سارع بتغيير كلمة مرور حسابك على تويتر! الشركة عرفتها لشهور، وتعتذر عن هذا الخطأ

نصحت تويتر مستخدميها، الذين يفوق عددهم 330 مليوناً، بتغيير كلمات السر كتدابير احتياطية لضمان سلامة حساباتهم.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/04 الساعة 13:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/04 الساعة 13:48 بتوقيت غرينتش
?stanbul, Turkey - August 28, 2017: Woman using smart phone on a wooden desk. The smart phone is an iPhone 6 plus displaying Twitter application. iPhone is a touchscreen smartphone developed by Apple Inc.

نصحت تويتر مستخدميها، الذين يفوق عددهم 330 مليوناً، بتغيير كلمات السر كتدابير احتياطية لضمان سلامة حساباتهم.

يأتي ذلك بعد خلل فني تسبب في تخزين كلمات المرور في ملف نص مقروء داخله نظام الكمبيوتر الخاص بالشركة، إذ كان من المفروض إخفاؤه بموجب عملية تسمى بالـ"هاشينغ-Hashing".

لأنه من المفترض استخدام نظام "مزج" يعمل على إخفاء كلمات مرور المستخدمين واستبدالها برموز من أرقام وحروف، لكن الخلل الأخير جعلها تظهر كنص عادي، ما تسبب في تخزين كلمات المرور المكشوفة دون تشفير في أنظمة الشركة.

فيما قالت الشركة في تغريدة على الحساب الرسمي لها بتويتر: "نحن آسفون بشدة لحدوث هذا الأمر"، مؤكدةً تمكنهم من إصلاح الخلل.

وطالبت كذلك بتفعيل خاصية "المصادقة الثنائية" والتي تساعد في حماية الحسابات من القرصنة، مؤكدةً إجراءها تحقيقاً داخلياً للتأكد من أن كلمات المرور لم تسرق أو يُسأ استخدامها ممن اطلع عليها من الموظفين.

وذلك دون أن تعلن عن عدد كلمات المرور والحسابات التي تأثرت بالخلل، رغم تلميحها إلى أن الأعداد كانت كبيرة وأن الخلل استمر لشهور، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وبحسب مصدر لوكالة أنباء رويترز، فإن الخلل اكتشف قبل عدة أسابيع وتم الكشف عنه لبعض الجهات المسؤولة.

هذا، وقال الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، في تغريدة: "لقد عالجنا الثغرة وليس لدينا ما يشير إلى حدوث اختراق أو سوء استغلال من أي شخص.. لكن ومن باب الاحتياط قوموا بتغيير كلمات السر في كل الأجهزة التي استخدمت فيها كلمات السر هذه".

يأتي ذلك في الوقت الذي تعلن فيه الهيئات المختلفة حول العالم الطريقة التي تقوم بها بتخزين وتأمين بيانات عملائها، وذلك بعد سلسلة وقائع تتعلق بأمن البيانات لدى فيسبوك، وUber Technologies، وEquifax.  

علامات:
تحميل المزيد