آبل ستتخلى عن 4 من هواتف آيفون القديمة، بعد أحدث 3 نسخ
الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

آبل ستتخلى عن 4 من هواتف آيفون القديمة، بعد أحدث 3 نسخ

عربي بوست، ترجمة

أعلنت شركة آبل عن 3 طرازات جديدة من هواتف آيفون، الأربعاء 12 سبتمبر/أيلول 2018، في حين قامت بإيقاف تصنيع 4 إصدارات سابقة.

فقد توقفت عن بيع كل من iPhone X و6S و6S Plus وSE على موقعها الإلكتروني، ويبدو أن الإحجام عن بيع هاتف SE قد مثل صدمة غير متوقعة، ونظراً لأن هذا النموذج لطالما كان شائعاً في صفوف المستهلكين الذين يحبذون استخدام هاتف آيفون أصغر حجماً وأقل تكلفة.

وبشكل مماثل، توقف الموقع الرسمي عن عرض هاتف iPhone X، الذي تم إطلاقه في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2017.

إلى جانب إطلاق بعض الهواتف الجديدة، يبدو أن آبل عمدت إلى حذف تشكيلة كاملة من هواتف آيفون القديمة، ومن المرجح أن تؤدي عملية التخلي عن هذه النماذج إلى إزعاج بعض المستخدمين الأوفياء لهواتف آيفون.

يأتي هذا بعد وقت قصير من الإعلان عن هواتف iPhone XR وXS خلال المؤتمر الصحافي الذي تم عقده أمس، وعرضت آبل تشكيلتها الحالية من هواتف آيفون، التي لم تتضمن كلاً من iPhone X وiPhone 6S وiPhone 6S Plus وiPhone SE، إذ لم تعد هذه النماذج الأربعة متوافرة في المتجر الرسمي للشركة، وفق موقع business insider في نسخته الفرنسية.

كان 6S وSE آخر طرازين مزودين بمنفذ للسماعات الخارجية من هواتف آيفون، حيث لا تمتلك الهواتف الجديدة سوى منفذ الشاحن الخاص بشركة آبل.

ومنذ إطلاق هاتف iPhone 7 أواخر عام 2016، تخلصت الشركة من منفذ السماعات، مشيرة بدورها إلى «الشجاعة» التي تطلبها الإقدام على مثل هذا الأمر، وذلك بهدف المضي قدماً واعتماد تقنيات صوتية جديدة.

ومن غير المفاجئ أن تتخلى آبل عن هواتف 6S وSE، حيث اعتادت الشركة الاستغناء عن طرازات قديمة بمجرد طرحها أجهزة جديدة، فقد سبق للشركة إطلاق هذه الهواتف سنة 2015، ومنذ ذلك الحين، قامت باستبدالها بهواتف iPhone7 وiPhone8 التي لا تزال مطروحة للبيع حتى الآن.

إلا أن قرار آبل إيقاف إنتاج iPhone SE غير متوقع إلى حد ما، فقد سبق وقدمت الشركة هذا الطراز سنة 2016، وقامت بتحديثه السنة الماضية من خلال الزيادة في سعة تخزينه.

ويعد iPhone SE، آخر هاتف صنعته الشركة اقتداءً بتصميم iPhone 5 ونماذجه السابقة، شائعاً بين المستهلكين الذين كانوا بصدد البحث عن هاتف iPhone صغير الحجم وغير مكلف، إذ يبدأ سعر هاتف SE من 350 دولاراً.

ويعتبر هاتف iPhone  7 الأقل تكلفة في تشكيلة  iPhone، حيث يبدأ سعره من 450 دولاراً. لكن يبلغ حجم شاشة هذا الهاتف 4.7 بوصة، مقارنة بهاتف SE الذي يبلغ حجم شاشته 4 بوصات.

أما بالنسبة لهاتف iPhone  X، الذي تم إطلاقه في الأسواق خلال نوفمبر/تشرين الثاني، فستتوقف آبل عن إنتاجه بعد أقل من سنة على إطلاقه، على الرغم من أنه لقي رواجاً كبيراً.

ومع ذلك، يتماثل iPhone XS الجديد مع iPhone X في السعر الافتتاحي الذي يقدر بحوالي 999 دولاراً، ويتسم iPhone  XS بمواصفات أفضل تجعل من امتلاك iPhone X غير ضروري.

بالإضافة إلى وقف إنتاج هذه الطرازات من iPhone ، يبدو أن آبل ستتراجع عن إطلاق Air power، وهو شاحن لاسلكي أعلنت عنه السنة الماضية. كما حذفت الشركة جميع الإعلانات حول هذا المنتج من موقعها.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
اكتشاف حيلة في لوحة مفاتيح آيفون تجعل إرسال الرسائل النصية أسهل بكثير
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
آبل ستتخلى عن 4 من هواتف آيفون القديمة، بعد أحدث 3 نسخ