الأحد, 20 مايو 2018
تكنولوجيا

مشهد غير متوقع لهاتف آيفون اشتعل فجأة داخل متجر في لاس فيغاس.. احترق كاملاً في 20 ثانية (فيديو)

عربي بوست، ترجمة

التقطت إحدى كاميرات المراقبة في متجرٍ لتصليح الهواتف المحمولة بمدينة لاس فيغاس الأميركية مشهداً غير متوقّع للحظة انفجار هاتف بينما يجلس أحد العاملين بالقرب منه.

وبحسب صحيفة The Sun البريطانية، الإثنين 14 مايو/أيّار 2018، يُظهر المقطع الذي نقلته محطّة KTNV التلفزيونية الأميركية كيف اشتعل الهاتف، وكيف أسرع الموظّف للحصول على مساعدة بينما احترق الهاتف بالكامل في أقل من 20 ثانية.

وقد تم تبديل شاشة الهاتف بعدما تحطّمت بسبب الحرارة التي صدرت عن البطارية.

وألقى التقرير الإخباري الذي أذاعته المحطّة باللوم في حادث اشتعال الهاتف دون إنذار على الحرارة المرتفعة في لاس فيغاس، حيث تتسبب ارتفاع درجات الحرارة في المدينة الصحراوية في ارتفاع حرارة بطاريات الهواتف الذكيّة.

وتواصلت صحيفة The Sun مع شركة Apple  بشأن الخبر، لكن الشركة لم ترد في وقت النشر، ولكنها تحذّر على موقعها الإلكتروني من أن التعرّض للشمس أو الحرارة على المدى البعيد قد يتسبب في إتلاف دائم للبطاريات.

ومثلما ثبت في حوادث الانفجار العشوائية لهواتف سامسونج جلاكسي نوت 7 في عام 2016، يمكن للبطاريات من طراز ليثيوم-أيون أن تشتعل في حال تلفها أو تعرّضها للضرر. كما أن متجر تصليح الهواتف قد يكون السبب في الحادث الذي لحق بهاتف آيفون 6S في المقطع.

وهذه ليست المرّة الأولى التي انتشرت فيها تقارير تفيد بحوادث اشتعال هواتف آيفون على نحو غير متوقّع.

فقبل عامٍ تقريباً، زعمت امرأة من الصين أن هاتفها الجديد من طراز آيفون 7 قد انفجر، بينما كان موضوعاً على طاولة مجاورة للسرير، بعدما اشترته قبل 4 أشهر من الحادث.

وأفادت السيدة، وتُدعى يين، أنها كانت تشحن بطارية هاتفها iPhone 7 ذو اللون الأسود في غرفة نومها عندما سمعت صوت الانفجار.

حيث قالت "نفذ شحن بطارية الهاتف، لذلك تركته للشحن على طاولتي المجاورة للسرير"، وأضافت "خرجت للمشي وعندما رجعت سمعت صوت الانفجار، وأدركت لاحقاً أن ذلك كان هاتفي".

وعلى الرغم من أن الحرارة هي العامل المسبب المرجّح في الحادث، هناك شكوك بأن منفذ الشحن بالهاتف كان السبب، كما أنه من المحتمل أن كابل الشحن الموصّل للكهرباء كان عاملاً مسبباً للانفجار. ولحسن الحظ- لم تحدث إصابات جراء الواقعة.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مشهد غير متوقع لهاتف آيفون اشتعل فجأة داخل متجر في لاس فيغاس.. احترق كاملاً في 20 ثانية (فيديو)