زعم أنه اخترق حساب مارك زوكربيرغ و 170 موقعاً إسرائيلياً.. جدل في الجزائر بعد ظهور “هاكر مقنع” على التلفزيون

حالة من الجدل بين الجزائريين أثارها برنامج "بين ليلة ونهار"، بعد استضافته هاكر يخترق أجهزة الكمبيوتر، ما بين مؤيد لما يقوم به، وآخر معارض يرى في اختراقه الأجهزة جريمة يعاقب عليها القانونُ.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/21 الساعة 21:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/21 الساعة 22:02 بتوقيت غرينتش

حالة من الجدل بين الجزائريين أثارها برنامج "بين ليلة ونهار"، بعد استضافته هاكر يخترق أجهزة الكمبيوتر، ما بين مؤيد لما يقوم به، وآخر معارض يرى في اختراقه الأجهزة جريمة يعاقب عليها القانونُ.

قناة "البلاد" الفضائية استضافت شاباً، قالت عنه إنه "إخطر هاكر بالعالم"؛ لكونه اخترق سابقاً العديد من المواقع الفرنسية والأميركية، حتى إنه اخترق الحساب الشخصي لمارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك.

مقطع من الحلقة المثيرة من برنامج "بين ليلة ونهار" والتي استضافت الهاكرز الجزائري المعروف "إسماعيل مان 54"

مقطع من الحلقة المثيرة من برنامج "بين ليلة ونهار" والتي استضافت الهاكرز الجزائري المعروف "إسماعيل مان 54" الذي اخترق مئات المواقع الحكومية الاسرائيلية .. و حساب مؤسس موقع الفايسبوك!

Posted by Journal el Bilad on Monday, May 21, 2018

الاسم الذي يستخدمه الشاب هو "إسماعيل مان 54″، ووصفت القناة ما يقوم به الشاب بـ"الجهاد الإلكتروني"، خاصةً أنه اخترق نحو 170 موقعاً إسرائيلياً؛ "نصرة للقضية الفلسطينية"، بحسب ما قالته القناة، مضيفةً أن "إسماعيل مان 54" هو "قرصان وطني حتى النخاع، ويشكِّل جيشاً يتصدى لكل من يهدد أمن الجزائر".

دخل الشاب إلى استوديو برنامج "بين ليلة ونهار"، ملثَّماً بغطاء أسود على وجهه، وقامت القناة بتغيير صوته؛ حتى لا يتم التعرف عليه. وقال إسماعيل إنه بدأ القرصنة على المواقع منذ أن كان في الـ14 من عمره، وأول جهاز كمبيوتر اخترقه هو جهاز مُعلِّمته في المرحلة الابتدائية.

البعض عدَّ ما يقوم به إسماعيل "دفاعاً عن العروبة"، مثنياً على القرصنة التي يقوم بها.

في حين وصف آخرون اختراقه أجهزة الآخرين بـ"العمل المشين"، وانتقد كثيرون القناة الفضائية التي "تستخف بعقولهم"، على حد تعبيرهم؛ لأنها توصلت لشخص يخترق مواقع بدول أخرى، دون أن تعثر الشرطة أو الإنتربول الدولي عليه، وعلق آخرون بشكل ساخر على الحلقة، متهكمين على الشاب والمذيعة.

لكنّ القناة لم تعلِّق على الحلقة، ولم تصدر أي بيان توضيحي حول استضافتها ذلك الشاب الملثَّم، وذلك رغم الضجة التي أحدثها موضوع الحلقة.

علامات:
تحميل المزيد