لأول مرة.. آبل تطلق بثّاً مباشراً لحفل إطلاق إصدارات آيفون الجديدة على تويتر.. ينطلق بهذا التوقيت في بلدك

ولكن هذا سيختلف كثيراً هذا العام، إذ ستبثّ آبل حفل إطلاق إصداراتها الجديدة من أجهزة آيفون على الهواء مباشرة عبر تويتر.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/12 الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/12 الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش

اعتادت شركة Apple بثَّ فعاليات الإعلان عن مُنتجاتها على الهواء مباشرةً لسنواتٍ، ولكنّها كانت دائماً تحاول الاحتفاظ بتلك الميزة حِكراً على البعض دون الآخر.

ولكن هذا سيختلف كثيراً هذا العام، فبحسب ما نقله موقع The Verge عن Tech Crunch، إذ ستبثّ آبل حفل إطلاق إصداراتها الجديدة من أجهزة آيفون على الهواء مباشرة عبر تويتر، الذي يتيح لها فرصة الوصول إلى جمهور جديد قد لا يعرف أن عليه الاطّلاع على موقعها للوصول إلى رابط يُشاهد من خلاله ما يجري على الهواء مباشرة.

وتُعدّ هذه ثاني إضافة هائلة في خيارات بث فعاليات الشركة على الهواء خلال العام الجاري، فمن أجل مؤتمر مُطوّري آبل حول العالم WWDC، أتاحت الشركة خاصّية البث المباشر لمُستخدمي Chrome، وFireFox.

وفي وقت سابق، كان بث الشركة المباشر حِكراً على مُستخدمي مُتصفّح Safari على أجهزة الكمبيوتر، وكان ذلك مُحبِطاً بالنسبة للعديد من مالكي أجهزة Mac الذين يستخدمون مواقع تصفّح أخرى.

ويبدو أن شركة آبل تُجري الآن نقلة هائلة من خلال منصّتها المُهمَلة تويتر، حيث ستبث فعاليتها على حسابها الذي لا ينشر أي تغريدات ويشمل فقط إعلانات مدفوعة، حتّى إنك لا تتمكّن من رؤية أي شيء فِعلي عليه.

وعندما ترى إعلان البث الذي نشره الحساب بتاريخ 10 سبتمبر/أيلول 2018، يمكنك ضغط زر الإعجاب به، وحينها ستُرسل لك آبل أوّلاً بأوّل تغريداتها التي ستنشر فيها تحديثات حفلها المُنعقد اليوم الأربعاء 12 سبتمبر/أيلول بمجرّد بدايته.

ويبدو أن هذه هي الطريقة التي ستشاهد بها بثّهم المباشر، بدلاً من الشراكة المباشرة مع تويتر لينشر رابط البث في كل مكان.

وقالت آبل، في تغريدتها بشأن البث: انضمّوا إلينا في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت الصيفي الباسفيكي يوم 12 سبتمبر/أيلول؛ لمشاهدة فعالية آبل على الهواء مباشرة على موقع تويتر. اضغط على زر الإعجاب أدناه وسنُرسِل لك التحديثات في يوم الحدث.

يبدأ حفل آبل في الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية وقطر والأردن،  والساعة 9 بتوقيت الإمارات، و7 بتوقيت مصر، و6 في المغرب وتونس والجزائر.

ولم تكن هناك أسباب كافية لتضييق آبل نطاق بثّها المباشر سوى الترويج لمتصفّح  Safari – الذي لا ينصح البعض باستخدامه. لذا، فليس من الجيد فقط أن نرى آبل ترفع الآن ذلك القيد، بل من الجيد أيضاً أن نجدها تصل للناس على المنصّات التي يستخدمونها حقّاً.

ونأمل أن تلتفت الشركة قريباً إلى أن موقع يوتيوب يُقدّم خاصية البث المباشر أيضاً!


اقرأ أيضاُ..

لماذا قد يتحقق حلم آبل أخيراً في جعل أجهزة iPad الحاسوب الوحيد الذي نستخدمه بعد الآن؟

كونه من آبل لا يعني أنه الأفضل.. لماذا تدفع كل هذا المال في MacBook Air رغم أن هناك أفضل وأرخص منه

تحميل المزيد