ترغب في امتلاك أسرع هاتف بالعالم؟.. انتظر سامسونغ Galaxy S10.. فهو سيعمل بالذكاء الاصطناعي

بفضل شريحة جديدة فائقة القوة، قد يصبح هاتف Galaxy S10 الذكي، القادم من سامسونغ، أسرع هاتف ذكي في السوق.

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/18 الساعة 17:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/19 الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش

بفضل شريحة جديدة فائقة القوة، قد يصبح هاتف Galaxy S10 الذكي، القادم من سامسونغ، أسرع هاتف ذكي في السوق.

هذه الشريحة الجديدة التي ابتكرتها الشركة الكورية الجنوبية ستمكن هذا الهاتف المنتظر (إذا زوِّد بها) من احتلال القمة في مواجهة المنتجات الأخرى لمنافسيها، حسبما ورد في تقرير لصحيفة The Independent البريطانية.

شريحة جديدة تفتح الباب أمام تطبيقات الذكاء الاصطناعي

"نجحنا في تطوير شريحة تصل قدرة استيعابها إلى 8 غيغابايت للهواتف المحمولة"، هكذا أعلنت شركة سامسونغ الكورية يوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز 2018.

وهذا يمهد الطريق أمام استخدام الجيل الخامس للأنظمة اللاسلكية وتطبيقات تعمل بالأساس على الذكاء الاصطناعي.

ومن المحتمل أن يتم إدماج الشريحة الجديدة في Samsung Galaxy S10 القادم، الذي من المتوقع أن يُكشف النقاب عنه خلال السنة المقبلة (2019).

واعتبر نائب الرئيس في شركة سامسونغ للإلكترونيات، جينمان هان، أن "تطوير شريحة 8 غيغابايت LPDDR5 يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام، تمكِّن من إيجاد حلول للذاكرة المحمولة منخفضة الطاقة".

وأضاف هان قائلاً: "سنستمر في توسيع مجموعة DRAM من فئة 10nm من الجيل التالي، حيث نعمل على التحرك بشكل أسرع نحو استخدامٍ أكبر عالمياً لهذه الذاكرة الممتازة ".

وسرعتها هائلة.. فلن تصدق عدد الفيديوهات التي يمكنك نقلها خلال ثانية واحدة

الشريحة الجديدة قادرة على نقل 51 غيغابايت من البيانات في الثانية الواحدة أو ما يقارب من 14 ملف فيديو عالي الجودة، حسبما أفادت شركة سامسونغ.

في المقابل، يتمتع هاتف Galaxy S9 بذاكرة وصول عشوائي يصل حجمها إلى 4 غيغابايت، في حين أن جهاز iPhone X يتميز بذاكرة وصول عشوائي تُقدَّر بنحو 3 غيغابايت فقط.

والهاتف الذكي الوحيد الذي يتم إنتاجه بكميات كبيرة حالياً والذي يتميز بذاكرةٍ حجمُها 8 غيغابايت هو OnePlus 6 الذي أطلقته شركة OnePlus الصينية في مارس/آذار 2018.

كما يُحتمل أن تصبح شاشة الجهاز قادرة على التعرف على بصماتك

وتتحدث الشائعات الأخرى التي طالت هاتف Galaxy S10 عن إدماجه لمستشعر بصمة يستخدم أجهزة استشعار فوق صوتية مدمجة في الشاشة لقراءة بصمات الأصابع.

كما ستتخلى شركة سامسونغ في هذا الهاتف عن استخدام تقنية ماسح قزحية العين، وسوف تُدمج، بدلاً من ذلك، تقنية التعرف على الوجه عن طريق الكاميرا.

وتزعم العديد من الشائعات أن Galaxy S10 سيصدر في حجمين: أولهما بشاشة حجمها 5.8 بوصة، وثانيهما بشاشة حجمها 6.3 بوصة بالنسبة لنسخة S10 Plus.

ولكن يبدو أن الشركة تتريث في إطلاقه لأسباب تجارية

حتى اللحظة الراهنة، ليس من الواضح بعدُ متى ستطلق شركة سامسونغ هاتفها الرائد، وهل يتم  ذلك في إطار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، الذي سيُعقد ببداية يناير/كانون الثاني 2019، في لاس فيغاس بالولايات المتحدة، أو خلال مؤتمر الجوالات العالمي في فبراير/شباط 2019 بأوروبا.

ومن المتوقع أن هذا الهاتف سيصدر بعد إطلاق الشركة هاتفها المتميز الذي ينتمي إلى فئة الهواتف عالية الأداء، Galaxy Note 9.

وقد أشار المصدر الذي لطالما دأب على تسريب المعلومات المتعلقة بهواتف سامسونغ على موقع تويتر "Ice Universe"، إلى أنه سيكون من المبكر إطلاق هذه الرقاقة الجديدة.

وأشارت التسريبات عن هاتف Note 9 الأخير إلى أن شركة سامسونغ ستلتزم بتصميم هاتف Galaxy Note 8 نفسه، مع مظهر مطابق تقريباً للإصدار الذي سبقه.

ووفقاً للمواصفات المسربة، سيحتوي هاتف Note 9 على معالج Qualcomm Snapdragon 845 المُحسّن، فضلاً عن ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين تصل إلى 64 غيغابايت كحد أدنى.


واقرأ أيضاً..

آيفون غرق في المحيط 48 ساعة، لكنّه عاد يعمل طبيعياً وبطاريته 80 %.. أما الأغرب من كل هذا، فهو كيف عثرت الغطاسة عليه!

علامات:
تحميل المزيد