ضعه في الثلاجة.. متابعون يتداولون الطريقة الوحيدة لعلاج مشكلة تقنية خطيرة في جهاز “ماك بوك إير برو 2018”

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/24 الساعة 10:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/24 الساعة 10:03 بتوقيت غرينتش

اكتشف دايف لي صاحب قناة Dave2D على موقع YouTube أنَّ الطريقة الوحيدة التي يمكنه من خلالها تحقيق أقصى استفادة من جهاز الحاسوب المحمول 2018 MacBook Pro الجديد المُزوَّد بمعالج Core i9 القوي من شركة Intel هو وضعه في الثلاجة.

ونظراً لقوة المعالج Core i9، في الجهاز الذي يبلغ سعره 2800 دولار أميركي فمن الممكن أن يصبح ساخناً للغاية، وعندما يسخن المعالج بشدة، فإنه يُبطئ أداء الجهاز لتجنُّب تلف الشريحة بسبب الحرارة، وهذا إجراءٌ وقائي يُسمى "الخنق الحراري".

لا يمكنه علاج المشكلة أتوماتيكياً..

لا يتمكن جهاز 2018 MacBook Pro المزود بمعالج Core i9 من تلقاء نفسه، دون وجود مُبرِّد على المكتب، من تحقيق أدائه الأساسي القياسي، لأنَّ نظام التبريد الموجود داخل الحاسوب المحمول لا يمكنه الحفاظ على المعالج بارداً بما يكفي. ويُظهِر الفيديو أنَّ الجهاز في تلك الحالة يكون أداؤه أسوأ حتى من جهاز 2017 MacBook Pro المُزوَّد بشريحة Core i7 الأقل قوة.

أعلن بعض المستخدمين الذين اشتروا 2018 MacBook Pro المُزوَّد بمعالج Core i9 عن قرارهم إلغاء طلب الشراء أو إرجاع الأجهزة، أو على الأقل التفكير في اتخاذ مثل تلك القرارات بسبب هذه المشكلة.

مواصفات عالية

وقالت آبل إن MacBook Pro 2018 ماكبوك برو 2018 سيوفر أداء أسرع حتى 70% للإصدار بشاشة قياسها 15 بوصة اعتماداً على معالج سداسي النواة، ويوفر أداء أسرع مرتين للإصدار بشاشة قياسها 13 بوصة استناداً على معالج رباعي النواة، وهو ما تقول آبل أنه مثالي لمعالجة كمية كبيرة من البيانات ومونتاج الفيديو وتحرير الصور والصوت.

وتتضمن التحديثات الجديدة لجهاز ماكبوك برو المزود بشريط لمسي Touch Bar أو MacBook Pro 2018 أيضاً ذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 32 غيغابايت، هذا بالإضافة إلى شاشة تدعم تقنية True Tone ولوحة مفاتيح محسنة توفر طريقة أفضل وأسهل للكتابة، إلى جانب مميزات ماكبوك برو التي تشمل لوحة تتبع Trackpad ونظام التبريد المصمم من قبل آبل ودعم منفذ Thunderbolt 3 لنقل البيانات والشحن والتوصيل مع شاشات خارجية بدقة تصل إلى 5K وتأمين الجهاز عبر بصمة الأصابع Touch ID.

وبالإضافة لمميزات الجهاز فإن الشركة المصنعة ستزوده بنظام تشغيل macOS Mojave منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل والذي يتيح لمستخدمي أجهزة ماك العديد من المميزات الجديدة أبرزها واجهة باللون الأسود، بالإضافة لتوفير عدد من تطبيقات iOS الشهيرة للمرة الأولى لأجهزة ماك والتي تشمل تطبيق الأخبار News وتطبيق الأسهم Stocks وتطبيق تسجيل الصوت Voice Memos، بالإضافة لتطبيق Home.


اقرأ أيضاً 

نجاح ساحق يحققانه بعد فترة من الركود.. دنزل واشنطن وفرقة آبا الموسيقية يتصدران قوائم "البوكس أوفيس"

علامات:
تحميل المزيد