قد يكون سعر هاتف آيفون XS الذي ستطرحه آبل أغلى أكثر مما نتوقع

وبفضل هذه التسريبات اكتشفنا أن الجيل القادم من هاتف آيفون X سيطلق عليه اسم آيفون XS، بينما ستتم تسمية هواتف آيفون بحجم 6.5 بوصة آيفون XS Max.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/07 الساعة 10:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/07 الساعة 10:04 بتوقيت غرينتش
Koszalin, Poland – November 29, 2017: Space gray iPhone X and black iPhone 7. The iPhone X and iPhone 7 is smart phone with multi touch screen produced by Apple Computer, Inc.

على الرغم من محاولات شركة آبل عدم الكشف عن التفاصيل المهمة حول مجموعة هواتف آيفون من الجيل القادم، فإن التسريبات حول هذا الهاتف لم تتوقف خلال السنوات القليلة الماضية، ورغم الجهود التي بذلتها شركة آبل في التصدي لهذه التسريبات، فإنها استمرت في الانتشار.

على سبيل المثال، وتحديداً في السنة الماضية، نشر أحد موظفي شركة آبل تفاصيل حول نظام تشغيل iOS 11 GM، إضافة إلى بعض التسريبات الأخرى، كما أكد أنه سيتم إطلاق آيفون X وساعة آبل واتش تعمل بتقنية تطور طويل الأمد.

وخلال هذه السنة أيضاً، تم نشر تسريبات جديدة مرة أخرى حول هاتف آيفون القادم لشركة آبل، كما تم نشر صورة تسويقية لجهاز آيفون X في نسخته الجديدة، بالإضافة إلى صور لنموذج أكبر لجهاز آيفون X.

وبفضل هذه التسريبات اكتشفنا أن الجيل القادم من هاتف آيفون X سيطلق عليه اسم آيفون XS، بينما ستتم تسمية هواتف آيفون بحجم 6.5 بوصة آيفون XS Max. لكن، لا يزال الأمر غير واضح حول الطريقة التي ستعتمدها شركة آبل لتحديد أسعار هذه الأجهزة الثلاثة، التي ستكشف عنها يوم الأربعاء المقبل 12 سبتمبر/أيلول 2018.

هاتف آيفون المنتظر وفق الصور المسربة

رغم أن بعض الشائعات تقول إن أسعار أجهزة آيفون التي ستطرح هذه السنة لن تختلف عن الأسعار التي اكتشفناها السنة الماضية. فمثلاً، سيبلغ سعر هاتف آيفون بحجم 6.1 بوصة 699 دولاراً، وسيكون سعر هاتف آيفون XS بحجم 5.8 بوصة 799 دولاراً، بينما سيبلغ سعر هاتف آيفون XS Max بحجم 6.5 بوصة 999 دولاراً.

ولكن هناك أيضاً شائعات تقول إن أسعار هواتف آيفون هذه السنة ستكون مرتفعة مقارنة بما كان يتوقعه الكثيرون، حسب موقع Boy Genius Report الأميركي.

ووفقاً لما نشرته شبكة CNBC، فإن إحدى المذكرات البحثية الجديدة التي قام بها Bank of America Merrill Lynch تشير إلى أن سعر هاتف آيفون بحجم 6.1 بوصة قد يبلغ 799 دولاراً، في حين يمكن أن يبلغ سعر آيفون إكس إس 999 دولاراً، كما سيكون سعر آيفون إكس إس ماكس 1049 دولاراً.

وقد كتب وامسي موهان، وهو محلل في Bank of America: "من المرجح أن يكون سعر آيفون أعلى مما كان متفقاً عليه. فعلى الرغم من أن المستثمرين يتوقعون أن أسعار الهواتف التي ستطرح سنة 2019 ستكون معقولة، فإننا نتوقع أن شركة آبل ستواصل رفع أسعار هواتفها، وهو ما يختلف عن تقديرات الأسعار التي تم الاتفاق عليها".

ورغم أنه سيكون من الرائع أن تحدد شركة آبل أسعار المجموعة الجديدة من هواتف آيفون لهذه السنة، فإنها لن تتردد في تحديد سعر ممتاز لمنتجاتها.

وبالفعل، فإن النجاح الذي حققته شركة آبل عبر إصدارها لجهاز آيفون X يؤكد أن المستهلكين ليست لديهم أية مشكلة في إنفاق 1000 دولار من أجل الحصول على أحدث وأفضل الهواتف المحمولة التي تقدمها شركة آبل.

وطالما أن أسعار هواتف آيفون بحجم 6.1 بوصة وبشاشة LCD معقولة، فلن يكون مهماً كم ستبلغ أسعار هواتف آيفون XS.


اقرأ أيضاً..

تسريب صور لهاتف iPhone XS والساعة الجديدة التي ستُطلقها آبل قريباً

آيفون الجديد.. عشاق آبل حائرون ويترقبون 3 هواتف جديدة دفعة واحدة.. تعرف على المواصفات

علامات:
تحميل المزيد