حتى لو تعرضت للاختراق وسرقة كلمة المرور.. إضافة جديدة في Fortnite تضمن لك خطاً دفاعياً أقوى وتأمين الحساب

جعلت شركة Epic Games من مهمتها العمل على تعزيز عنصر الحماية للاعبي Fortnite، سواءً على حساباتهم الخاصة أو عند اللعب عبر الإنترنت.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/25 الساعة 08:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/25 الساعة 08:09 بتوقيت غرينتش

أصبحت رقصة بوغي داون في لعبة Fortnite متوافرة للتحميل مجاناً من محرك الألعاب Epic Games لكل من يستعد لتفعيل خاصية "المصادقة ذات العاملين" أو 2FA.

جعلت شركة Epic Games من مهمتها العمل على تعزيز عنصر الحماية للاعبي Fortnite، سواءً على حساباتهم الخاصة أو عند اللعب عبر الإنترنت.

وقد شمل ذلك إرسال تحذيرات حول مواقع الويب غير الآمنة التي تقدم V-Bucks (العملة المستخدمة في اللعبة) مجاناً، بالإضافة إلى تلك التي تروج لتطبيقات الأندرويد المزوّرة.

وقد أوجد فريق تطوير اللعبة طريقة مثلى تخول لمحبي لعبة "فورتنايت المعركة الملكية" من الحصول على عنصر إضافي هذا الأسبوع، فضلاً عن تأمين حساباتهم الخاصة بشكل أفضل.

ويضمن تفعيل خاصية "المصادقة ذات العاملين" مدَّ حسابات اللاعبين بخط دفاع إضافي، حتى في حال تعرضت كلمة المرور إلى السرقة على يد أحد المخترقين، قبل السيطرة عليها كلياً.

وهنا يأتي دور ميزة "المصادقة ذات العاملين" في حماية حسابك، التي تشير عادة إلى طبقة الحماية الثانية، والتي كنت قد فعّلتها مسبقاً، حيث يتم إرسال رقم تعريف شخصي أو PIN إلى هاتفك أو حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، أو من خلال مفتاح معروف.

ومن هذا المنطلق، عمدت شركة Epic Games إلى تشجيع مستخدمي ألعابها على تفعيل إجراءات الأمان أثناء استخدام حساباتهم الخاصة.

ولا شك في أن اللاعبين لاحظوا الكم الهائل من رسائل البريد الإلكتروني التي تصلهم لإعلامهم بمحاولات الولوج إلى حساباتهم، لكن مع خاصية "المصادقة ذات العاملين" أو "2FA"، يمكن التأكد من أن معلوماتك في أمان.

وفيما يلي، المزيد حول خاصية "المصادقة ذات العاملين" التي توفرها شركة Epic Games ضمن ألعابها الإلكترونية، وفق تقرير صحيفة Express البريطانية.

إذ قالت الشركة إنه "عند تفعيل الخاصية ستتلقى رمز أمان قابلاً للاستخدام مرة واحدة، خلال فترة زمنية قصيرة في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور. وسيتم إرسال رمز الأمان إليك عبر خاصية التحقق التي قمت باختيارها في إعدادات حسابك الخاص".

كما أشارت Epic Games إلى أنه "في الوقت الحالي يمكن تلقي رموز أمان عبر تطبيق مصادقة أو عنوان البريد الإلكتروني المستخدم للتسجيل بمحرك الألعاب Epic Games".

إذاً؟ كيف يمكن تفعيل خاصية "المصادقة ذات العاملين"؟

يتعين على اللاعبين التوجُّه إلى موقع Epic Games الرسمي وتسجيل الدخول إلى حساباتهم حتى يتمكنوا من تفعيل خاصية "المصادقة ذات العاملين" وتحميل رقصة "بوغي داون" مجاناً.

وعند إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، يقوم المستخدم بعد ذلك بالنقر على علامة التبويب "الأمان"، حيث يمكنه تغيير كلمة المرور الخاصة به.

ويمكن أيضاً النزول إلى أسفل الصفحة حيث يوجد خياران متاحان يتمثلان في اعتماد تطبيق المصادقة، أو كلمة مرور البريد الإلكتروني.

بالنسبة لتطبيق المصادقة: قم بالنقر على خانة "تطبيق المصادقة" من أجل اعتماده كأداة في "المصادقة ذات العاملين". وعند تسجيل الدخول سيُطلب منك استخدام رمز الأمان الذي يوفره التطبيق، مع العلم أن تفعيل هذه الخدمة يتطلب التحقق من عنوان البريد الإلكتروني.

أما المصادقة عبر البريد الإلكتروني: ستحتاج إلى التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الخاصية، ويتطلب تفعيل هذه الخدمة التحقق من عنوان البريد الإلكتروني.

وبعد إتمام إحدى هذه الخطوات ستكون رقصة بوغي داون على لعبة فورتنايت متاحة للاستخدام في "المعركة الملكية".

كيف يفترض أن تعمل الخاصية؟

عندما تنتقل إلى تسجيل الدخول، سيُطلب منك إدخال رمز الأمان عبر أي من الخيارات المتوافرة في خدمة "المصادقة ذات العاملين" التي تفضلها (إما البريد الإلكتروني أو التطبيق). وهكذا، سيتم تسجيل الدخول إلى حسابك.

وفيما يلي، الحالات التي سيتعين عليك فيها إدخال رمز أمان توفره خدمة "المصادقة ذات العاملين":

  1.  المرة الأولى التي تسجّل فيها الدخول بعد تفعيل الخدمة.
  2. في حال تسجيل الدخول من جهاز جديد.
  3. في حال مر أكثر من 30 يوماً منذ آخر تسجيل دخول لك.
  4. في حال قمت مؤخراً بمسح ملفات تعريف الارتباط للمتصفح الخاص بك.

اقرأ أيضاً..

سر نهم عشاق الألعاب الإلكترونية للعملات المشفرة.. ليسوا مجرد لاعبين حمقى بل هناك تجارب سابقة تشجعهم وكذلك الأرباح

HBO تعلن عن لعبة فيديو جديدة لـ Game of Thrones.. غير أحداث المسلسل وشاهد كيف سيكون السيناريو

تحميل المزيد