مايكروسوفت ترفع من سقف التحدي مع آبل.. إصدار جديد وتحديثات رائعة على حواسيب SURFACE

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/03 الساعة 13:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/03 الساعة 13:37 بتوقيت غرينتش
SURFACE PRO 6

سيسعد عشاق الحواسيب الشخصية من منتجات Surface بسبب نيّة شركة مايكروسوفت فتح خط إنتاج جديد لتلك المنتجات وإدخال التحديثات لها.

وستأتي الحواسيب الشخصية المحمولة أيضاً بلونٍ إضافي جديد.

SURFACE PRO 6
SURFACE PRO 6

جهاز SURFACE PRO 6 وجهاز SURFACE LAPTOP 2 الآن باللون الأسود

في تحدٍّ مباشر لآبل التي تنتج أجهزة مشابهة، أعلنت مايكروسوفت خلال الفعالية التي أقامتها في نيويورك، الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول، عن جهاز Surface Pro 6، وهو تحديثٌ للجهاز الهجين بين الكمبيوتر الشخصي المحمول والجهاز اللوحي الذي تنتجه الشركة.

وحسب موقع The Verge الأميركي فإن الجهاز يزن 1.7 باوند (770 غراماً)، وزاد عمر البطارية ليصل إلى 13.5 ساعة.

كما كشفت مايكروسوفت عن الجيل الثاني من الكمبيوتر الشخصي المحمول Surface المتوافر أيضاً باللون الأسود، وهو عبارة عن تحديث للجهاز الأصلي الذي طرحته الشركة العام الماضي.

احتفظ جهاز Surface Laptop 2 بغطاء لوحة المفاتيح المصنوع من نسيج الكانتارا الذي إما تحبه وإما تكرهه، وشاشة 13.5 بوصة، ومعالج رباعي النواة من الجيل الثامن، ويصل عمر البطارية إلى 14.5 ساعة.

يبدأ سعر جهاز Surface Pro 6 من 899 دولاراً وجهاز Surface Laptop 2 من 999 دولاراً، وبدأت الطلبات المسبقة، ويصل الشحن يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول.

جهاز SURFACE STUDIO 2

بالإضافة إلى التحديثات، استعرضت مايكروسوفت جهازها الجديد Surface Studio 2، وهو جهاز يركز على الإبداع لم يُطوَّر منذ إطلاقه في ديسمبر/كانون الأول 2016.

تبلغ شاشة الجهاز 28 بوصة، بالإضافة إلى تحسين الأداء التصويري بنسبة 50%.

يتطابق تقريباً في المظهر والإحساس العام مع سابقه، بالإضافة إلى مفصلٍ يُحوِّل الشاشة من الوضع القائم إلى الوضع النائم المسطح.

ويوجد أيضاً Xbox لا سلكي مُدمَج في الجهاز، وسيكون متوافقاً مع قرص Surface Dial، على الرغم من عدم وجود نسخة جديدة من هذه القطعة.

بدأت الطلبات المُسبَّقة للجهاز بسعر يبدأ من 3499 دولاراً، ويصل الشحن يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول.

سماعات رأس Surface

انضمَّت سماعات Surface كمنتجٍ جديد إلى منتجات الشركة، ومُدمَج بها مساعد مايكروسوفت الشخصي الرقمي (Cortana).

والسماعات الجديدة عبارة عن سماعتين تغطيان الأذن وتُوصَّل عن طريق البلوتوث، وعلى جانبَي السماعة تجد قرصاً دوَّاراً للتحكُّم في مستوى الصوت، وإلغاء الضوضاء.

وبها أيضاً خاصية الإيقاف والتشغيل التلقائي عندما تخلع السماعات عن أذنيك.

تزن السماعات 0.64 باوند (290 غراماً)، ويصل عمر بطارياتها إلى 15 ساعة، وتأتي بلون رمادي فاتح.

وتستغرق حوالي ساعتين للشحن بوصلة USB-C.   

ومثل بقية المنتجات التي أُعلن عنها اليوم، طُرحت السماعات اليوم للطلبات المُسبَّقة بسعر 349 دولاراً.

ولم تؤكد مايكروسوفت تاريخاً محدداً للشحن، ولكنها قالت إنها ستصل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الوقت المناسب من أجل الإجازات.

اشتراك Surface All Access

مثل Xbox، ستطرح إدارة Surface اشتراك All Access الذي يتيح للعملاء اقتناء جهاز Surface مع مستلزماته، بالإضافة إلى خدمات Office 365 مقابل 24.99 دولار في الشهر لمدة عامين.

سيتغيَّر هذا السعر بالتأكيد على حسب الجهاز الذي تُخطِّط لشرائه، ولكن من المُتوقَّع أن يساعد هذا مستخدمي نظام ويندوز للحصول على الجهاز والبرامج التي ينوون بالفعل استخدامها ودفع المقابل بالتقسيط.

ولكن طبقاً لما قالته مايكروسوفت، ستكون هذه الخدمة متاحة في الولايات المتحدة الأميركية فقط أولاً.

محاكاة التطبيقات

بعدما هجرت مايكروسوفت العمل على Windows Phone (نظام ويندوز للهاتف)، تسعى الآن لسد الفجوة بين أنظمتها وأنظمة الهاتف عن طريق خاصية جديدة لمحاكاة التطبيقات تسمح للمستخدمين بنقل شاشة الهاتف على أي جهاز يعمل بنظام ويندوز 10.

ويتشابه مضمون هذه الخاصية مع مضمون تطبيق Your Phone، الذي يتيح لك اختيار تطبيق من هاتفك الذكي لتستخدمه على كمبيوتر يعمل بويندوز 10.

كما يمكنك أيضاً توصيل الجهازين وتصفح أنواع الملفات وسحبها إلى حاسوبك.  

وتقول مايكروسوفت إن هذه الخاصية ستكون متاحةً لكلٍّ من الأندرويد والـiOS، وسيأتي مع تحديث Windows 10 لشهر أكتوبر/تشرين الأول الذي وصل الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول.

 

تحميل المزيد