الصينيون بدأوا السيطرة الآن.. إذا كنت تفكر في اقتناء هاتف جديد ربما عليك أن تجعل "هواوي" في مقدمة خياراتك لهذه الأسباب
الأربعاء, 15 أغسطس 2018

الصينيون بدأوا السيطرة الآن.. إذا كنت تفكر في اقتناء هاتف جديد ربما عليك أن تجعل "هواوي" في مقدمة خياراتك لهذه الأسباب

إذا كنت ترغب في شراء هاتف جديد، فربما عليك أن تفكر جدياً في اقتناء هاتف من نوع هواوي. ربما تبدو لك هذه النصيحة غير جدية، أو بها مبالغة ما، لكن هذا ليس صحيحاً، نحن لا نقول لك أنه «يجب» أن تشتري هذا الهاتف، لكننا نقول لك «اجعل هذا الهاتف ضمن قائمة خياراتك، وخذ الأمر بجدية» لأن مميزات هواتف هواوي كثيرة.

ما الذي تبحث عنه في هاتفك الذكي من خصائص؟ الكاميرا الجيدة، السرعة، سهولة التعامل، الشاشة عالية الجودة، والإكسسوارات المتنوعة. كل هذا يمكن أن تجده وبسعر أقل كثيراً مما اعتدته.

من الصعب معرفة أي هاتف ذكي يجب عليك الاستثمار فيه. ففي حين أن بعض الأشخاص لن ينحرفوا أبداً بعيداً عن هواتف آبل وسامسونغ، إلا أن هناك من لا يهمه البراند الشهير، بل يهمه الإمكانات العملية والسعر المناسب.

معظم الهواتف الذكية الرائدة في الأسواق حالياً تتشابه من حيث الجودة في جميع المميزات. ولكن هناك بعض التفاصيل التي تستحق أن تراها في هواتف هواوي، وربما تقنعك بأنه أحد أبرز الخيارات الملائمة لك.

هواوي تتخطى آبل وتستحوذ على عملاء سامسونغ

ربما تتفاجأ إذا ما عرفت أن شركة هواوي الصينية أصبحت ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، طبقاً لأحد التقارير المتخصصة. فقد أصبحت هواوي تملك حصة سوقية نسبتها 15.8%، بعدما قامت بشحن 54.2 مليون هاتف في الربع الثاني من العام الجاري.

هواوي تنال حصصاً سوقية أكبر وتصبح في المركز الثاني

لا يعني هذا أن أداء آبل تراجع، فالشركة شحنت هواتف ذكية هذا العام أكثر من العام السابق، وأصبحت حصتها السوقية أكبر قليلاً هذا العام بنسبة تبلغ 12.1%. لكن المشكلة تظهر مع شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، التي تراجع عدد شحناتها من الهواتف الذكية بنسبة 10.4%، لكنها لا تزال تتصدر قائمة أكبر مصنّع للهواتف الذكية في العالم، بحصة سوقية تبلغ 20.9% أو 71.5 مليون هاتف ذكي.

الأرقام السابقة تعني أن العديد من مشتري هواتف سامسونغ أصبحوا الآن يشترون هواتف هواوي، أو هواتف أندرويد أخرى. وهذا يعني أيضاً أن هناك وفاء نسبياً من محبي هواتف آبل تجاه نظام IOS الخاص بها، وربما هؤلاء لا يحبّذون التعامل مع نظام أندرويد.

في هواوي يمكنك تشغيل أكثر من نسخة لنفس التطبيق

يفكر بعض الناس في الحصول على نسختين من نفس التطبيق، خصوصاً تطبيقات التواصل الاجتماعي كفيسبوك وواتساب، لأنهم يملكون أكثر من حساب لأغراض مختلفة.

في المعتاد يضطر هؤلاء للتنقل بين الحسابين على نفس التطبيق عبر عمليات تسجيل دخول وخروج متتابعة، لأن أغلب الهواتف الذكية لا تسمح بتشغيل أكثر من نسخة من التطبيقات. لكن هواتف هواوي الصينية توفر هذه الميزة بشكل افتراضي، ودون الحاجة إلى تطبيقات إضافية، مما يجعلها ميزة لا توجد على هواتف آبل ومعظم أجهزة سامسونغ.

وتحمل هذه الميزة في هواتف هواوي اسم App Twin، وهي تسمح للمستخدم بتشغيل نسخة توأم من أي تطبيق، وتوجد في أي هاتف هواوي يعتمد على شريحتين هاتفيتين، لكي يتمكن المستخدم من تشغيل نسختين من واتساب، كل منهما تعتمد على رقم هاتفي في إحدى الشريحتين.

كما يمكنك اعتماد نفس الخاصية في تطبيقات أخرى مثل فيسبوك أو تويتر أو سناب شات. ولا تنسى أن ميزة وجود شريحتين هي خاصية عملية كثيراً في عالم يحمل فيه الكثير من الناس أكثر من هاتف.

الأسعار.. بالتأكيد أفضل

واحدة من أهم معايير اختيار هاتفك الجديد هي المتعلقة بحجم الميزانية المتاحة معك. جميعنا دائماً ما يتبع هذا المبدأ: أكبر مميزات وخصائص ممكنة في حدود الميزانية التي تملكها. لا أحد يريد أن يهدر المال أو يدفع أقل مقابل جهاز غير ذي فائدة.

عند شراء هاتف ذكي، أنت أحياناً تضطر لدفع مبلغ أكثر من المطلوب، لأن بعض البراندات يكون لها ثمن، لمجرد أنها براند قوي مثل آبل.

سعر الهاتف الذكي ليس بالضرورة ضماناً للجودة العالية، والعكس صحيح. على سبيل المثال، سعر هاتف Huawei P8 يقارب 499 يورو، هذا أكثر بقليل من نصف سعر هاتف Samsung C6 Edge.

نسخة متطورة عن نظام تشغيل أندرويد

تعمل هواوي باستمرار على تحديث وتطوير منصة أندرويد. وتملك هواوي واجهة خاصة تسمى Emotion، وهي النسخة المحسّنة من Google Android.

في هذه الأثناء، لا تخضع منصة Android للهواتف الذكية من سامسونغ إلى الكثير من التحسين أو التغيير، بينما تستمر هواوي في التحسين والتطوير، مما يجعل واجهة التشغيل أفضل من أندرويد المعتاد.

الكاميرا.. صور مميزة

تلتقط الكاميرا الجيدة الكثير من الضوء، وهو ما يمنحك قدرة أكبر على التحكم في جودة الصورة وسطوعها، خصوصاً في أوقات المساء.

يعتمد العديد من الأشخاص في اختيارهم لـsmartphone الخاص بهم على إمكانات الكاميرا وجودتها. هنا يمكننا أن نقدم مثالاً جيداً لتفوق هواتف هواوي.

تحاول شركة Huawei نقل الأشياء إلى المستوى التالي، باستخدام هاتف P20 Pro عن طريق تعبئته بثلاث عدسات: عدسة رئيسية بدقة 40 ميغابيكسل، وعدسة مقربة 8 ميغابيكسل، وعدسة أحادية اللون 20 ميغابكسل. هذا يعني أنك لا تملك أي مشكلة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وستكون قادراً على التقاط صور مذهلة مع خلفيات واضحة، والتقاط مستوى لا يصدق من التفاصيل.

على النقيض من ذلك، فإن هاتف iPhone X يجمع بين عدستين كل منهما 12 ميغابيكسل. نحن نعلم أن الهاتف يقدم نتائج جيدة، لا سيما في الزوم البصري. ولكن التجربة الثلاثية لهاتف هواوي تعني أنها تقدمت خطوة مستقبلية أقوى، ربما سيحتاج الآيفون للحاق بها.

يحتوي جهاز P20 Pro على كاميرا أمامية مصنفة بدقة 24 ميغابكسل، في حين أن جهاز iPhone X يعمل بالكاميرا الذاتية 7 ميغابكسل فقط.

شاشة أكبر

يبلغ سمك هاتف Huawei P9، على سبيل المثال، فقط 7 ملم. هذا الطراز هو أقل سمكاً من كل من iPhone 6S وSamsung Galaxy S7. لكن هل هذا مهم حقاً؟ بعد كل شيء، إنها مسألة ذوق. قد ينظر البعض إلى النحافة على أنها حاسمة، في حين أن آخرين قد يفضلون وزناً أكثر أهمية.

 مثال آخر: يتميز جهاز هواوي P20 Pro بشاشة Amoled بقياس 6.1 بوصة بدقة شاشة 1070*2240  بكسل. ويحتوي هاتف آبل iPhone X على شاشة OLED بقياس 5.8 بوصة بدقة 2436 × 1125 بكسل. كلاهما رائع، ويستخدمان في الأساس نفس التكنولوجيا. شاشة Apple X iPhone أكثر وضوحاً عند 458 بيكسل في البوصة، مقارنة بـ408 في P20 Pro، ولكن في المقابل فإن شاشة P20 Pro أكبر قليلاً.

نحن نتحدث هنا عن تقارب كبير يجعلك تحمل شاشة مشابهة للآيفون إكس.


اقرأ أيضاً..

هواوي تطلق حاسوباً جديداً يشبه MacBook.. سعر لا يتجاوز 800 دولار

الشركة الصينية ZTE تطلق هاتفها الرائد Nubia Z18 mini.. مواصفات تنافسية بسعر منخفض

اقتراح تصحيح
عربي بوست، عبد الخالق حسن
الأشهر هو الأسوأ.. إليك الهواتف الذكية صاحبة أعلى نسبة فشل في إصلاحها
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
الصينيون بدأوا السيطرة الآن.. إذا كنت تفكر في اقتناء هاتف جديد ربما عليك أن تجعل "هواوي" في مقدمة خياراتك لهذه الأسباب