حان وقت التغريد الصوتي.. تويتر يتيح لك الآن إطلاق بث صوتي مباشر فقط عبر تطبيق بيريسكوب

اختبرت شركة تويتر التي تُعد إحدى أشهر شبكات التواصل الاجتماعي، ميزة جديدة للبث الصوتي الحي فقط من خلال منصة تطبيق بيريسكوب Periscope الخاصة بها لبضعة أسابيع،

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/08 الساعة 13:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/08 الساعة 13:20 بتوقيت غرينتش

اختبرت شركة تويتر التي تُعد إحدى أشهر شبكات التواصل الاجتماعي، ميزة جديدة للبث الصوتي الحي فقط من خلال منصة تطبيق بيريسكوب Periscope الخاصة بها لبضعة أسابيع، وأعلنت الشركة اليوم أن الميزة أصبحت متاحة للاستخدام العام لجميع مستخدمي أنظمة التشغيل iOS لتطبيق تويتر Twitter الأساسي وتطبيق بيريسكوب التابع لها، الخاص بالبث المباشر. بمجرد تحديث التطبيق، اتجه لشاشة "Compose" أو "إنشاء" على "تويتر" واضغط على زر "Go Live" أو "البدء" لتظهر شاشة البث المباشر القياسية. سوف ترى الآن رمز الميكروفون للتبديل بين خيار "تشغيل البث الصوتي فقط" أو إيقاف تشغيله، حسب موقع The Verge الأميركي.

التدوين أو التغريد الصوتي الحي

يسعى تويتر إلى استخدم هذه الطريقة بشكل أساسي لإعادة توجيه الهدف من منصته الخاصة بالبث المباشر نحو التدوين الصوتي الحي وغيره من المحتوى الصوتي الحصري. فقد تضاءلت شعبية منصة المقاطع المرئية المباشرة لتطبيق  بيريسكوب في الأعوام الأخيرة مع تحول شعبية البث المباشر للجمهور من اللحظات واسعة الانتشار والأخبار العاجلة إلى الإعلام المتخصص والمحتوى المتمركز على الألعاب على منصات فيسبوك Facebook وتويتش Twitch ويوتيوب YouTube.

ورغم دمج خيار البث في تطبيق "تويتر" الأساسي منذ عامين تقريباً، فمن النادر أن ترى شخصاً يقوم بالبث المباشر عبر هذه المنصة هذه الأيام.

منصة تويتر للبث المباشر، وأشياء حية أخرى

ومع ذلك، لا تزال منصة "تويتر" ترى فرصة كبيرة في لحظات البث المباشر، وبخاصة فيما يتعلق بالمباريات الرياضية وحفلات منح الجوائز والأخبار العاجلة وغيرها من الأحداث العابرة التي يمكن أن تكون تجربة فريدة من خلال وسائط التواصل الاجتماعي. كما صرحت الشركة في فبراير/شباط الماضي أنها سوف تبدأ في البث المباشر للأخبار المحلية أثناء الأحداث الإخبارية العاجلة، وقد بدأت في الآونة الأخيرة، تخصيص الدفع بالإشعارات المتعلقة بالأحداث الحية لدفع عدد أكبر من المستخدمين لمتابعة البث الذي تعتقد المنصة أنهم قد يكونون مهتمين به. كما أضافت بشكل منتظم ميزات جديدة، مثل إمكانية مشاركة البث الحي من أي لحظة محددة – الارتباطات المحددة  بطابع زمني timestamp-specific linking، لمنصة البث الحي الخاصة بها سعياً منها إلى حث الناس على المزيد من المشاركة، حسب الموقع الأميركي.

مزية مبتكرة تحت التجربة

من المنطقي أن تسعى شركة تويتر للحصول على حصة من الفائدة من خاصية التدوين الصوتي، وخاصةً بعد معرفة حجم الأعمال الكبير الذي أصبحت عليه هذه الصناعة. وهذا لا يعني  أن معظم الناس الذين قد يستخدمون هذه الميزة سوف يقومون بنشر بث حي كامل من خلال تويتر أو بيريسكوب، أو أن أياً من المؤسسات الإعلامية الكبيرة أو شركات البث الصوتي ستبدأ في استخدامها. قد ينتهي الأمر بأن يكون وسيلة لمستخدمي تويتر لمشاركة أفكارهم العشوائية بشكل يومي، بالطريقة التي انتهى إليها تطبيق بيريسكوب تقريباً بعد تلاشي المظهر الخادع للبث المباشر عبر الهاتف المحمول. ولكن من المؤكد أنه ليس من السيئ إعطاء المستخدمين منفذاً ابتكارياً آخر لتجربة وسائل الإعلام المباشرة.

 

علامات:
تحميل المزيد