Galaxy S10.. تسريبات جديدة تكشف تغييرات ثوريّة في سماعات وميزات الجوال المنتظر

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/27 الساعة 19:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/27 الساعة 19:19 بتوقيت غرينتش

بدأت التسريبات تظهر تِباعاً بشأن الهاتف المنتظر، من شركة سامسونغ الكورية، وهو Galaxy S10، التي تتحدث عن تحديثات جوهرية في التصميم والمزايا.

وحتى رئيس شركة سامسونغ نفسه، دونغ جين كو، شارَك في الضجَّة المُثارة حول الهاتف الجديد من سلسلة Galaxy S.

وبحسب موقع Business Insider الأميركي، فإن هذه الشائعات إذا كانت صحيحة، فإننا نتوقع تجديداً كبيراً في تشكيلة Galaxy S10، التي قد تتضمن تقنياتٍ جديدة بمواصفات الجيل التالي، وتصميماً أكثر حداثةً.

آي ستوك: أحد مقرات شركة سامسونغ في تايلند

3 إصداراتٍ من هاتف Galaxy S10

يُزعَم أن شركة سامسونغ تُخطط لطرح 3 إصداراتٍ من Galaxy S10، وذلك وِفقاً لمُحلل التكنولوجيا الموثوق به، مينغ تشي كو، الذي كان قد تنبَّأ بنجاحٍ ببعض العناصر في هواتف Apple iPhone الجديدة.

ويعتقد أن أحد هذه الإصدارات سيحظى بشاشة بحجم 5.8 بوصة، وآخر بحجم 6.1 بوصة، وآخر بحجم 6.4 بوصة.

ويشاع أن الإصدارات الثلاثة ستكون شاشاتُها ذات حوافٍ منحنية، وهو ما يُميز السلسلة؛ ولكن بعض مروّجي الشائعات يرون عكس ذلك، ويعتقدون أن الإصدار الأصغر سيكون ذا شاشةٍ مُسطّحة.

بيزنس انسايدر: هاتف سامسونع

إصدارٌ يدعم شبكات الـ5G الجديدة فائقة السرعة

قد يأتي طِراز Galaxy S10 Plus الأكبر في شكلين مُختلفين، وسيدعَم أحدهما خاصية الـ5G، وذلك وِفقاً لموقع XDA-Developers، مُستشهِداً بالمعلومات التي وجدها في كود برمجي بداخل التحديث القادم لنظام هاتف Galaxy S9 Plus.

شبكة الـ5G هي تقنيةٌ لا سلكية تَعِد بسرعات نقل بيانات عالية جداً، وبقدرٍ أقل من اختناق البيانات، مقارنةً بشبكة الـ 4G LTE الحالية.

ما يعني أن سرعات البيانات في شبكة الـ5G ستظل سريعة حتى في أوقات الذروة، التي تزدحم فيها البيانات.

ولكن حتى الآن، فإن توافر شبكة الـ5G محدودٌ للغاية ولم يتم تطويرها بالكامل من قِبَل الشركات المقدمة لخدمة الاتصالات.

آي ستوك: هاتف سامسونغ

يحتوي على مُستشعِر بصمة أماميّ مُدمج أسفل الشاشة

ربما يكون مستشعر البصمة الأمامي والمُدمَج أسفل الشاشة هو أكثر الميزات المُرتقبة، التي قد تأتي مع هاتف Galaxy S10، ويقول مروّجو الشائعات إنها في طريقها للتحقق بالفعل.

من المؤكد أن وجود مُستشعر بصمة غير مرئي بأسفل الشاشة سيضفي مظهراً وشعوراً خيالياً حديثاً على Galaxy S10.

وحتى الآن، تحتوي بعض الهواتف من الشركات الصينية مثل Vivo وXiaomi وOppo وHuawei على هذا النوع من مُستشعر البصمة غير المرئي.

ووفقاً لموقع The Investor، تزعم إحدى أحدث الشائعات أن مُستشعِر البصمة المُدمج بالشاشة سيتوفر في طِرازين من هواتف Galaxy S10، وأن الطراز الأرخص ذا الشاشة المُسطحة سيحتوي على مُستشعر بصمةٍ عاديّ يقع في طرف الهاتف. وتوافق هذه الإشاعة توقعات مينغ تشي كو السابقة.

بيزنس انسايدر: هاتف ببصمة غير ظاهرة

التصميم سيشهد تغييرات كبيرة

قال دونغ تشي كو، رئيس قسم الهواتف لشركة سامسونغ، إن تصميم Galaxy S10 القادم سيشهد تغييرات "كبيرةً للغاية" عن الهواتف السابقة في سلسلة Galaxy.

لم يسترسل كو في الحديث عن التغييرات التي ستطرأ على هاتف Galaxy S10، ولكن قد يكون هناك دليلٌ على القيام بتغييرٍ تدور حوله الشائعات، في سمّاعة الأذن الخاصة بهاتف Galaxy S10، التي سنتحدث عنها تالياً.

لن يكون لدى Galaxy S10 سمّاعة أذُنٍ تقليدية

لن تكون سمّاعة الأُذن في هاتف Galaxy S10 سمّاعة بالمعنى الحرفي، وذلك وِفقاً لموقع ET News.

يُزعَم أنه بدلاً من استخدام سمّاعةٍ تقليدية، فسيتم نقل صوت المكالمات الهاتفية إلى أُذن المُستخدِم عن طريق اهتزازاتٍ مُنبعِثةٍ من الشاشة.

ومن دون وجود سمّاعة أُذنٍ تقليدية، فلن تكون هناك حاجةٌ إلى مخرج لخروج الصوت.

قد ينتج تقليل المَنافِذ والفتحات تصميماً أكثر نقاءً وحداثة، ولكن قد يؤدي هذا أيضاً إلى تصغير حواف الشاشة في هاتف Galaxy S10.

مما قد يسمح لشركة Samsung بتحويل الواجهة الأمامية للهاتف إلى شاشةٍ كاملةٍ، دون الحاجة للحافة العُلوية على غرار تلك الموجودة في هاتف iPhone X.

ولكن تظل الكاميرات والمُستشعِرات الأمامية في حاجة لموضع تستطيع أداء مَهَامِها منه؛ لذا يبقى أن ننتظر ونرى كيف ستُوَفِّق شركة سامسونغ بين الأمرين في تصميم Galaxy S10.

بيزنس انسايدر: هاتف سامسونغ

كاميرا بـ3 عدسات

تشير الشائعات حتى الآن أن Galaxy S10 سيحتوي على كاميرا خلفية بثلاث عدسات، وكاميرتين أماميتين، وذلك وفقاً لوكالة الإعلام الكورية The Bell.

وأفادت The Bell، أن العدسة الخلفية الإضافية ستكون عدسة ذات زاوية تصويرٍ فائقة السِّعة وبدقة 16 ميغابيكسل، شبيهة بالعدسة ذات زاوية التصوير فائقة السِّعة الموجودة في هاتفي G وV من شركة LG.

وستأتي هذه العدسة إلى جانب عدسة التقريب البصري (optical zoom) بدقة 12 ميغابكسل، وعدسة قياسية واسعة الزوايا كالتي تتميز بها هواتف Galaxy S وNote الحالية من Samsung.

وفي الوقت نفسه، قد يتيح نظام العدسات المزدوجة الأمامية وضع البورتريه أثناء التقاط السيلفي، كالذي يُتيحه هاتف iPhone X.

قد يحتوي Galaxy S10 على ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد للوجه لإلغاء قفل هاتفك، على غرار نظام بصمة الوجه بأجهزة Apple.

ستظهر ميزة ماسح الوجه لإلغاء قفل الهاتف في جهاز Galaxy S10، ومن المحتمل أن يكون قادراً على إنشاء ملصقاتٍ بتقنية الواقع المُعَزَّز.

وذلك وفقاً لموقع The Investor، مُستشهِداً بشراكة Samsung مع Mantis Vision، وهي شركة تعمل على تطوير مُستشعِراتٍ ثلاثية الأبعاد للكاميرات.

بيزنس انسايدر: هاتف سامسونغ بثلاث كاميرات

سيصدر الهاتف بمواصفات الجيل القادم

وفقاً لموقع Phone Arena فمن المرجح أن يتضمن الهاتف أحدث وأقوى مُعالِج من شركة Qualcomm لصناعة مُعالِجات الهواتف المحمولة، وهو مُعالِج Snapdragon 855.

بينما تتضمن معظم طرازات الهواتف الذكية من عام 2018 على الجيل الحالي من مُعالِجات Snapdragon 845.

كما يقال أيضاً إن جهاز Galaxy S10 يحتوي تقنية تخزين أسرع لكل من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين الدائمة، مما قد يعزز من أداء الهاتف.

سيُطرَح الهاتف بإصدارٍ مُحدَّث من واجهة المستخدم المُسمّاة Samsung Experience، التي تعتلي عرش واجِهات الأندرويد.

أولاً وقبل كل شيء، سيكون من المُفاجئ ألا يصدُر هاتف Galaxy S10 بأحدث إصدارات نظام أندرويد، وهو Android 9.0 Pie.

آي ستوك: هاتف سامسونغ

مرجح أن يصدر في مارس/آذار ولكن ماذا عن السعر!

إذا اتبعت سامسونغ دورة إصدار هواتفها الذكية المعتادة، فسيُعلَن عن Galaxy S10 في فبراير/شباط، وسيُطرح للبيع في مارس/آذار، تماماً كما حدث مع Galaxy S9.

تدور بعض الشائعات حول مسألة السعر، لكن يظل التأكد منها صعباً.

وفي كلتا الحالتين، فمن المرجح أن يكون سعره مُماثلاً لإصدار Galaxy S9 الحالي، الذي يبدأ سعره بـ720 دولاراً.

ربما يكون النموذج الأصغر الذي يُزعَم أنه ذو شاشة مُسطّحة ذا تكلفةٍ أقل، لكن في الوقت الراهن، تبقى هذه مجرد تكهنات.

تحميل المزيد