كل ما تريد معرفته عن هواتف iPhone الجديدة.. الأسعار والمواصفات وكافة التفاصيل

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/12 الساعة 20:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/13 الساعة 07:31 بتوقيت غرينتش

بعد أشهر من الترقب والانتظار من قبل عشاقها، كشفت آبل خلال مؤتمر عقدته، الأربعاء 12 سبتمبر/أيلول، عن هواتفها الجديدة الأكثر تطوراً على الإطلاق، iPhone Xs وiPhone Xs Max وiPhone XR.

ترسانة تكنولوجيّة فتَّاكة!

واستعرض فيل شيلر، نائب رئيس الشركة للتسويق، هاتف آيفون XS الجديد، الذي سيأتي بالألوان الذهبي والفضي والرمادي، وسيتوفَّر بشاشة عرض قياس 5.8 إنش.

في حين سيكون قياس شاشة آيفون XS Max قرابة 6.5 إنش.

فيل شيلر، أكّد أن الهاتفين سيكونان متوفرين بثلاثة ألوان، وهي الذهبي والفضي والرمادي.

ويرتقي iPhone Xs وiPhone Xs Max بتصميم iPhone X الذي يغطي الواجهة بالكامل.

حيث يشملان الشاشات الأكثر وضوحاً مع أكبر كثافة بكسل في أي من أجهزة Apple.

يتوفر الجهازان بشاشات Super Retina مع تصميم OLED مُخصص بمقاسي 5.8 إنش و6.5 إنش، وهي تدعم Dolby Vision وHDR10 وتتمتع بنظام إدارة ألوان على مستوى نظام iOS بالكامل.

كما يتميز iPhone Xs وiPhone Xs Max بنسبة تباين بمقدار مليون إلى واحد، مع درجة سطوع مدهشة وعرض أكثر واقعية لدرجات اللون الأسود، بينما توفر نطاقاً ديناميكياً أكبر بنسبة 60% في صور HDR.

كما يقدم iPhone Xs Max تجربة غامرة مع أكثر من ثلاثة ملايين بكسل في الفيديو والأفلام والألعاب، مقدماً الشاشة الأكبر في iPhone على الإطلاق، في حجم أصغر من iPhone 8 Plus.

وكشف شيلر أن "إكس إس" يحتوي على بعض الميزات التي ستساعد على تعزيز الواقع المعزز، الأمر الذي سينال إعجاب محبي الألعاب حول العالم، مشيراً إلى أن مساحة التخزين الداخلية قد تصل إلى 512 غيغابايت.

نظام كاميرا 12MP مزدوجة غير مسبوقة

يستمر iPhone Xs في تقديم ابتكارات في عالم التصوير لم تكن ممكنة في السابق على iPhone.

حيث تدخل عليه تحسينات كبيرة على أحدث تقنيات التصوير التي يمكن للجميع استخدامها، مثل عمليات تجزيء العُمق المتطورة باستخدام المحرك العصبي Neural Engine.

وميزة HDR الذكية، التي تسمح بالتقاط صور بناطق ديناميكي عالٍ وتفاصيل أكبر، وجودة مطوّرة لتأثير بوكيه في الصور بنمط بورتريه، وعُمق مجال تصوير قابل للتعديل في تطبيق الصور.

يتميز نظام الكاميرا 12MP المزدوجة بتثبيت بصري مزدوج للصور، مع تكبير/تصغير بصري 2x، بينما يشمل مستشعراً جديداً بضعف السرعة.

وتسمح ميزة HDR الذكية بصور مع مزيد من تفاصيل الإضاءة والتظليل. كما تعمل البكسلات الأكبر والأعمق على جعل الصور أقرب ما يمكن إلى الواقع، مع أداء أفضل في الإضاءة الخافتة.

يقدم iPhone Xs وiPhone Xs Max أفضل جودة في تسجيل الفيديو في أي هاتف ذكي. تسمح البكسلات الأكبر والمستشعر الأكبر والأسرع بأداء أفضل في الإضاءة الخافتة وتثبيت فيديو أفضل.

Face ID أكثر أماناً!

ميزة Face ID هي طريقة التحقق بالتعرّف على الوجه الأكثر أماناً في أي هاتف ذكي، وقد أصبحت الآن أسرع. تستخدم كاميرا TrueDepth تكنولوجيا دقيقة لاستشعار العمق، تتخطى الإمكانات والأمان التي توفرها ماسحات الوجوه ثنائية الأبعاد، وهي تسمح للمستخدمين بفتح قفل iPhone، واستخدام Apple Pay، والوصول إلى التطبيقات الآمنة، والعديد من الميزات الأخرى، كل ذلك بمجرد لمحة.

كما يقدم iPhone Xs وiPhone Xs Max شبكة LTE من فئة Gigabit من أجل سرعات تنزيل أكبر، إضافة إلى شرائح SIM مزدوجة من خلال استخدام شريحة nano-SIM وشريحة eSIM رقمية.

يعملان بنظام iOS 12

ويأتي iPhone Xs وiPhone Xs Max بنظام iOS 12، نظام التشغيل المحمول الأكثر تطوراً في العالم. يقدم نظام iOS 12 تجارب جديدة للواقع المعزز.

ويساعد الناس على إعادة اكتشاف الصور ومشاركتها، ويجعل التواصل أكثر تعبيراً ومرحاً مع رسوم Animoji وMemoji جديدة.

كما تساعد ميزة مدة استخدام الجهاز العملاء على فهم الوقت الذي يقضونه في استخدام أجهزة iOS وإدارته، بينما تمنح اختصارات Siri أي تطبيق إمكانية العمل مع Siri مع ميزات أمان جديدة، تساعد في حماية المستخدمين من تتبعهم على الويب.

سيتوفر iPhone Xs وiPhone Xs Max بموديلات بسعة 64GB و256GB و512GB بالألوان الرمادي الفلكي، والفضي، واللون الذهبي الجديد، بسعر يبدأ من  1150 دولاراً و1265 دولاراً على التوالي.

وسيبدأ توفر الأجهزة يوم الجمعة، 21 سبتمبر/أيلول، بينما سيكون بإمكان العملاء طلب iPhone Xs وiPhone Xs Max مسبقاً، بدءاً من يوم الجمعة 14 سبتمبر/أيلول.

ماذا عن هاتف آيفون الرخيص المنتظر!

ومن الهواتف الجديدة التي كشفت عنها آبل آيفون XR المزوّد بشاشة LCD، الذي يدعم شاشة كبيرة تغطي كامل الجهاز قياس 6.1 إنش.

هذا إلى جانب معالج قوي للرسوميات، وكاميرا بدقة 12 ميغابكسل، أحادية العدسة.

وقال فيليب شيلر، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق حول العالم في شركة Apple "يساعدنا iPhone XR على الوصول إلى المزيد من الناس لنقدم لهم أحدث ابتكارات iPhone".

فهو مليء بأحدث التكنولوجيا، التي تشمل شاشة Liquid Retina مقاس 6.1 إنش، تغطي واجهة الجهاز بالكامل.

بالإضافة إلى كاميرا TrueDepth التي تتيح تحققاً أسرع باستخدام Face ID، وشريحة A12 Bionic، بتكنولوجيا 7 نانومتر، مع الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine.

وكاميرا 12MP قادرة على التقاط صور مذهلة باستخدام نمط بورتريه وإضاءة بورتريه.

إن iPhone XR الجديد يتميز بإطار جديد مذهل من الزجاج والألومنيوم، بالدرجة نفسها المستخدمة في مجال الطيران والفضاء.

كما أنه مقاوم للسوائل والغبار، ضمن تصنيف IP67، ويتمتع ببطارية تدوم طوال اليوم، ويأتيك بستة ألوان في غاية الجمال.

يتيح iPhone XR للمزيد من الناس الاستمتاع بأحدث التكنولوجيا الموجودة في iPhone X في تصميمات جديدة جميلة وبأسعار في المتناول.

وكما كان متوقعاً سيأتي الهاتف بثلاث سعات للتخزين، هي 64 و128 و256 غيغابايت، وبسعر يبدأ من 749 دولاراً أميركياً، علماً أنه سيتوفر ابتداء من 19 أكتوبر/تشرين الأول.

كاميرا مطورة بعدسة واحدة واسعة الزاوية

يتميز iPhone XR  بعدسة 12 ميغابكسل واسعة الزاوية وفتحة عدسة ƒ/1.8، مع مستشعر جديد كلياً، لتوفر مزيداً من السرعة في الضبط التلقائي للعدسة.

بينما تعمل وحدات البكسل الأكبر والأعمق على تحسين الصورة، بحيث تجعلها أقرب ما تكون إلى الواقع مع أداء أفضل في الإضاءة الخافتة للصور والفيديوهات.

وتتيح التحسينات التي أُدخلت على معالج إشارة الصور والمحرك العصبي Neural Engine والتحليلات الحسابية البرمجية إمكانية التقاط صور بورتريه بتأثير بوكيه المذهل.

وتضفي ميزة HDR الذكية المزيد من تفاصيل الإضاءة والتظليل إلى صورك.

تصميم مبتكر من الألومنيوم والزجاج بستة ألوان جديدة

لأن التصميم كله شاشة، فهو يستفيد من واجهة iPhone XR بالكامل.

فالواجهة الزجاجية الأكثر متانة في أي هاتف ذكي على الإطلاق تتكامل بأناقة تامة مع الشريط المؤكسد المصنوع من ألومنيوم 7000 المستخدم في الطيران والفضاء.

كما أن التصميم الزجاجي للسطح الخلفي يتيح إمكانية شحن الجهاز لاسلكياً.

ويتوفر iPhone XR بستة ألوان جديدة، هي الأبيض والأسود والأزرق والأصفر والمرجاني و (PRODUCT RED).

كما أعلنت شركة آبل عن ساعة Apple Watch Series 4 المحدّثة، التي أعيد تصميمها من ساعة Apple Watch مع الحفاظ على تصميمها الأسطوري، واشتمالها على تعزيزات جديدة لكل من الأجهزة والبرامج في تصميم مميز وموحد.

الشاشة المذهلة أكبر بما يتجاوز 30% من السابقة، وتتناسب بسلاسة مع تصميم الإطار النحيف والصغير.

في حين توفر الواجهة الجديدة معلومات أكثر بتفاصيل أغنى.

وتقدم Apple Watch Series 4 مع watchOS 5 ميزات نشاطٍ واتصالٍ مطوَّرة، بالإضافة إلى قدرات مبتكرة للصحة.

وضمن ذلك مقياس تسارُع وجيروسكوب جديدان، قادران على اكتشاف السقوط، ومستشعر معدل نبضات القلب الكهربائي.

علامات:
تحميل المزيد