اجمع الدماء وادهس منافسيك والجماهير ستؤيدك.. أفضل ألعاب "Battle Royal" لعام 2018 ستعيدك مرة أخرى للشاشة
الخميس, 20 سبتمبر 2018

اجمع الدماء وادهس منافسيك والجماهير ستؤيدك.. أفضل ألعاب "Battle Royal" لعام 2018 ستعيدك مرة أخرى للشاشة

الملايين من اللاعبين في أنحاء العالم أصبحوا منخرطين في ألعاب Battle Royale أو المعركة الملكية التي اكتسبت شعبية كبيرة، لكن هذه الألعاب تستعد لانطلاقة أكبر، وعليك أن تكون جزءاً منها.

فبعد النجاح الكبير الذي حققته لعبتا PUBG وFortnite، بدأت ألعاب Battle royale بالتطور بشكل سريع متخطية أنواعاً كثيرة من الألعاب الأخرى، مثل ألعاب البقاء على قيد الحياة والأكشن والمغامرات وغيرها.

ويعتبر العام الماضي عام بزوغ تلك الألعاب، لكن عام 2018 هو موعد انطلاق الكثير من الأسماء الكبيرة في هذه الألعاب.

ويقصد بألعاب الباتل رويال (Battle Royale) إسقاط اللاعبين في اللعبة بجزيرة معزولة، وبعدها يحاول كل لاعب البحث وإيجاد الأسلحة والذخيرة التي يحتاجها.

والهدف في اللعبة هو القضاء على كافة اللاعبين الموجودين معه؛ لأن هناك مكاناً واحداً فقط للفائز ليصبح الملك أو الأول، وإذا كنت من عُشاق ألعاب الباتل رويال أو مازلت جديداً على تلك النوعية من الألعاب وترغب في تجربتها فإليك أفضل 10 ألعاب قائمة وقادمة خلال هذا العام 2018.

1- Fortnite: إنها الأفضل حتى أنها اجتذبت 45 مليون لاعب

مائة لاعب يتقاتلون على جزيرة معزولة

كان عام 2017 الأفضل للعبة Fortnite؛ حيث قدّمت تجربة مُشوقة للاعبين، وفي غضون الأسبوعين الأولين لإطلاقها استقطبت أكثر من 7 ملايين لاعب، وبحلول مارس 2018 تجاوز عدد اللاعبين 45 مليوناً، كما أنها اللعبة الأكثر مشاهدة على منصة الفيديو المباشر تويتش التي تبث مسابقات الألعاب الإلكترونية.

واستطاعت لعبة Fortnite تقديم نمط الباتل رويال بطريقة رائعة، حيث يهبط 100 لاعب من طائرة على جزيرة معزولة ويسعى كل لاعب لجمع الأسلحة والعتاد.

عندما تبدأ المهمة يجب على اللاعب التخلص من اللاعبين الموجودين بالجزيرة من خلال الأسلحة التي قام بجمعها.

وعلى عكس ألعاب الباتل رويال الأخرى فإن لعبة «فورت نايت» أو Fortnite تسمح للاعبين ببناء الدفاعات والتحصينات من العناصر المحيطة بهم، ومع مرور الوقت تتقلص منطقة اللعب في الخريطة ويحاول كل لاعب الوصول للمنطقة الآمنة سريعاً واتخاذ موقع مناسب له للقضاء على الآخرين، وآخر لاعب يقف هو الفائز في اللعبة.

تتوافر لعبة Fortnite على أجهزة الكمبيوتر وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس وان وأجهزة الماك، ويمكنك أن تلعبها مجاناً مع إمكانيات محددة والقيام بالشراء داخل اللعبة لزيادة الإمكانات.

المطور: Epic Games

2- PUBG: ادهس بقية اللاعبين لتصبح رقم واحد، لكن احذر الإدمان

الموت يكون عبر الأسلحة أو الدهس

عند تجربتها للمرة الأولى ستشعر نحوها بالمتعة، وبمجرد خوض القتال ضد اللاعبين الآخرين ستجد نفسك قد أدمنت اللعبة ولا تستطيع الابتعاد عنها.

إنها لعبة البقاء والأكشن PUBG التي استطاعت الصعود بقوة في عالم الألعاب وحققت 700 مليون دولار خلال بضعة أشهر من إطلاقها، وبلغ عدد اللاعبين خلال عام 2017 حوالي 30 مليون لاعب من جميع أنحاء العالم.

يمكن أن تبدأ لعبة PUBG بشكل فردي أو زوجي أو في فريق من أربعة لاعبين، وكما هو الحال مع لعبة Fortnite فإن لعبة PUBG تجمع 100 لاعب حقيقي يتم إلقاؤهم من طائرة في جزيرة مجهولة التي تعد ساحة المعركة، لتبدأ الإثارة حيث يقوم كل لاعب باكتشاف الجزيرة والعثور على الأسلحة ومن ثم التخلص من باقي اللاعبين إما عبر الأسلحة أو من خلال دهسهم بالمركبات المختلفة الموجودة في اللعبة.

وبعد فترة وجيزة تقلّ خريطة اللعب لتُجبر اللاعبين الناجين على الاقتراب من بعضهم البعض حتى يتبقى شخص واحد هو الفائز.

وهي متوافرة لأجهزة الكمبيوتر بحيث يمكنك أن تلعبها على منصة steam مقابل 30 دولاراً، مع توافرها على متاجر أبل وجوجل بلاي لتطبيقات الهواتف المحمولة مجاناً.

المطور: PUBG Corp

3- H1Z1: اشتباكات مُخيفة ولن تستطيع حتى أن تبني دفاعات لحماية نفسك

اشتباكات مخيفة قد تؤدي إلى اختفائك

مثل ألعاب الباتل رويال السابقة، هناك 100 لاعب يهبطون من طائرة بالمظلات على جزيرة في لعبة H1Z1، ويبحث اللاعبون بعد النزول عن الأسلحة والذخيرة.

ويستطيع اللاعب العثور على بنادق هجومية وقناصة وبنادق نصف آلية، لكن على عكس لعبة Fortnite فإن H1Z1 تفتقر للمباني القابلة للتدمير، كما أن اللاعب غير قادر على بناء الحصون أو إنشاء الدفاعات، ومع ذلك فهو يستطيع العثور على الخوذات ودروع الصدر وارتدائها، وإذا تضررت بشكل كبير فسوف تختفي وتصبح بلا دفاع.

وما يميز لعبة H1Z1 هو القتال، فاشتباكات النار بين اللاعبين مخيفة ويمكن سماع دوي أصوات البنادق من بعيد، وبعد احتدام القتال يتم إسقاط إمدادات بشكل عشوائي في الخريطة والغرض من هذه الإمدادات إجبار اللاعبين على المجازفة والحصول على أسلحة قوية تساعدهم في الفوز في اللعبة، لكن يجب الحذر لأن الكثير من اللاعبين سوف يسعون للحصول على تلك الإمدادات.

تعمل لعبة H1Z1 على أجهزة الكمبيوتر، وهي متوافرة على منصة steam مجاناً مع إمكانية الشراء داخل اللعبة، كما أنها وصلت لأجهزة البلاي ستيشن 4 الشهر الماضي.

المطور: Daybreak

4- Radical Heights: العودة للثمانينيات، وعليك أن تسرق كي تنتصر

تأخذنا Radical Heights إلى أجواء الثمانينيات

تأخذنا لعبة Radical Heights إلى منتصف الثمانينيات، حيث كانت الألوان زاهية ومفعمة بالحيوية هي الطابع السائد في هذا الوقت.

وهذا ما نلاحظه في تصميم اللعبة فنرى الأسلحة والمركبات والمباني وحتى أزياء اللاعبين تغلب عليها الألوان المبهجة.

وكغيرها من ألعاب الباتل رويال، يحاول اللاعب في لعبة Radical Heights التخلص من اللاعبين الآخرين عبر الأسلحة والذخيرة التي يمكن شراؤها من خلال الأموال التي يحصل عليها بعد تدمير آلات البيع ونهبها أو من سرقة اللاعبين الآخرين.

يمكنك تجربة اللعبة من على متجر ستيم مجاناً.

المطور: Boss Key Productions

5- Darwin Project: يمكنك أن تصبح متحكماً في اللعبة

فرز اللاعبين يتم عبر عمليات الصيد

من الصعب المنافسة في عالم الباتل رويال، خاصة عندما توجد لعبتان مثل Fortnite و PUBG، فكيف ستقنع اللاعبين بتجربة لعبتك الجديدة وترك هاتين اللعبتين المثيرتين؟

بالطبع الإجابة هنا أن تقوم بتوفير ميزات لا تتواجد بهما وهذا ما قامت به شركة Scavengers Studio عندما أطلقت لعبتها  Darwin Project العام الماضي، والتي تم تصوير أحداثها في جبال روكي الكندية.

عند بداية اللعبة يتم فرز اللاعبين بشكل عشوائي بالقرب من بعض الموارد التي يستخدمونها لعمل الفخاخ، وبعدها تبدأ عملية الصيد كما هو الحال في سلسلة أفلام The hunger games، حيث يجب على اللاعبين اصطياد بعضهم البعض في ظروف بيئية قاسية باستخدام القوس والفأس وأي مصائد وفخاخ يمكن الحصول عليها.

وتستطيع في هذه اللعبة أن تكون أحد المشاركين في القتال أو المسؤول عن القتال، وهذا يعني أن تتحكم في عملية القتال ومعرفة أماكن اللاعبين وحتى إطلاق هجمات نووية وأعاصير قوية وإنشاء عواصف ثلجية تسمح للاعبين بالقفز من منطقة إلى أخرى، كما تستطيع شفاء اللاعبين أو تدفئتهم بسبب البرد القارس. ما يعني أنك تملك كل الصلاحيات الممكنة للتحكم في اللعبة وجعلها أكثر إثارة.

تتوافر هذه اللعبة لأجهزة الكمبيوتر والإكس بوكس ويمكن أن تلعبها مجاناً على منصة ستيم.

المطور: Scavengers Studio

6- لعبة Maelstrom: ستحارب وحوش البحر ويمكنك أن تكون قزماً

الخطر يأتي من وحوش البحر

تختلف لعبة Maelstrom عن أغلب ألعاب الباتل رويال المختلفة، إذ تأخذنا للبحر المفتوح حيث يتنافس اللاعبون باستخدام السفن الحربية في إطار قتال بحري بأجواء خيالية.

وعندما تبدأ اللعبة ستقاتل 15 لاعباً والسفينة التي تبقى في النهاية هي الفائزة، وأثناء التحرك بسفينتك ستواجه بجانب اللاعبين الآخرين، وحوش البحر وسفن NPC (شخصيات يتم التحكم بها من خلال الحاسوب)، ويمكنك اختيار سفينتك من بين سفن متعددة لكل منافسة.

وهناك ثلاثة فصائل تستطيع أن تختار شخصيتك بينهم، فتستطيع أن تكون من الأقزام أو البشر وربما ترغب في أن تكون من الأورك (مخلوقات شريرة).

ولعبة Maelstorm متاح منها نسخة مبكرة عبر متجر ستيم.

المطور: Gunpowder Games

7- SOS: الجمهور يمكنه إنقاذك، وهذا ما سيحدث لو قتلوك

القتال سيكون في جزيرة استوائية مسكونة بالوحوش

لم تجتذب ألعاب الباتل رويال اللاعبين فقط بل استطاعت جذب ملايين المشاهدين، أما لعبة SOS فجعلت المشاهدين لديهم القدرة على المشاركة في مصير اللاعبين.

تبدأ اللعبة عندما تظهر أنت و15 لاعباً آخر في برنامج تلفزيوني خيالي على جزيرة استوائية مليئة بالوحوش، وهنا يبدأ القتال حيث تبحث عن منافسيك وتحاول القضاء عليهم عبر الأسلحة المبعثرة في كل مكان.

لكن البقاء على قيد الحياة ليس السبيل الوحيد للفوز باللعبة، حيث يمكن للمشاهدين عبر منصة تويتش أن يساعدوا اللاعب على الفوز حتى لو مات وحتى التفاعل والتصويت على مصير اللاعب.

وعلى عكس باقي ألعاب الباتل رويال، يمكن عبر لعبة SOS أن يفوز ثلاثة أشخاص بحد أقصى والفرار على متن طائرة هليكوبتر في نهاية الجولة والتي تستغرق 30 دقيقة.

SOS متوافرة للعب على أجهزة الكمبيوتر ومنصة ستيم مجاناً.

المطور: Outpost Games

8- Call of Duty: Black Ops 4: قتال مميت مع لاعبين آخرين وأيضاً ستواجه الزومبي

الزومبي قد يكون مختبئاً خلفك

لعبة Call of Duty: Black Ops 4 من ألعاب الحركة والتصويب من منظور الشخص الأول وتتمتع بشعبية واسعة بين عشاق الألعاب، ومع شهرة ألعاب المعارك الملكية قررت الشركة المطورة أن تُطلق هذا النمط في لعبتها Call of Duty: Black Ops 4.

وسيخوض 100 لاعب قتالاً مميتاً بشكل فردي أو في فريق مع العديد من الأسلحة والمركبات المختلفة سواءً كانت برية أو جوية أو بحرية، وأثناء محاولة التخلص من اللاعبين الآخرين سوف يكون هناك عائق آخر وهم الزومبي الموجودون في كل مكان. وهي أحد أهم الألعاب المنتظرة لهذا العام، ومن المتوقع إصدارها للسوق  في 12 أكتوبر/تشرين الأول.

المطور: Treyarch

9- Dying Light: Bad Blood: الفوز يتحقق من جمع الدماء، ولكن مهلاً إنه ليس دم بشري!

دماء بلا حدود 

لعبة Dying Light: Bad Blood تمزج بين PvP وPvE أي اللعب في مواجهة لاعبين آخرين واللعب ضد البيئة المحيطة، ويتم إسقاطك أنت وخمسة آخرين في منطقة معادية مليئة بالزومبي وكل لاعب لديه هدف واحد هو الانتهاء من المهمة المطلوبة قبل حلول الليل.

ويجب على كل لاعب جمع عينات دم عشوائية من كائنات الزومبي، لكن لا تعتقد أن كائنات الزومبي سهل التخلص منها فهي مختلفة في القوة ولا تنسى التخلص من اللاعبين الآخرين.

تختلف اللعبة عن ألعاب الباتل رويال الأخرى لأن الفائز في Dying Light: Bad Blood هو من يقوم بجمع عينات الدم أولاً ويهرب عبر المروحية التي تحتوي على مقعد واحد فقط.

هذه اللعبة لا تزال قيد التطوير ولم يُعرف بعد تاريخ الإصدار لكنها ستتوافر على أجهزة الكمبيوتر والإكس بوكس وبلاي ستيشن 4.

المطور: Techland

10- Paladins: Realm Royale: تمنحك حق اختيار شخصيتك المفضلة لكن ستتحمل المسؤولية بعد ذلك

لديك حق اختيار شخصيتك المفضلة من 5 فئات

على عكس ألعاب الباتل رويال الأخرى التي تقوم بإسقاط اللاعبين مباشرة في جزيرة وبعدها يحاولون التخلص من بعضهم البعض، فإن لعبة  Paladins: Realm Royale توفر أولاً للاعب 5 فئات مختلفة يمكن الاختيار بينهم مثل المحارب والساحر والصياد والقاتل والمهندس وكل شخصية تتمتع بقدرات فريدة وأسلحة متنوعة.

 يمكن للمهندسين إنشاء الدفاعات، في حين أن القتلة قادرين على استكشاف مكان الأعداء عبر طائرات من دون طيّار، كما لا يتم إلقاء الإمدادات من السماء كما هو الحال مع باقي ألعاب الباتل رويال، بل هناك مكان مخصص لتصنيع الأسلحة القوية.

وعليك أن تختار شخصيتك المفضلة، وتستكشف الخريطة وتحاول قتل اللاعبين الآخرين لتفوز وتصبح الأول.

تتوافر هذه اللعبة على أجهزة الكمبيوتر ومنصة ستيم مجاناً.

المطور: Hi-Rez

 

 

 

 

 

 

 

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
اجمع الدماء وادهس منافسيك والجماهير ستؤيدك.. أفضل ألعاب "Battle Royal" لعام 2018 ستعيدك مرة أخرى للشاشة