لماذا قد يتحقق حلم آبل أخيراً في جعل أجهزة iPad الحاسوب الوحيد الذي نستخدمه بعد الآن؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/11 الساعة 13:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/11 الساعة 13:27 بتوقيت غرينتش
Astanbul, Turkey - April 16, 2012: Woman hands holding The New iPad displaying "Introducing New Facebook Pages" page on Facebook in a coffee shop. The third generation iPad is a touchscreen tablet pc produced by Apple Inc. The new iPad as known as iPad 3.

مما لا شك فيه، أن مؤتمر آبل الذي سيعقد الأربعاء، 12 سبتمبر/أيلول 2018، سيحمل في طيّاته الكثير من المفاجآت لعشاق هواتف آيفون وآيباد.

وفي آخر تسريبات حول ما سيحمله هذا الحدث، فقد يأتي جهاز iPad Pro الجديد مع منفذ USB-C عوضاً عن منفذ Lightning.

هذا ما قاله مينغ تشي كو، وهو محلل في شؤون آبل، يمتلك سجلاً جيداً من التوقعات الصحيحة فيما يتعلق بأجهزة آبل.

وعدا عن رغبتها في اعتماد منفذ أكثر انتشاراً عالمياً، ليس من الواضح تماماً لماذا قد تستبدل آبل منافذ Lightning التقليدية في أجهزة الآيباد، بمنافذ USB-C، وفق موقع Business Insider الأميركي.

واحدة من المزايا الواضحة لهذا التغيير هي قدرة أجهزة iPad Pro على أن تُشحن بواسطة وصلة USB-C، التي يتزايد استخدامها في شحن الأجهزة.

ونقصد هنا حاسوبي آبل المحمولين؛ MacBook وMacBook Pro، اللذين يُستخدم فيهما منفذ USB-C من أجل الشحن.

وفيما يتعلق بالشحن، يتوقع بأنَّ آبل ستستخدم قاعدة شاحن بقوة 18 واط، ووصلة USB-، لشحن جهاز iPad Pro المُنتظر.

وربما يكون استخدام منافذ USB-C في أجهزة iPad Pro بمثابة خطوة كبيرة نحو إصدار أجهزة iPad يُمكن أن تحل عملياً محل الحواسيب.

ويأتي ذلك وفقاً لما تزعمه آبل في تسويقها لنفسها من أن أجهزة iPad يُمكن أن تحل محل الحواسيب التقليدية كالمحمولة.

تعني إتاحة منافذ USB-C لأجهزة iPad Pro أنَّه يمكن للمستخدمين توصيل مجموعة من الأجهزة والملحقات أكبر وأكثر تنوعاً عما كان بإمكانهم توصيله باستخدام منافذ Lightning الخاصة بآبل.

على سبيل المثال، ربما يكون لديك خيار وميزة توصيل قرص صلب خارجي بهاتفك.

وهذا الأمر قد يكون مفيداً للغاية بالنسبة للمحترفين الذين يريدون العمل على ملفات صور أو فيديو ضخمة، وتعديلها باستخدام تطبيقات مثل Photoshop و iMovie.

أما محترفو الموسيقى فسيكون بمقدورهم توصيل معدات موسيقية، من المعتاد توصيلها بالحواسيب، مثل أجهزة MIDI، باستخدام منافذ USB-C.

أي أن منافذ USB-C ستمكِّن جهاز iPad Pro بشكل أساسي من أن يستخدم باعتباره جهازاً رئيسياً مستقلاً، عوضاً عن كونه جهازاً لوحياً مرافقاً للحاسوب.

ويتوقع كو كذلك أن يأتي جهاز iPad Pro مع ميزة نظام التعرف على الوجه Face ID الموجودة في هواتف iPhone X المحمولة، لإلغاء قفل الجهاز، وإجراء عمليات الدفع المالي عبر الهاتف المحمول.

ولكن نحن لا نعرف بعد ما هي أهداف آبل من استخدام منافذ USB-C في أجهزة iPad Pro، على افتراض أنَّ ذلك سيحدث.

وليس من المؤكد كذلك ما إذا كانت آبل ستعلن عن جهاز iPad Pro خلال الحدث الذي سيُقام في 12 سبتمبر/أيلول الجاري، غير أنَّ ذلك ليس مرجحاً.

ويُقال إن الشركة ستعلن عن ثلاثة أجهزة آيفون جديدة في حدث سبتمبر/أيلول، لذا قد نشهد الإعلان عن أجهزة iPad في حدث أكتوبر/تشرين الأول القادم.

 

علامات:
تحميل المزيد