بعد طرح إصدار Pie، عليك أن تشتري جوالاً يعمل بنظام تشغيل Android!
الجمعة, 19 أكتوبر 2018

بعد طرح إصدار Pie، عليك أن تشتري جوالاً يعمل بنظام تشغيل Android!

عربي بوست، ترجمة

أخيراً، صدر آخر تحديث من نظام تشغيل أندرويد Android الآن (على الأقل في بعض الهواتف)، وبالإضافة إلى أنه لا يكلف شيئاً، فهو يُعد تقدماً قوياً من الإصدار السابق لنظام التشغيل الذكي الممتاز الذي تنتجه شركة جوجل Google.

مراقبون يعتبرون أن التحديث الجديد المسمى Android Pie هو أفضل إصدار من أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية من إنتاج شركة جوجل، ولكن مع بعض التحفظات البسيطة.

تتمثل الحقيقة المحزنة في أن نظام التشغيل أندرويد باي Android Pie لا يتوافر إلا على 3 أنواع من الهواتف فقط حتى هذه اللحظة: جوجل بيكسل Google Pixel الأصلي، وجوجل بيكسل 2 Google Pixel 2، وهاتف اسينشال Essential –  أو هاتف أندي روبن مؤسس نظام أندرويد. 

وصرحت شركة جوجل بأن معظم الهواتف الذكية الرئيسية الأخرى ستتمكن من تثبيت التحديث الجديد في وقت ما من هذا الخريف. في غضون ذلك، لا يتوافر إلا لمجموعة محددة من الأجهزة. وهذه تُعد المشكلة الرئيسية!

1. والآن: أفضل أول شيء في Android Pie هو الكثير من التغييرات الذكية والدقيقة

يعد نظام تشغيل أندرويد باي Android Pie من نواحٍ عديدة، تحديثاً مذهلاً لنظام تشغيل أندرويد Android بصورة عامة من الناحية البصرية؛ إذ يبدو كل شيء أكثر سهولة في التعامل، مع وجود حواف أكثر نعومة وألوان زاهية تحتل مركز الصدارة. حتى الرسوم المتحركة تبدو كأنها أكثر ودية.

ما يبرز بدرجة كبيرة على الفور، هو التحديثات الدقيقة للشاشة الرئيسية:

بدلاً من مجرد عرض الوقت والتاريخ في الوسط، فإنها تعرض أيضاً الطقس بصورة مُصغرة. بالإضافة إلى ذلك، تُعرض نسبة بطارية الهاتف في الأسفل. تبدو هذه التغييرات صغيرة، ولكنها أيضاً مفيدة للغاية!

السمة الرئيسية لنظام تشغيل أندرويد باي Android Pie حتى الآن تعمل على تحسين التجربة العامة لاستخدام الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Android (ما يُعرف باسم تغيير «جودة الحياة»). على الرغم من ذلك، ليس هناك تغييرات رئيسية.

شكوى واحدة لفت إليها المستخدمون تتعلق بالطريقة الجديدة للتبديل بين التطبيقات، التي تغيرت بشكل مؤسف.

في السابق، كانت جميع التطبيقات المفتوحة تظهر على شكل مجموعة مكدسة عند محاولة التبديل بينها، أما الآن فتظهر في شكل دائري، ما يتطلب سحباً أكثر حدة إلى أعلى لإغلاق التطبيق، بالإضافة إلى أنه من المستحيل رؤية كل شيء قمت بفتحه في وقت واحد.

وجد محرر التكنولوجيا على موقع Business Insider أن ذلك أكثر صعوبة في الاستخدام، ومن ثم، تقل فائدته بشكل عام. وهذا أمر مؤسف للغاية برأيه؛ نظراً إلى أن خاصية التبديل بين التطبيقات جزء لا يتجزأ من نظام تشغيل أندرويد Android.

  1. إزالة/استبدال ميزة التصوير الفوتوغرافي الحاسم

لسنوات، على الشاشة الرئيسية لكل هاتف ذكي -سواء كان أندرويد أو آيفون- كان الوصول السريع إلى الكاميرا من الزاوية السفلية اليمنى. بالتأكيد، هناك طرق أخرى للوصول إلى كاميرات الأجهزة الذكية بسرعة. فعلى سبيل المثال، على أجهزة Pixel وPixel 2ـ يمكنك النقر نقراً مزدوجاً على زر التشغيل للوصول بسرعة إلى الكاميرا.

ولكن مع نظام Android Pie، النقر المزدوج الآن هو الطريقة الافتراضية لفتح الكاميرا. ولت طريقة التمرير على الشاشة الرئيسية من الزاوية اليمنى السفلى.

ومع ذلك، فإن طريقة النقر على زر التشغيل أكثر فاعلية بكثير. على ما يبدو، فإن الكاميرا تظهر على الفور، ولا يوجد داعٍ للقلق حول عدم فهم الشاشة طريقة التمرير.

تغيير عجيب يمنع من العثور على طريقة لإعادة تنشيط خيار تشغيل الكاميرا من على الشاشة الرئيسية. ولكن من السهل والسريع الوصول إلى الكاميرا من خلال زر التشغيل الذي يمكن التأقلم عليه بسرعة.

  1. تحديث مستوى الصوت أخيراً مع Android Pie

واحد من أهم التغييرات كان التحكم في مستوى الصوت.

في الماضي، تعامل نظام التشغيل أندرويد مع مستوى الصوت من خلال مجموعة من أشرطة التمرير التي يصعب إدارتها. فقد كان من الصعب استخدامها؛ بل كانت محبطة للغاية، وأدت إلى الكثير من التعقيد.

أخيراً، ولحسن الحظ، نُقلت عناصر التحكم في الصوت إلى صفحة مخصصة خاصة بها (تظهر في الصورة أعلاه، بالوسط). يسمح هذا التغيير تماماً بنوع الضبط الذي يبحث عنه المستخدم.

  1. الهاتف أصبح أسرع بشكل عام

يبدو أن Pixel 2 صار أسرع بشكل أو بآخر؛ إذ يبدو الاستخدام العام للهاتف -مثل إلغاء القفل باستخدام بصمة الأصابع، أو التبديل بين التطبيقات، أو تطبيقات الفتح/الإغلاق- أكثر سلاسة وأسرع.

يستغرق الأمر ثانية لفتح الكاميرا أو بعض التطبيقات المماثلة. ولكن، بشكل عام، يبدو جهاز Pixel 2 أفضل في اجتياز هذا التحديث. سواء كان ذلك سيصمد مع مرور الوقت، أو إذا كانت النتيجة نفسها ستظهر على الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام Android، فلا يزال ذلك لم يتضح بعد.

يمكن قول الشيء نفسه عن الميزات الجديدة مثل «البطارية التكيفية» أو «Adaptive Battery» (التي تهيئ استخدام البطارية إلى عادات الاستخدام)، وسيظهر تحسُّن أدائها مع الوقت.

وفي الوقت الحالي، يبدو أن نظام تشغيل أندرويد باي Android Pie عبارة عن تحديث بسيط نسبياً مع بعض التغييرات والتحديثات الرائعة للغاية.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
مشروع آخر لم يكتب له النجاح.. جوجل "تقتل" Inbox بعد تحديث Gmail
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
بعد طرح إصدار Pie، عليك أن تشتري جوالاً يعمل بنظام تشغيل Android!