إليك المزايا والصور المسربة.. جوجل تطلق جهاز Pixel 3 في أكتوبر من نيويورك، وسيكون تصميم الشاشة مشابهاً لشاشة جهاز آيفون X

قد تطرح شركة جوجل هاتفها الذكي القادم في الأسواق بعد بضعة أشهر.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/29 الساعة 09:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/31 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش

قد تطرح شركة جوجل هاتفها الذكي القادم في الأسواق بعد بضعة أشهر.

ومن المتوقع أن تقوم شركة التكنولوجيا العملاقة بإطلاق هواتف Pixel 3 وPixel 3 XL الذكية في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول 2018، وفقاً لبلومبيرغ.

من نيويورك بدلاً من سان فرانسيسكو

لكن عكس السنوات السابقة، ستُطرح الأجهزة في فعالية للانطلاق بمدينة نيويورك، بدلاً من سان فرانسيسكو، مثلما اعتادت جوجل في الماضي.

صدر كل من  Pixel وPixel 2 في 4 أكتوبر/تشرين الأول في عامي 2016 و2017 على التوالي؛ لذا ستكون فعالية هذا العام متأخرة قليلاً.

يأتي ذلك بعد مرور أسابيع من التسريبات التي تنبئ بمواصفات Pixel 3 وPixel 3 XL.    

في الشهر الماضي (يوليو/تموز 2018)، نشرت XDA-Developers صوراً يُزعم أنها تُظهر Pixel 3 XL الذي لم يتم إصداره بعد.  

شق وذقن كبيرين

تكشف التسريبات عن أن Pixel 3 XL من المحتمل أن يحتوي على شق كبير، بالإضافة إلى "ذقن" كبير أو مساحة فارغة في أسفل شاشة الهاتف.

توفر الصور مزيداً من التفاصيل بعد تسريبٍ آخر ظهر في بداية شهر يونيو/حزيران 2018، زعم أنه يُظهر Pixel 3 XL باللون الأسود، حسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

ومثل الصور التي نُشرت في وقت سابق من هذا العام (2018)، تُظهر هذه الصور هاتف Pixel بعامل شكل أكبر (مواصفات اللوحة الأم)، وزر طاقة برتقالي على الجانب الأيمن من الجهاز، وكاميرا خلفية أحادية العدسة، وكاميرا أمامية مزدوجة، ومكبرات صوت إستريو.

بالإضافة إلى ذلك، على اللوحة الخلفية للجهاز شعار يختلف عن "G" المعتادة، ما يشير إلى أنه من المرجح أن يكون نموذجاً أولياً.

تم تسريب الصور من قِبل "dr.guru" أحد مستخدمي XDA-Developers الأحد 26 أغسطس/آب 2018.

كتب المستخدم في مدونة: "للأسف، الهاتف لا يعمل؛ نظراً إلى أنه تم مسحه عن بُعد من قبل جوجل".

يُظهر النموذج الأولي لجهاز Pixel أنه يحتوي على 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بالإضافة إلى 64 غيغابايت من مساحة التخزين.

ومع ذلك، فإن الميزة التي ولَّدت الاهتمام الأكبر هي "الشق العميق" للنموذج الأولي XL و"الذقن" الضخم.

كانت شركة آبل هي أول من قدَّم "الشق" في تصميم الشاشة، الذي يضم أجهزة الاستشعار للتعرف على الوجه والكاميرات، في جهاز iPhone X.

في ذلك الوقت، تلقى التصميم المثير للجدل ردود فعل من المستخدمين الذين أُعجبوا بفكرة الشق ومن الذين لم يتقبلوها، وزعم البعض أنها خاصية قبيحة، أثرت سلباً على امتداد الشاشة من الحافة إلى الحافة.

اتجهت أغلبية شركات الهواتف الذكية نحو تقليل مساحة الشق، ولكن إذا ثبت أن النماذج الأولية دقيقة، فإن Pixel 3 XL يتجه إلى الاتجاه المعاكس.

من المتوقع أن يحتوي "الذقن الكبير" في الجزء السفلي من الجهاز على مكبرات صوت إستريو أمامية مزدوجة.

كما أنه من غير الواضح ما إذا كان الهاتف يشتمل على شاشة LED عضوية أو ميزة ضغط Active Edge التي ظهرت في أجهزة Pixel السابقة، صحيفة Daily Mail البريطانية.

ظهرت ميزة Active Edge لأول مرة مع Pixel 2، ويمكن استخدامها لتنشيط مساعد جوجل، بالإضافة إلى ميزات وخصائص أخرى مفيدة، مثل إسكات المكالمات الواردة.

من المتوقع أن تطرح جوجل نموذجين جديدين من Pixel في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

إلى جانب Pixel 3 XL، توقع المحللون أن تطلق جوجل جهاز Pixel أصغر سيذكّرك بجهاز Pixel 2.

وسيتميز بحوافّ كبيرة في الجزأين السفلي والعلوي من الشاشة.

تعرض جوجل عادةً تصميمات مختلفة لنموذج Pixel الأساسي ونموذج XL؛ لذلك ليس من المفاجئ أن يكون الشق في الجهاز الأكبر حجماً فقط.

ويُعتقد أيضاً أن شركة Verizon ستكون شركة الاتصالات الحصرية لأجهزة Pixel 3.

عكس آبل، من المتوقع أن تحتفظ الهواتف الذكية القادمة من جوجل بتصميم كاميرا أحادية العدسة على اللوحة الخلفية.

يُعتقد أن الجهاز، الذي تم تسريبه أيضاً من خلال XDA-Developers، هو جهاز شحن لا سلكي لبعض أجهزة جوجل القادمة. من غير الواضح ما إذا كان هذا يشمل هواتف Pixel الجديدة.   

مواصفات جهاز PIXEL 2

للجهاز مصباحان LED في فلاش الكاميرا، ويحتوي على الكاميرات الأمامية والخلفية مع خاصية تثبيت الصورة بصرياً.

سيكون للكاميرا الجديدة نمط بورتريه مماثل لكاميرات آبل، لكن جوجل تقول إن لديها خوارزميات ذكاء اصطناعي أفضل لإنشاء ذلك التأثير.

يعمل نمط البورتريه أيضاً على الكاميرا الأمامية.

سيأتي مع الجهاز مكبر صوت Google Home Mini مجاني، يحتوي على جوانب "قابلة للضغط" مثل HTC U11 والتي تُستخدم لتنشيط مساعد جوجل.

كما تخلت جوجل عن مقبس سماعة الرأس للجهاز، وبدأت في الاعتماد على سماعات رأس لا سلكية أو USB-C.

سيحتوي على نظام تشغيل عدسة جوجل المعزز بالذكاء الاصطناعي.

سيشغل برنامج الواقع المعزز الجديد ARCore من جوجل.

سيتوافر جهاز Pixel 2 الأصغر بالألوان الأزرق والأسود والأبيض، وبسعة تخزين 64 غيغابايت، بسعر 649 دولاراً، و 128 غيغابايت بسعر 749 دولاراً.

يأتي هاتف Pixel 2 XL الأكبر حجماً باللونين الأبيض والأسود، أو باللون الأسود فقط، وسيكون متاحاً بسعة تخزين 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت.


إقرأ أيضاً..

المزايا النوعية والسعر والشكل.. إليك كل ما نعرفه عن جهاز Ipad الجديد الذي ستطرحه Apple قريباً

 

تحميل المزيد