إلى محبي الألعاب المثيرة..إليكم أفضل 10 ألعاب فيديو على هواتف أيفون

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/25 الساعة 19:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/25 الساعة 19:56 بتوقيت غرينتش

لم تعُد بحاجة إلى امتلاك جهاز PlayStation أو Xbox، من أجل اللعب بألعاب مميزة؛ إذ أصبح بإمكانك الآن استخدام ألعاب الفيديو على هواتف أيفون.

وبحسب موقع Business Insider الأميركي، فإنك ستتفاجأ من جودة
ألعاب الهواتف الذكية المتاحة في الوقت الحالي.

ونقدم إليك قائمةً بأفضل ألعاب هواتف آيفون لنريحك من عناء البحث عنها.

أفضل لعبة موجَّهة لهواة التصميم: Alto's Odyssey

ظهرت لعبة Alto's Odyssey على نظام تشغيل iOS لأول مرة، خلال شهر فبراير/شباط الماضي.

وفازت لاحقاً بجائزة التصميم التي تمنحها شركة Apple، وهو ما يدفعنا للاعتقاد أن تصميمها جيد للغاية.

تعتبر هذه اللعبة ثاني أكثر لعبة تحميلاً من الألعاب التي تنتجها شركة Alto's universe، بعد لعبة Alto's adventure التي صدرت سنة 2015، والتي تعتبر واحدة من أكثر الألعاب شعبية على الإطلاق.

وقد تم تحميل لعبة Alto's adventure الأصلية حوالي 40 مليون مرة على هواتف Android.

ومن المرجح أن تتجاوز اللعبة الأحدث Alto's Odyssey، هذه الأرقام بسرعة.

وفي جوهرها، تعتبر Alto's adventure لعبة مغامرات بسيطة يسهل فهمها نسبياً، لكنك ستجد نفسك تائهاً في طيات تصميمها البسيط وبيئاتها المتغيرة باستمرار.

أفضل لعبة استراتيجية: Reigns: Her Majesty

من كان يظن أن قول نعم أو لا يمكن أن يقود إلى عواقب وخيمة؟

في لعبة Reigns: Her majesty، ستتمكن من تقمص دور الملكة أثناء تكفلها بتحديد ما إذا كان عليها قبول أو رفض المشورة الحكيمة للمستشارين في اللعبة.

ويمكنك التفكير بهذه اللعبة كنسخة استراتيجية من Tinder.

وتتضمن مهام اللعبة قراءة إحدى البطاقات، ثم اختيار التمرير إلى اليمين أو إلى اليسار بغرض اتخاذ القرار.

وخلافاً لتطبيق Tinder، لا يتوجب عليك وضع اهتماماتك في الاعتبار فقط، بل ستحتاج أيضاً إلى التفكير في العديد من المسؤوليات التي تتكفل بها الملكة، مثل الاعتناء بالكنيسة والرعية والجيش والميزانية.

أفضل لعبة لمحبي الأحجيات: Monument Valley 2

إذا كنت من محبي لعبة Monument Valley الأصلية، ستجد أن الإصدار الثاني منها يقدم تجربة أكثر إرضاء لللاعبين، حيث تم تطويرها بالأساس استجابة للتقييمات الجيدة من المستخدمين.

ويقال إنه لا يتوجب عليك أن تكون قد لعبت لعبة Monument Valley الأصلية، التي اختارتها Apple لعبة العام في 2014، من أجل تقدير جودة Monument Valley 2.

وأثناء لعبك 2 Monument Valley، ستكون مكلفاً بقيادة أم وطفلها عبر عالم ذي هندسة معمارية سحرية.

تكتسي اللعبة طابعاً روائياً أكثر من الإصدار الأصلي للعبة، حيث تسعى بالأساس إلى إظهار جميع المعلومات التي تتعلق بالشخصيات الرئيسية، أي الأم وابنتها.

ومن المؤكد أنها تعتبر واحدة من الألعاب القليلة التي تعتمد مثل هذه العلاقة كمحور اهتمام أحداثها، وهو ما يجعلها مثيرة للاهتمام بالفعل، خاصة بالنسبة للاعبين الذين يلعبونها للمرة الأولى.

أفضل لعبة تصور نهاية العالم: Plague Inc

لم يكن التسبب بإصابة العالم بمرض مميت ممتعاً بهذا القدر كما هو الحال في لعبة Plague Inc.

شأنها شأن المرض الفيروسي المعدي، الذي تسعى اللعبة إلى تطويره، وتعتبر هذه اللعبة سريعة الانتشار بسبب طبيعتها التي تدفع المستخدمين إلى إدمانها.

ستفرض عليك اللعبة الاضطلاع بدور مرض ما، وتتمثل مهمّتك البسيطة في تقديم أفضل ما لديك، من أجل نقل العدوى وقتل جميع الأشخاص على هذا الكوكب.

تعتبر هذه الفكرة مظلمة إلى حدٍّ ما، لكن عندما يتم دمجها بالمهارات والاستراتيجيات المطلوبة لإتقان اللعبة، ستنسى الأهداف الشريرة التي تمثلها حقاً داخل اللعبة.

أفضل قصة: Legend of Solgard

تعرض لعبة Legend of Solgard شخصية رئيسية أنثوية، وتغيراً
مثيراً في الأحداث ورسوماً جميلة للغاية، مما يجعلها لعبة استراتيجية تدفع المستخدمين لإدمانها.

من المرجح أن شركة King، الذي تضم الفريق الذي عمل على تطوير لعبة Candy Crash، قد تمكن من تطوير مشروع ناجح من خلال إنشاء لعبة Legend of Solgard.

وتعمل لعبة تقمص الأدوار هذه، التي تمثل أول مشروع بالشراكة مع مطور الألعاب Snowprint Studios، على جلب اللاعبين إلى Solgard، وهي أرض خيالية تستمد إلهامها من الأساطير الإسكندنافية.

تقدم لعبة Legend of Solgard الكثير من أنماط اللعب المختلفة التي تتطلب أساليب واستراتيجيات متنوعة، وبطبيعة الحال قد تبدو هذه اللعبة بسيطة للغاية، لكنها في الواقع أكثر تحدياً وإثارة.

أفضل لعبة منصة على الهاتف الذكي: Fortnite

في البداية، لم تكن لعبة "Fortnite" من الألعاب المتاحة على الهواتف الذكية، ولكن الآن بعد أن باتت متوفرة على نظام تشغيل iOS، فمن المؤكد أنك ستلعبها أكثر من أي وقت مضى.

إذا كنت تعتقد أنه لا بد من امتلاكك لجهاز كمبيوتر أو xbox أو Nintendo Switch كي تلعب "Fortnite"، فذلك اعتقاد خاطئ.

فقد تمت إتاحة "Fortnite Battle Royale" على نظام التشغيل iOS، وباتت تتمتع بشعبية كبيرة، حتى في صفوف أكثر محبي "Fortnite"، الذين لم يحلموا أبداً بخوض لعبة القتال دون لوحة مفاتيح.

وحتى على الهاتف، لا تزال اللعبة تخضع للشروط ذاتها، حيث إنها تتمحور حول رجل مسلح يريد البقاء على قيد الحياة، وحماية نفسه من الزومبي من خلال إقامة الدفاعات ووضع تحصينات مختلفة.

ويمكن أن يلعب ما يصل إلى 100 لاعب في نفس الوقت للقتال في مساحات صغيرة جداً، حتى لا يبقى في نهاية المطاف سوى منتصر واحد.

أفضل لعبة واقعية: PUBG

بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن لعبة مغامرات تتسم بالمزيد من الواقعية، من المحتمل أن لعبة "PUBG" تعد الخيار الأفضل لهم. على غرار لعبة "Fortnite" يفرّ اللاعبون في "PUBG" من نيران العدو، ويبحثون عن الإمدادات.

وعموماً، يحاولون البقاء على قيد الحياة وهم في حالة من التوتر الشديد، لكن تعد هذه اللعبة عنيفة أكثر مقارنة بلعبة "Fortnite"، لأن عملية إطلاق النار تكون أكثر دقة وواقعية، ناهيك عن أن المواجهة تكون مباشرة.

وتعد هذه اللعبة جيدة لضخ المزيد من الأدرينالين في الجسم، وستُساعدك على قتل المزيد من الأعداء في وقت أكثر من كاف.

أفضل لعبة مسببة للإدمان: Candy Crush Saga

من السهل معرفة السبب وراء اعتبار لعبة "Candy Crush" من أفضل الألعاب المجانية الناجحة التي تم إطلاقها، حيث تحتوي على رسومات لامعة، كما أنه من السهل تعلم طريقة لعبها، فضلاً عن الجاذبية
التي تتسم بها الحلوى.

ومن المدهش أنه لم تتمكن أي لعبة للألغاز من اكتساح العالم، كما فعلت "Candy Cruch" عام 2012.

ولكن في عصر يسوده هوس الإشباع الفوري، ازدادت شعبية لعبة Saga أيضاً.

قانون اللعبة بسيط، إذ ما عليك سوى تبديل مكان قطع الحلوى المختلفة لتتطابق ثلاثة منها أو أكثر من نفس اللون. وستضمحل تلك القطع وتأتي أخرى جديدة لأخذ مكانها.

أفضل لعبة لمحبي الرياضة: Madden NFL Overdrive Football

لمجرد أنك لست لاعب كرة قدم، فذلك لا يعني أنك لا تستطيع المشاركة في كرة القدم الأميركية، وذلك بفضل لعبة "Madden NFL Football".

تم إصدار اللعبة منذ فترة قصيرة، كما يجعل آخر تحديث لهذه اللعبة من لعب كرة القدم على هاتفك أكثر إثارة. وتسمح لك هذه اللعبة بمواجهة أشخاص أثناء المنافسة في مباريات البطولة، وذلك بمساعدة رؤساء الفريق والمدربين الذين سيقدمون لك توصيات استراتيجية وامتيازات فريدة من نوعها.

ويتمثل دورك في لعب دور مدير فني أثناء إنشاء فريق ينشط في الدوري
الوطني لكرة القدم الأميركية، ثم ستكون قادراً على استخدام هؤلاء اللاعبين بسرعة داخل الملعب، وتحديد أدوارهم من أجل لعب مباريات ذات طابع هجومي بحت.

مع العرض التقديمي الجديد لأسلوب بث المباراة، ستتمكن من مشاهدة اللعبة كما لو كنت تشاهد مباراة حقيقية، حيث ستشاهد اللاعبين وهم يركضون وسط الملعب ويقومون بالتصديات اللازمة والتمريرات التي تبدو واقعية بشكل مثير للدهشة، ناهيك عن أن هذه المباريات تلتزم بالوقت الحقيقي المخصص لها.

أفضل لعبة لمحبي الألعاب اللوحية: The Battle of Polytopia

من المرجح أن ينجذب عشاق الألعاب اللوحية التقليدية إلى لعبة "The Battle of Polytopia"، وهي لعبة استراتيجية، تحتوي على رسومات فريدة من نوعها، التي تتولى فيها إدارة مدينتك وغزو المدن الأخرى في الوقت ذاته.

إذا كنت مولعاً ببناء عالم خاص بك، فمن المحتمل أن تضيع في عالم "The Battle of Polytopia"، إذ تعد هذه اللعبة بسيطة نسبياً، وقد تذكرك، على سبيل المثال، بلعبة "Civilization" ولكنها تسبب إدماناً فريداً من نوعه.

يكمن جوهر اللعبة في إنشاء المدن، ومن ثم الاستيلاء على المدن الأخرى، بصفتك قائداً لواحدة من 13 قبيلة من أجل السيطرة على العالم بأسره.

وستتمكن من تحقيق ذلك من خلال كسب الموارد والاستفادة منها في مدنك المختلفة، أو المشاركة في المعركة أو استخدام وسائل أخرى لبناء المناطق المحيطة.

وهناك عدة طرق متاحة للعب هذه اللعبة، ويمكنك السعي لتحقيق أعلى النتائج الممكنة من خلال خوض 30 دورة، أو تخليص نفسك من جميع القبائل الأخرى التي يبلغ عددها 12.

علامات: