تسريبات غير معتادة تظهر صور لهاتف «IPhone XS» الذهبي الجديد الذي سيعلن عنه بعد أسبوعين

تسربت صوراً للإصدار الجديد من هاتف آيفون، الذي سيعلن عنه في غضون أسبوعين

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/03 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/03 الساعة 13:59 بتوقيت غرينتش

تسربت صوراً للإصدار الجديد من هاتف آيفون، نشرها موقع "Awebsite" مشيراً إلى أن تلك الصور هي أحدث إصدارات شركة أبل.

بينما أكدت الشركة أنها ستعلن عن أحدث إصدارات هاتفها آيفون في غضون أسبوعين. وقد نشر موقع 9to5Mac، المختص في أخبار شركة أبل، يوم الخميس الماضي، صوراً لجهاز آيفون، مؤكداً أنها تظهر الشكل المتوقع لهاتف آيفون XS، وأنه الشكل النهائي له، حسب صحيفة The Telegraph البريطانية.

أسهم آبل تبلغ أعلى مستوياتها

ومن الواضح أن هذا التسريب جاء بعد أن بلغت أسهم شركة أبل أعلى مستوياتها يوم الخميس الماضي، حيث تجاوز سعر سهم أبل 228 دولاراً، وبالطبع، قبل الإعلان المتوقع عن أحدث هاتف ذكي تنتجه الشركة، وذلك في 12 سبتمبر/أيلول في مدينة كاليفورنيا. وحسب بعض التقارير، أعلنت الشركة أن تصميم هاتف آيفون XS سيصدر باللون الذهبي، بالإضافة إلى اللونين المعتادين؛ الأسود والرمادي. وذكر موقع 9to5Mac أن الإصدار الجديد سيكون متاحاً بحجمين مختلفين لشاشة "OLED"؛ الأول 5.8 بوصة، والثاني 6.5 بوصة.

والتسريبات تشبه مميزات آبل المتوقعة

تتوافق الشائعات التي أطلقها موقع 9to5Mac مع المميزات التي ذكرتها شركة أبل بدورها في هاتفها الجديد. ومن المتوقع أن تكون هذه السنة مميزة بالنسبة لهواتف أبل التي تحمل الرمز "S"، حيث ستُجري أبل عدة تحسينات تدريجية على أجهزتها بدلاً من تعديل التصميم الرئيسي للهاتف فقط. وقد أُضيف الرمز "S" على اسم تلك النماذج، التي ستُجرى عليها تحسينات.

وستطلق الشركة آيفون آخر أرخص، وساعة يد

ويتوقع بعض المحللين أن تطلق شركة أبل أيضاً جهاز آيفون آخر جديداً بتكلفة أقل، ولن يزيد حجم شاشته عن 6.1 بوصة. كما أن الشاشة ستعمل بتقنية LCD بدلاً من تقنية OLED التي تعمل بها شاشات آيفون الآن. ولكن، لم يكشف موقع 9to5Mac أي صورٍ لهذا الهاتف الأقل تكلفة. وقد نشر الموقع صوراً للنموذج الجديد لساعة اليد، التي تخطط أبل للإعلان عنها قريباً.

ويتوقع أن تحتوي ساعة "Apple Watch Series 4" على شاشات بلا إطار، التي تمتد من "الحافة إلى الحافة". وبذلك، سيتم استغلال أكبر مساحة من شاشة الساعة لعرض المحتويات.

ويتوافق التسريب الأخير لهاتف آيفون الجديد مع ما توقعه المحلل المعروف والمختص في منتجات شركة أبل، مينغ-تشي كو، حول الساعة الجديدة للشركة. وأكد مينغ-تشي كو أن شاشة ساعة "Apple Watch Series 4" ستكون أكبر بمقدار 15pc، وذات حوافّ أصغر، وهو ما يطابق الصور التي عرضها موقع 9to5Mac للساعة الجديدة.

والتسريبات جديدة وغير معتادة

ومن غير المعتاد أن تحدث تسريبات مماثلة قبل أسابيع من إعلان الشركة عن أحدث منتجاتها. وتقوم الشركة بإدارة الإعلانات عن المنتجات الجديدة بنفسها؛ كي لا تقع مثل هذه التسريبات، حتى إنها لا تُطلع موظفيها على أحدث منتجاتها قبل موعد الإعلان عنها. وقد حدثت هذه التسريبات في اليوم ذاته الذي أرسلت فيه شركة أبل دعوات للصحافيين والمحللين التكنولوجيين لحضور المؤتمر الصحافي للإعلان عن هاتف أبل الجديد في 12 سبتمبر/أيلول.

وحتى في الدعوات، التي توجهها أبل للمشاركين في المؤتمر، تخفي الشركة أي إشارات عن المنتج الجديد، الذي ستكشف النقاب عنه. في المقابل، دعت الشركة في الرسالة الإلكترونية التي أرسلتها للمدعوين يوم الخميس إلى "التجمع" من أجل حضور عرض تصميم دائري ذهبي يشبه الشكل العمودي للمقر الجديد للشركة. وفي حال كانت الشركة تخطط لعرض اللون الذهبي لهاتفها الجديد، فلا بد أن ذلك الهاتف يشبه التصميم الذي أرفقته في رسالة الدعوة لحضور هذا الحدث.

علامات:
تحميل المزيد