هل خدعتنا آبل؟ ما هو الشيء الذي لاحظه محبو الشركة خلال مؤتمر إطلاق هاتف آيفون الجديد؟
الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

هل خدعتنا آبل؟ ما هو الشيء الذي لاحظه محبو الشركة خلال مؤتمر إطلاق هاتف آيفون الجديد؟

عربي بوست، ترجمة 

على غرار كل عام، تطلق شركة آبل مجموعة جديدة من الأجهزة التي يتوق أغلبنا لامتلاكها، سواء كان ذلك هاتف iPhone جديداً أو ساعة Apple Watch أو جهازاً لوحياً من نوع iPad.

وتكشف شركات التكنولوجيا العملاقة عن منتجاتها الجديدة، التي تكون مرفقة بالعديد من الميزات المتطورة، ناهيك عن أنها تأتي بمجموعة متنوعة من الألوان. وبشكل مماثل للتوقعات، عادة ما يكون كل إصدار جديد من هاتف أو ساعة أفضل من النسخ السابقة.

وهذا العام، كشفت الشركة عن ساعة Apple Watch Series 4 وهاتف iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR.

 وبينما كان المدير التنفيذي لآبل تيم كوك بصدد التحدث عن كل ما تريد معرفته عن هذه الأجهزة الإلكترونية الجديدة، لاحظ الأشخاص الذين شاهدوا المؤتمر من منازلهم أمراً غريباً سبق لهم أن رأوه خلال السنة الماضية؛ وهو أن المسؤولين في آبل لطالما دأبوا على وصف هواتف آيفون بأنها «الأفضل على الإطلاق» أو «الأكثر تقدماً» أو «الأقوى حتى الآن».

ووفق صحيفة Mirror البريطانية، نشر أحد مستخدمي موقع تويتر تغريدة قال فيها: «تخرج لنا شركة آبل كل عام لتخبرنا بأنها صممت أفضل وأقوى هاتف آيفون حتى الآن، إلا أن هواتف آيفون الخاصة بي التي اشتريتها منذ سنتين، لا تزال في حالة يرثى لها وتستغرق 15 ثانية لتفتح تطبيق إنستغرام».

وورد في تغريدة مستخدم آخر: «تُعجبني حقيقة أنه لدى شركة آبل ما تقدمه في كل مرة تعرض فيها هاتفاً جديداً، حيث يقولون إن هذا الهاتف هو أكثر هواتف الآيفون تقدماً، وكأنني سأعقد آمالاً كبيرة على مثل هذا الشعار. سنكون جميعنا غاضبين للغاية في حال كان الهاتف الجديد أقل تطوراً من الهاتف الذي أمتلكه في الوقت الحالي».

وأضاف مستخدم آخر: «في كل عام تطلق فيه آبل هاتف آيفون جديداً، تخبرنا بأنه أفضل جهاز صُنع حتى الآن. أغلقوا أفواهكم جميعاً، كل ما تفعلونه هو إنتاج هواتف جديدة وإبطاء القديمة، لكنني ما زلت أشتريها على كل حال».

ونشر مستخدم آخر تغريدة يسخر فيها من حقيقة أن آبل تروج لأنها تصنع هواتف مصممة لتدوم طويلاً؛ حيث قال: «هل قالت آبل حقا إنها دائماً ما تصنع الهواتف لتدوم؟». ومن المعروف أن شاشات هواتف آيفون تتحطم وتنكسر بسهولة نسبية.

مثلت الميزات الجديدة لساعة Apple Watch مادة دسمة لسخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تروج الشركة بأن ساعة S4 قادرة على توفير قراءة لتخطيط كهربائية القلب والتفطن في حال معاناة حاملها من مشكلة ما، ثم تقوم بإعلام الطوارئ. ووصف الأشخاص هذه الخصائص بأنها «سخيفة» وأطلقوا بعض النكات حول قدرة الساعة القادمة على «معالجة مرض السرطان».

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة 
حيلة جديدة لقرصنة حسابات مستخدمي آبل، وهكذا تتجنب الوقوع في الفخ
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
هل خدعتنا آبل؟ ما هو الشيء الذي لاحظه محبو الشركة خلال مؤتمر إطلاق هاتف آيفون الجديد؟