إنستغرام يضيف قسماً خاصاً للتسوق على الصفحة الرئيسية

تتيح لك هذه الخاصية الاطلاع على أعداد كبيرة من البضائع المعروضة للبيع من مختلف البائعين بضغطة من إبهامك.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/18 الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/18 الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش

نلاحظ جميعاً كيف يجذب إنستغرام المزيد من الإعلانات التجارية إلى التطبيق الرئيسي، وقبل إطلاق تطبيق التسوق المستقل، قالت الشركة إنها ستضيف تبويباً للتسوق في صفحة الاستكشاف.

وبذلك تتيح لك هذه الخاصية الاطلاع على أعداد كبيرة من البضائع المعروضة للبيع من مختلف البائعين بضغطة من إبهامك.

ومن خلال إطلاق هذه الميزة، سيسمح إنستغرام للبائعين إضافة ملصقات إلى قصصهم المؤقتة للمرة الأولى، ما يسمح للمشترين بإجراء عمليات الشراء من خلال تبويب القصص بالضغط على السلعة، مع اتساع نشاط التسوق عبر تطبيق إنستغرام المملوك لفيسبوك، وفق موقع The Verge الأميركي.

وقد صرحت الشركة على لسان شيريل ساندبيرغ، رئيسة العمليات بالشركة، في آخر إفصاح عن الإيرادات، أن 90 مليون مستخدم يتصفحون المنشورات التي تظهر من خلال تبويبات التسوق، كما أن هناك أكثر من 25 مليون شركة لديها بالفعل حساب على إنستغرام، من بينهم مليونا شركة تُعلن عن منتجاتها على فيسبوك.

لذلك عكفت الشركة على تصميم تطبيق مستقل خاص بالتسوق للاستفادة من حماسة المستخدمين للتسوق من خلال منصتها، فيما لم يتضح بعد متى سيطرح هذا التطبيق.

ومن المحتمل بطبيعة الحال أن تُلغي إنستغرام فكرة المشروع قبل وصوله إلى مرحلة الإطلاق، ومع ذلك، تخطو الشركة خطوات كبيرة وهامة في مجال التجارة الإلكترونية.

فقد بدأت شركة إنستغرام اختبار خاصية التسوق للمرة الأولى في نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2016، وطرحتها على نطاق أوسع في مارس/آذار من العام الماضي. وبدأت الشركة في اختبار إمكانية التسوق من خلال تبويب قصص إنستغرام في يونيو/حزيران 2018.

تحميل المزيد