تسريب صور لهاتف iPhone XS والساعة الجديدة التي ستُطلقها آبل قريباً

أظهرت الصور التي نشرتها مدونة 9to5mac الهاتف الجديد iPhone XS والساعة الجديدة التي تمّت إعادة تصميمها Apple Watch Series 4.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/31 الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/31 الساعة 13:02 بتوقيت غرينتش
Koszalin, Poland – November 29, 2017: Space gray iPhone X and black iPhone 7. The iPhone X and iPhone 7 is smart phone with multi touch screen produced by Apple Computer, Inc.

 قد يكون المنتجان اللذان ستطلقهما شركة Apple قريباً من أهم منتجات هذه الشركة إلى اليوم.

إذ أظهرت الصور التي نشرتها مدونة 9to5mac الهاتف الجديد iPhone XS والساعة الجديدة التي تمّت إعادة تصميمها  Apple Watch Series 4.

ومن المتوقع أن يكون إطلاق هذين المنتجين الجزء الرئيسي من الحدث الذي تنظمه شركة Apple الشهر المقبل، حيث تم إرسال دعوات المؤتمر في اليوم ذاته الذي سُرّبت فيه الصور، وفق صحيفة independent البريطانية.

تضمّنت التسريبات الأولى صوراً للهاتف الجديد iPhone. وأكدت المدوّنة 9to5mac أن المنتج يحمل اسم iPhone XS.

ويقال إن نظام تسمية الهواتف الجديدة شكّل صعوبة بالنسبة لشركة Apple. وفي هذا الصدد، أطلق بعض الأشخاص تعليقات ساخرة حول اسم هذا الهاتف، حيث إن كلمة XS تُفهم على أنّها "فائض" باللغة الإنكليزية، بينما تفضّل شركة Apple أن تعتبر X إشارة إلى الرقم "عشرة".

كما يبدو أن تصميم الهاتف الجديد مشابه للغاية ويصل إلى حد التطابق مع جهاز iPhone X الحالي. لكن الصور المسرّبة تكشف عن حجم الهاتف الجديد الذي يعد أكبر، بالإضافة إلى أن هذا المنتج يأتي بلون ذهبي جديد تماماً.

وتوفر الشركة هاتفها المتميز الحالي باللونين الأسود والأبيض، في حين تتخذ حوافه اللون الفضي.

ويبدو أن اللون الذهبي الجديد يتلاءم مع الدعوة التي أرسلتها شركة Apple لحضور الحدث المقرّر انعقاده في 12 من سبتمبر/أيلول القادم.

ومن الجلي أن الصور التسويقية المسرّبة تتماشى مع أسلوب الشركة الذي دأبت على اعتماده في السنوات الأخيرة.

ومن المتوقع أن تكشف شركة Apple عن ثلاثة إصدارات جديدة في سبتمبر/أيلول القادم، حيث ستطلق نسخة محدّثة من جهاز iPhone X الحالي ونسخة أكبر حجماً من نفس الهاتف.

ومن المرجّح أن تكشف الشركة عن نسخة أقل تكلفة وسيكون حجمه ما بين النسختين الحالية والأكبر حجماً، لكن لسوء الحظ، لم تتضمّن التسريبات أي صور لهذا الهاتف.

ساعة آبل المنتظرة

ساعة آبل المنتظرة وفق الصور المسربة

من جهة أخرى، كشفت المدونة عن صور ادّعت أنها تعود للساعة الجديدة Apple Watch Series 4. وتظهر الصور شاشة ذات حجم أكبر بكثير، التي تمتد على كامل واجهة الساعة الرفيعة. وتعرض هذه الشاشة معلومات أكثر بكثير من النماذج الحالية.

ومن الواضح أن كلتا الصورتين تجسد ما يمكن اعتباره بعض المواد التسويقية للأجهزة الجديدة. ويحيل ذلك إلى أن شركة Apple قد نشرت عن طريق الخطأ لقطات تم إعدادها لعرضها خلال الحدث المنتظر على قناة عامة.

فيما لا توجد تفاصيل حول المواصفات الداخلية أو طريقة عمل هذه النماذج الجديدة، نظراً لأن اللقطات أخذت بالأساس من فيديوهات أُعدت حول المنتج الجديد.

تسريبات سابقة من آبل

يذكر أنه في السنة الماضية، كشفت الشركة عن طريق الخطأ كل المعلومات عن منتجاتها الجديدة، عقب تحميلها برامج سرية على الخوادم العامة الخاصة بها.

في تلك البرامج كانت هناك رسومات للهواتف الجديدة، علاوة على معلومات حول كيفية استخدام ميزاتها، على غرار زر القائمة الرئيسية الذي وقع حذفه فيما بعد.

تعتبر المعلومات الواردة ضمن الصور المسرّبة حول المنتجات الجديدة شحيحة هذه المرة. ويبدو -حتى الآن- أن خطة الشركة لمنع التسريبات المحتملة قد نجحت. ولكن التسريبات الأخيرة وأيّ تسريبات جديدة محتملة في المستقبل قد تلقي بظلالها لتهدد الحدث المنتظر للشركة.

وبالإضافة إلى الهاتف الجديد والساعة، قد تعمد شركة Apple في مؤتمرها المقبل أيضاً إلى الكشف عن التحديثات الجديدة في أجهزة iPad وMac، بالإضافة إلى إطلاق منتجات جديدة مثل حصيرة الشحن AirPower التي طال انتظارها.


اقرأ أيضاً..

يملك أكبر شاشة بين هواتف آبل.. تسريبات تكشف عن مواصفات آيفون الجديد

هل رغبت يوماً في امتلاك جزءٍ من تاريخ شركة آبل؟ الفرصة باتت سانحة أمامك الآن.. لكن بشرط واحد فقط!

"جدُّ" كومبيوترات آبل لم يكن طيباً كما تظن.. iMac G3 كان سيئاً للغاية، لكن بألوان رائعة!

تحميل المزيد