فيسبوك يختبر تطبيقاً للمواعدة بواسطة العاملين به.. هذا ما فعله لمنع التحرش أو تماديهم في الأمر
الجمعة, 14 ديسمبر 2018

فيسبوك يختبر تطبيقاً للمواعدة بواسطة العاملين به.. هذا ما فعله لمنع التحرش أو تماديهم في الأمر

عربي بوست، ترجمة

«الهدف بناء علاقات واقعية طويلة الأمد – وليس العلاقات العابرة والسطحية».

هكذا قال مارك زوكربيرغ مؤسس شركة فيسبوك في إعلانه عن تطبيق جديد للمواعدة يدعى Facebook Dating بدأت الشركة اختباره، حسبما ورد في تقرير لموقع The Verge الأميركي.

الإعلان كان له تأثير كبير في سوق المواعدة على الإنترنت، فقد انخفض سعر سهم شركة Match Group، التي تمتلك تطبيقات المواعدة المشهورة بما فيها  OKCupid وTinder، بنسبة 17% في اليوم الذي أُعلن فيه عن تطبيق Facebook Dating.

إذ أن من شأن إطلاق فيسبوك لخدمة المواعدة أن يجعل من فيسبوك في الحال قوةً في سوق مواقع المواعدة عبر الإنترنت.

ولكن مهلاً التطبيق مازال في مرحلة الاختبار.. وهذا ما حدث مع إحدى الموظفات

بعد شهرٍ من الإعلان عن التطبيق في مؤتمر مطوري التطبيق والموقع، بدأ فيسبوك اختبار تطبيق المواعدة الجديد بواسطة العاملين به.

وعثرت جين مانشون وونغ، وهي باحثة تطبيقات مستقلة، والتي تكشف عن مزايا فيسبوك الجديدة باستمرار عن طريق قيامها بالبحث في شيفرة المصدر source code، على دليل على وجود التطبيق الجديد يوم الجمعة 3 أغسطس/آب 2018، ونشرت دليلها على تويتر.

وتقول جين «لا يُمكنني تجاوز شاشة التسجيل لأنَّهم لم يُفعِّلوا جميع الحسابات غير التابعة لموظفيهم بعد، لكن حسناً، لا يزال التطبيق في مرحلة «ما قبل الإطلاق» 😉

 

وأكَّد فيسبوك لموقع The Verge أنَّ التطبيق قيد الاختبار ضمن تطبيق فيسبوك للهواتف المحمولة، لكنَّ الشركة رفضت الإدلاء بالمزيد من التعليقات.

تحذير.. ليس الهدف أن تواعد زملاءك

ويظهر سكرين شوت نصاً مكتوباً باستخدام اللغة الدارجة بين الموظفين الذين يختبرون البرنامج الجديد للموقع، ما يلي: «هذا التطبيق مخصص لموظفي فيسبوك في الولايات المتحدة الذين أرادوا أن يشتركوا في اختبار تطبيق فيسبوك الجديد للمواعدة.

والهدف من الاختبار بواسطة العاملين هذا، هو اختبار تجربة استخدام التطبيق من جميع النواحي من أجل العثور على أخطاء برمجية bugs، والتعرف على ما هو مُربك ومزعج في واجهة المستخدم UI. وليس القصد من ذلك هو أن تواعد زملاءك».

حتى أن الشركة طلبت استخدام بيانات مزيفة.. وهذا ما سيحدث للمتحرشين  

وطلب فيسبوك من الموظفين أن يستخدموا بيانات مزيفة في حساباتهم الشخصية داخل تطبيق المواعدة، كما يعتزم الموقع أن يحذف جميع البيانات قبل إطلاق التطبيق لجميع المستخدمين.

 وأضاف الموقع: «إنَّ اختبار التطبيق هو أمر تطوعي واختياري ولا يؤثر على عملك»، مشيراً إلى أنَّ التطبيق يتمتع بالسرية والخصوصية العالية. كما حذَّر فيسبوك موظفيه من أنَّ سياسات مكافحة التحرش مُطبَّقة على تطبيق المواعدة.

وتُظهر صور أخرى واجهة التسجيل في تطبيق المواعدة، وتحتوي هذه الواجهة خيارات تحديد جنس المستخدم، وموقعه، وجنس الشخص الذي يرغب في مواعدته. وكانت وونغ قادرة على إدخال معلوماتها لكنَّها مُنعت من إنشاء حساب تطبيق المواعدة بشكل كامل.

ولكن بعد كل ذلك، هل يطلق فيسبوك هذا التطبيق؟

لا يعني اختبارُ تطبيق فيسبوك للمواعدة بواسطة الموظفين بالضرورة أنَّه سيُطلق لبقية المستخدمين. إذ غالباً ما تُلغى التطبيقات والمنتجات قبل أن تُطلق، وذلك اعتماداً على ما تكتشفه الشركات وتقرره أثناء عملية الاختبار.

ومثلما شُرح على منصة المؤتمر، سوف يتيح لك تطبيق Facebook Dating أن تنشئ حساباً منفصلاً من أجل المواعدة.

ويقول موقع The Verge : عندما تُعجب أنت ومستخدم آخر للخدمة بحسابات بعضكم البعض، فسوف يُتاح لك التواصل معه.

وقد تحدثت الشركة كذلك عن ميزة سوف تسمح لك بجعل حسابك مرئياً للأشخاص الحاضرين لنفس الحدث الذي تحضره، وذلك على أمل خلق عدد أكبر من العلاقات الواقعية.


إقرأ أيضاً..

كيف يمكن لـ «نيوم» أن ترسم مستقبل الذكاء الاصطناعي، وأن تحدد شكل سعادتنا في المستقبل؟

مميزات جديدة.. ثلاثة تغييرات في واتساب عليكم الاطلاع عليها

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
حاضر بجسدك وغائب بعقلك.. تفقُّد رسائل العمل في المنزل يضر بعلاقتك الزوجية
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
فيسبوك يختبر تطبيقاً للمواعدة بواسطة العاملين به.. هذا ما فعله لمنع التحرش أو تماديهم في الأمر