الجمعة, 22 يونيو 2018

آخر تحديث أُدخل على انستغرام يزعج مستخدميه كثيراً.. هل كانت حيلة لدعم فيسبوك؟

لم يلقَ تحديثٌ أُدخِل على تطبيق إنستغرام مؤخراً، يُخطِر المستخدمين بالإشعارات الخاصة بحساباتهم على موقع فيسبوك، قبولاً لدى جماهير انستغرام.

وفي هذا التحديث الأخير، والذي لم يذكر سوى بعض المستخدمين أنهم رأوه، أُضيفَت أيقونةٌ صغيرة لفيسبوك إلى الصفحة الشخصية، بحسب ما ذكرت  صحيفة The Independent البريطانية.

ولاحظ التحديث لأول مرة أحد مستخدمي موقع Reddit، حيث رفع صورةً لأيقونة فيسبوك على إنستغرام ووصفها بأنَّها "اختبار بيتا السابق للإصدار على إنستغرام".

ولكن أصبح بإمكان آخرين الآن رؤية التحديث، والذي يبدو أنَّ وظيفته الوحيدة هي إخطار المستخدمين بإشعارات فيسبوك الخاصة بهم، يظهر على حساباتهم الشخصية على إنستغرام.

وبالنقر على الأيقونة يبدأ تشغيل تطبيق فيسبوك. وحين تضغط عليها للمرة الأولى، يظهر طلب: "إنستغرام يرغب في فتح فيسبوك"، وذلك إذا لم يكن الحسابان الخاصان بك على فيسبوك وإنستغرام متصلين.

وذكر موقع Mashable للإعلام الرقمي أنَّ إنستغرام يختبر هذه الخاصية، وهو ما أكَّدَه مُتحدِّث باسم تطبيق إنستغرام.

غير أنَّ المُتحدِّث لم يقل ما إذا كانت هذه الخاصية ستُتاح لكل المستخدمين أو متى سيكون ذلك.      

أما بالنسبة للمستخدمين الذين وجدوا أيقونة الإشعارات على حساباتهم على إنستغرام، فكان التذكير بأنَّ فكرة أن فيسبوك مملوكٌ لإنستغرام غير مُرحَب به بشكلٍ كبير.     

وعلى موقع تويتر، غرَّد أشخاص قائلين إنَّ هذا التغيير "مُزعِج".  

وتساءل أحد الأشخاص: "من أخبر فيسبوك وإنستغرام أنَّه يمكنهم دمج إشعاراتنا معاً؟ وكأننا بحاجةٍ لسببٍ آخر لنتدفَّق إلى تويتر…".

وقال آخر ساخراً: "من المدهش كيف يستمر إنستغرام في إرسال إشعارات لي حول نشاطات أصدقائي على فيسبوك، برغم أنني حذفت حسابي منذ شهور".        

ولكن هناك من وجدوا فائدة..

ومع ذلك، وجد آخرون فائدةً لهذه الخاصية الجديدة -والتي لم تكن على الأرجح هدف فيسبوك من هذا التحديث.  

أشار أحد المستخدمين قائلاً: "في البداية كنت منزعجاً أنَّ فيسبوك أضاف إشعاراته إلى حسابي على إنستغرام، ولكن الآن هذا يعني أنَّني لست مضطراً للتحقُّق من حسابي على فيسبوك على الإطلاق، إلا إذا تلقَّيت إشعاراً على إنستغرام! لا أعتقد أنَّ هذه كانت خطتهم…".

هل كانت حيلة لدعم فيسبوك؟

يبدو أنَّ هذه الخاصية المُستَحدَثة كانت وسيلةً لتشجيع مستخدمي إنستغرام على استخدام فيسبوك أيضاً، والذي شهد انخفاضاً في معدل الاستخدام بين الشباب خلال السنوات الأخيرة.

كما شهد انخفاضاً في الفترة الماضية، لا سيما عقب أزمة كامبريدج أناليتيكا.

ووفقا لبحث أجرته شركة eMarketer للأبحاث التسويقية فإنَّ أقل من نصف مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً سيستخدمون فيسبوك هذا العام.

وتتوقَّع شركة الأبحاث أيضاً أنَّ فيسبوك سيخسر هذا العام مليونيّ مستخدم تقل أعمارهم عن 25 عاماً.      

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
تحديث جديد في إنستغرام يسمح بإعادة مشاركة القصص من الأصدقاء.. ولكن به مشكلة واحدة
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
آخر تحديث أُدخل على انستغرام يزعج مستخدميه كثيراً.. هل كانت حيلة لدعم فيسبوك؟