وأخيراً فورتنايت تدعم نظام الأندرويد ولكن ليست على جوجل بلاي ليست متاحة على متجر جوجل بلاي
الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

وأخيراً "فورتنايت" تدعم نظام الأندرويد.. ولكن ليست متوفرة على متجر جوجل!

عربي بوست، ترجمة

خلال هذا الصيف، سيتم إصدار نسخة من لعبة «فورتنايت» تدعم نظام الأندرويد، لكن لن يتم تحميلها من متجر جوجل بلاي. وقد أكدت الشركة الأميركية لتطوير ألعاب الفيديو «Epic Games» أنه يجب على الراغبين في الاستمتاع باللعبة زيارة موقع «فورتنايت» الرسمي على الإنترنت؛ ليتمكنوا من تحميل اللعبة على أجهزتهم. وقد جذبت هذه الخطوة اهتمام مجتمع الأمن الإلكتروني؛ خوفاً من المقرصنين «هاكرز».

وفي تقرير نشرته صحيفة Daily Mail البريطانية، أكدت أنه لم يتم بعدُ الإعلان عن تاريخ إصدار نسخة «فورتنايت» الخاصة بأجهزة الأندرويد، ولكن يتكهن البعض بأنه سيتم إطلاقها تزامناً مع إصدار شركة «Samsung» هاتفها Galaxy Note 9 خلال الشهر الحالي (أغسطس/آب 2018). وخلال حوار أجراه مع موقع TechCrunch، صرح الرئيس التنفيذي لشركة «Epic Games»، تيم سويني، بأنه «سيكون بإمكان اللاعبين تحميل هذه اللعبة على المنصات الأساسية مفتوحة المصدر مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة أندرويد وماك، حيث تهدف الشركة لجعل اللعبة متاحة بصفة مباشرة للعملاء».

وأضاف أن «اللاعبين سيستفيدون من المنافسة بين مختلف مصادر البرمجيات على أنظمة الأندرويد، حيث تمنح المنافسة بين مقدمي الخدمات المستهلكين الكثير من الخيارات، وبذلك يكون النجاح للأفضل».

تحصل شركة Google على 30% من الأرباح عند إجراء عمليات شراء داخل اللعبة؛ لذا من الممكن أن تكون شركة Epic Games قد اتخذت هذا القرار للتحايل عليها، خاصة أن الشركة تحقق أرباحاً طائلة من عمليات الشراء داخل اللعبة في الألعاب المجانية على غرار » فورتنايت». ووفقاً لموقع TechCrunch، حققت الشركة المطورة لألعاب الفيديو مليار دولار، أي ما يقارب مليوني دولار يومياً، من عمليات الشراء التي تحدث داخل لعبة » فورتنايت».

يمكن للاعبين شراء الجلود والفؤوس وغيرها من اللوازم في اللعبة باستخدام عملة افتراضية تسمى V-Bucks. ودون الحاجة إلى المرور عبر قنوات مثل متجر جوجل بلاي، بات بإمكان Epic Games الاحتفاظ بنسبة 100% من الأرباح. وتجدر الإشارة إلى أن Epic Games أُجبرت على إطلاق فورتنايت على متجر آب ستور؛ لأنه لم يكن لديها خيار آخر.

على خلاف أندرويد، لا يمكن للمستخدمين «تحميل» تطبيقاتهم بصفة متوازية على أجهزتهم التي تعمل بنظام تشغيل iOS. ويتضمن التحميل المتوازي تثبيت تطبيقات الطرف الثالث على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد باستخدام ملفات حزمة تطبيق أندرويد. وفي مقابلة له مع موقع CNET، أفاد سويني بأنه «إذا كان سؤالك: هل يمكن تحميل اللعبة إذا كان الجهاز يعمل بنظام التشغيل iOS؟ سيكون الجواب (نعم)».

وأشار كثيرون إلى أن تخلي «فورتنايت» عن استخدام متجر جوجل بلاي يثير مخاوف أمنية خطيرة. فمن خلال إتاحة تحميل اللعبة من الموقع الرسمي للعبة، من المحتمل أن يقوم المستخدمون بتحميل نسخ برمجيات خبيثة على أجهزتهم. وهذه المشكلة مطروحة حتى على متجر جوجل بلاي، غير أن شركة «جوجل» اتخذت بعض الخطوات للتأكد من أن التطبيقات المدرجة في المتجر التابع لها تتبع بعض بروتوكولات الأمن.

سيؤدي تشغيل اللعبة خارج متجر جوجل بلاي إلى إزالة بعض وسائل الحماية المتوافرة على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد الخاصة بهذا التطبيق. وحيال هذا الشأن، أوضح سويني، خلال المقابلة التي أجراها مع موقع CNET، أن «المنصات مفتوحة المصدر تعد مظهراً من مظاهر الحرية، حيث يتمكن المستخدمون من تثبيت البرامج التي يختارونها بحرية، وبإمكان مطوري الألعاب إطلاق البرامج التي يرغبون فيها».

وأكد سويني أنه «مع هذه الحرية تأتي المسؤولية، حيث يجب توخي الحذر من مصدر البرنامج الذي تثبته، وتحميل البرامج من مصادر موثوق بها». وأضاف سويني: «لقد تمكنت منصات الألعاب مفتوحة المصدر الأخرى، مثل Steam وRiot Games، من تبني ممارسات البرمجيات الآمنة».

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
هوس الأطفال بلعبة Fortnite سببه عدم تلبية احتياجاتهم النفسية.. وهكذا تعالج المشكلة!
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
وأخيراً "فورتنايت" تدعم نظام الأندرويد.. ولكن ليست متوفرة على متجر جوجل!