فرصتك الآن للحصول على «العلامة الزرقاء» على إنستغرام.. هذه خطوات تقديم طلب لتوثيق حسابك

يقوم موقع إنستغرام الآن بدعوة المستخدمين للتقدم بطلب للحصول على شارة التحقق وذلك لتجنُّب الحسابات المزيفة والخادعة. يستطيع الراغبون التقدم بطلب مباشرةً

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/29 الساعة 15:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/29 الساعة 15:56 بتوقيت غرينتش
العلامة الزرقاء

يقوم موقع إنستغرام الآن بدعوة المستخدمين للتقدم بطلب للحصول على شارة التحقق، وذلك لتجنُّب الحسابات المزيفة والخادعة. وعلى خطى موقع تويتر، يستطيع المستخدمون الراغبون في الحصول على العلامة الزرقاء بجانب صورتهم الشخصية التقدم بطلب لذلك مباشرةً من خلال التطبيق.

الأشخاص الذين يؤمنون بأنهم يستحقون العلامة الزرقاء لأنهم "شخصيات عامة أو من المشاهير أو علامة تجارية عالمية أو كيان عالمي" يستطيعون الولوج إلى خيار "طلب الإثبات"، وذلك عبر إعدادات الحساب.

الخطوات التي يحتاجها التوثيق

سيحتاج المستخدمون لكتابة أسماء حساباتهم، وأسمائهم كاملة، وإرسال وثيقة تُثبت هويتهم ووظائفهم.

وبالطبع، فإن إنستغرام لا يَعِد بأي شيء أثناء العملية. وتقول الشركة إنها ستُرسل إشعاراً للمستخدمين، يفيدهم بقبول أو رفض طلب الإثبات.

وفي منشور على مدونتها يوم الثلاثاء، أعلنت الشركة: "تعد العلامة الزرقاء وسيلة مهمة، للتأكيد على أن الحساب الذي تتفاعل معه هو الممثل الحقيقي لشخصية عامة أو مشهورة، أو علامة تجارية أو كيان عالمي. نُتيح اليوم طريقة جديدة للحسابات التي تتخطى عدداً معيناً من المتابعين وتستوفي المعايير اللازمة من تقديم طلب الإثبات من خلال تطبيق انستاغرام".

New Tools to Help Keep Instagram Safe

إجراءات إضافية لتأمين التطبيق

وعلى صعيد آخر، أعلنت انستغرام أيضاً عن مجموعة من الميزات المصممة خصيصاً لجعل التطبيق أكثر أماناً. أولاً، سيعمل تطبيق انستغرام قريباً على دعم ومصادقة التطبيقات الخارجية كتطبيق Duo Mobile. بدأت عملية التنفيذ بالفعل، وستكون هذه الخاصية متوفرة للجميع في غضون الأسابيع التالية.

ولتفعيل خاصية المصادقة في التطبيق، سيتوجب على المستخدمين التوجه للإعدادات واختيار "المصادقة الثنائية – Two-Factor Authentication" وتحديد خيار "مصادقة التطبيق – Authentication App".

وأخيراً، سيضيف التطبيق المملوك لشركة Facebook ميزة "حول هذا الحساب" والتي "ستُمكّن المستخدمين من رؤية العديد من المعلومات حول الحسابات التي تتخطى عدداً معيناً من المتابعين حتى يتمكن المستخدمون من تقييم مصداقية تلك الحسابات".


اقرأ أيضاً

مقارنة بين خدمات Google Drive وiCloud من Apple وDropbox من أجل إيجاد أفضل الحلول للتخزين السحابي

إذا كنت من مستخدمي Yahoo! فانتبه رسائلك تُقرأ.. وبالطبع السبب معروف: الإعلانات

علامات:
تحميل المزيد