفاجآت جديدة متوقعة في مؤتمر جوجل.. هل تفرض عملاقة البحث نفسها في قطاع الأجهزة؟

عربي بوست

تستعد شركة جوجل Google في الحدث الذي ستقيمه الثلاثاء 9 أكتوبر/تشرين الأول 2018، للكشف عن أحدث منتجات خطوط إنتاج بيكسل، هوم، وكروم كاست. فما هي مفاجآت مؤتمر جوجل Google المرتقب؟

بالتأكيد، ستكون هذه فرصة جوجل Google لإبهار عملائها قبل فترة الأعياد المقبلة. 

سيكون الحدث رداً مناسباً على منافسيها؛ فقبل عدة أسابيع، أعلنت آبل Apple عن إصدار هاتفي آيفون iPhone جديدين، كما كشفت أمازون Amazon عن عدد من منتجات أليكسا.

وبالتالي، سنرى من خلال هذا الحدث ما الذي تخطط له جوجل Google من أجل الحصول على الأفضلية بين تلك الشركات.

وذكر موقع The Verge الأميركي، أن كثرة التسريبات خلال العام المنصرم كونت لدى الجميع فكرة عن الأجهزة الجديدة وما تحمله من ميزات، والتي يُتوقع إطلاقها خلال مؤتمر جوجل Google.

هاتفا Pixel 3 وPixel 3 XL

مع حلول شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018، تستعد جوجل Google لإطلاق هاتفين جديدين. إذ تسربت أخبار هاتفي Pixel 3، وPixel 3 XL بالكامل.

ونستعرض معاً أبرز ميزات الهاتفين:

  • شاشات أكبر (مع وجود حافة واحدة) بتصاميم متشابهة إلى حد كبير
  • شحن لاسلكي
  •       كاميرا ثانية لالتقاط الصور الشخصية

بشكل عام، تبدو التحديثات التي طرأت متواضعة، ولكن من المتوقع أن تضيف جوجل Google بعض التطبيقات الجديدة الرائعة، مثلما فعلت في العام 2017.

حامل شحن Pixel

بما أن جوجل Google أضافت الشحن اللاسلكي لهاتف Pixel 3، فإنها ستقدم حامل شحن لاسلكي بجانبه، بحسب التسريبات التي نقلها الموقع.

حيث سيكون الحامل بمثابة دعامة للهاتف خلال شحنه بما يتيح رؤية الشاشة كاملة.

وبالتالي، يمكن للهاتف أن يعرض بعض معلومات، مثل الأحداث المسجلة على التقويم، أو متصفح الصور.

Google Home Hub

من غير الواضح بعد، ما إن كنا سنحصل على مكبرات صوت جديدة في Google Home (بالتأكيد ليست نسخة مُحدثة مثل Mini، التي قُدمت مُضافاً إليها خيار لون آخر فحسب) في مؤتمر جوجل Google.

لكن يبدو أن جوجل لديها جهاز جديد من خط إنتاج Home قيد التطوير.

قد يحتوي المنتج الجديد على شاشة ذكية تظهر المعلومات من تطبيق Google Assistant، تماماً مثل الأجهزة التي قدمتها Lenovo و JBL في الأشهر الماضية.

وسيتنافس الجهاز مباشرةً مع آخر تحديث لمنتج Eco Show، المساعد الشخصي الذي أصدرته شركة أمازون.

ولكن على عكس إيكو، لا يبدو أن جهاز جوجل يحتوي على كاميرا ويب مدمجة لإجراء محادثات فيديو، والذي من شأنه أن يسبب خيبة أمل لبعض العملاء (وفائدة للبعض الآخر).

وعلى الجانب الآخر، يدعم منتج جوجل موقع يوتيوب، والذي يُعد ميزة كبيرة.

جهاز Pixel Slate اللوحي

شهدت الأشهر القليلة الماضية المزيد من الشائعات التي تتحدث عن صدور جهاز لوحي مُحتمل من شركة جوجل، يعمل بنظام تشغيل Chrome.

ويبدو أن الأمر قد بدأ يتأكد بعض الشيء خلال الحدث القادم.

ويُطلق على الجهاز اسم Pixel Slate وفقاً لموقع Android Police، والذي ذكر أن الجهاز اللوحي الجديد عالي الجودة نسبياً.

كما يحتوي على لوحة مفاتيح قابلة للطي، ما يجعله منافساً قوياً لأجهزة iPad Pro، وService Pro.

ومن المتوقع أن يصدر الجهاز بمواصفات مختلفة، كذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 16 غيغابايت، ومعالج Intel i7 (وإن كان يعمل بطاقة منخفضة بسبب كونه جهازاً لوحياً)، حسب المعايير الأساسية التي أعلن عنها مؤخراً، والرمز العام.

مواصفات أقل لأسعار أنسب

وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن الجهاز الجديد سيستخدم بعض الخيارات المختلفة ذات المواصفات الأقل ليُقدم بأسعار أكثر قبولاً، والتي تشمل معالجات إنتل من الجيل السابع بدلاً من الجيل الثامن.

بينما تشير بعض الشائعات الأخرى إلى أنه سيتضمن منفذ من فئة USB-C، وستصل دقة الشاشة إلى 3000×2000 – ليكون مشابهاً تماماً لجهاز سيرفس برو، وجهاز آيباد برو الأكبر حجماً.

كما سيتضمن مستشعراً للتعرف على بصمة الإصبع، وبذلك سيكون أول جهاز كروم بوك يحتوي على تلك الخاصية.

الحاسوب المحمول PixelBook 2

انتشرت شائعات حول صدور تحديث جديد للحاسوب المحمول PixelBook 2 في مؤتمر جوجل Google.

ونظراً لقلة الأخبار المؤكدة حول الموضوع، فمن المحتمل أن تقتصر التحديثات على تعزيز المواصفات، أو إضافة معالجات أحدث أو ذاكرة وصول عشوائي RAM أكبر.

على الرغم من ذلك، ثمة ترقية واحدة رئيسية يبدو أنها قيد التنفيذ، حيث تُظهر شفرة نظام التشغيل كروم أو إس Chrome OS أن جهاز Pixelbook الجديد سيتوافر معه خيار شاشة العرض بدقة 4K فائقة الوضوح، بالمقارنة مع الشاشات بدقة Quad HD المتوفرة في الوقت الحالي.

ونظراً لمقدار المعلومات الضئيل الذي جرى تسريبه حتى الآن، فليس من الواضح ما إن كان هذا التحديث سيظهر بالفعل خلال الحدث المقرر انعقاده في 9 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

تحديث سماعات Pixel Buds؟

في العام 2017، أعلنت شركة جوجل Google عن أول محاولة لها لإنتاج سماعات الأذن اللاسلكية.. ولكنها لم تلقَ استحساناً كبيراً.

ولم يكن هناك الكثير من التوقعات على هذا الصعيد، لذا من غير الواضح تماماً ما إن كانت جوجل تخطط لطرح الجيل الثاني من سماعات الرأس اللاسلكية.

من المؤكد أنه سيكون من الرائع رؤية ذلك، نظراً إلى مدى التقدم الذي حققته الصناعة لكن الأمر ليس مؤكداً إلى الآن.

ومن المتوقع أن تصدر جوجل زوجاً من سماعات Pixel Buds السلكية مع وصلة USB-C، ويُتوقع أن تقدم السماعات مع هاتف Pixel 3.

تحديث صغير لجهاز Google Chromecast

مرّ عامان على آخر تحديث لجهاز Google Chromecast الذي يُستخدم لعرض مقاطع الفيديو والصور ومواقع الويب المفضلة على جهاز التلفزيون.

ويبدو أنه سيكون هناك تحسين في خدمات الاتصال بالواي فاي، وفقاً لسجلات هيئة الاتصالات الفيدرالية.

كما يُتوقع أن تتوفر في جهاز Chromecast القدرة على الاتصال عن طريق البلوتوث، على الرغم من أنه ليس من الواضح تماماً ما ستفعله جوجل في هذا الصدد.

قد يكون التغيير الأكثر وضوحاً، هو مجرد تحديث صغير في التصميم، والذي يبدو فيه أن جوجل ستستبدل الجزء العلوي اللامع وشعار Chrome بمظهر غير لامع وحرف G فقط.

لن تصدر ساعة بيكسل الذكية Pixel SmartWatch

تشهد الساعات الذكية التي تعمل بنظام تشغيل Wear OS فترة من الركود في الوقت الحالي، وقد يمنح إصدار شركة جوجل إصلاحاً جيداً للساعات الذكية دفعة وتوجيهاً لهذه الصناعة.

ولسوء الحظ، فحتى وإن حدث ذلك، لن يكون هذا العام، فقد أكدت الشركة لموقع Tom’s Guide المتخصص في مراجعة المنتجات الإلكترونية، أنها لن تصدر ساعة ذكية خلال العام 2018.

مفاجآت البرمجيات

اعتمدت شركة Google على طريقة ترفع بها منتجاتها من خلال بناء ميزات برامج قوية وذكية، إذ تخطط جوجل لدمج تطبيق عدسة- Google Lens في الكاميرا، وهو عبارة عن أداة بحث بصري، في هاتف بيكسل Pixel.

لكن من المحتمل أن يكون هناك المزيد من المفاجآت التي لم نرها بعد في مؤتمر جوجل Google. وهذا ما فعلته جوجل حين أعلنت عن خططها لتحديث تطبيق Home بأكثر من 50 لعبة للأطفال، خلال مؤتمر 2017.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
9 مفاجآت جديدة متوقعة في مؤتمر جوجل.. هل تفرض عملاقة البحث نفسها في قطاع الأجهزة؟