إلى كل عازب على فيسبوك: مارك يستهدفك! هكذا سيعمل تطبيق المواعدة الجديد

تحاول الشركة مساعدة المستخدمين الذين يبحثون عن الشخص المناسب لإقامة علاقة عاطفية حقيقية، على الرغم من كون التجربة مغامرة تقوم بها فيسبوك في عالم تطبيقات المواعدة.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/04 الساعة 16:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/04 الساعة 16:48 بتوقيت غرينتش

"إذا كنا ملتزمين ببناء علاقات ملموسة وحقيقية، فقد يكون هذا التطبيق هو الأهم على الإطلاق"، هذا ما قاله مارك زوكربيرغ أثناء تقديمه لأحدث تطبيقات أضيفت لموقع فيسبوك وهو تطبيق Facebook Dating.

وتحاول الشركة مساعدة المستخدمين الذين يبحثون عن الشخص المناسب لإقامة علاقة عاطفية حقيقية، على الرغم من كون التجربة مغامرة تقوم بها فيسبوك في عالم تطبيقات المواعدة.

وقال زوكربيرغ، في العرض الذي قدمه خلال المؤتمر السنوي لمطوري الشبكة الاجتماعية "F8″ والذي عُقد يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 مايو/أيار 2018، في كاليفورنيا بالولايات المتحدة: "هناك 200 مليون شخص أعزب على فيسبوك، يجب أن نستغل هذا".

ولكن.. كيف تعمل هذه الأداة بالضبط؟

ستكون أداة المواعدة، بحسب موقع BBC Mundo الإسباني، اختيارية؛ فإذا كنت ترغب في استخدامها، فإن أول شيء عليك القيام به هو استكمال ملفك الشخصي.

لا تخف، لن يكون هذا مرئياً أو سيظهر في "آخر الأخبار News Feed"، فلن يتسنى لأصدقائك معرفة أنك تستخدم هذه الأداة، بالإضافة إلى ذلك، لن تقترح هذه الأداة أشخاصاً ليسوا أصدقاءك على فيسبوك فقط، وإنما أيضاً من يستخدمون خدمة المواعدة ويطابقون التفضيلات التي أشرت إليها في ملفك الشخصي.

في أداة Dating، سوف يظهر الاسم، والصورة، ومكان الإقامة، والمعلومات الأساسية حول التفضيلات والاهتمامات، كما ستسمح لك بمعرفة الفعاليات في مدينتك والانضمام إلى المجموعات التي قد تهمك.

وإذا رأيت شخصاً تهتم به في أحد هذه الفعاليات أو المجموعات، يمكنك بدء محادثة باستخدام صورة ملفك الشخصي، وإذا أراد هذا الشخص الرد، فستفتح نافذة دردشة خاصة، متصلة بملفك الشخصي ومستقلة عن Facebook Messenger.

ووفقاً لمطوري الشبكة الاجتماعية، فإن المحادثة ستكون نصية فقط (كتابة فقط)، كإجراء أمني للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

ويدخل فيسبوك بهذه الخاصية، وفقاً لموقع BuzzFeed، عالماً كان قريباً منه لكنَّه لم يتعمق فيه من قبل، وهو عالم المواعدة الإلكترونية.

إذ يوجد بفيسبوك بالفعل أهم مكونات المواعدة الإلكترونية، وهو التوثيق المستمر لحالة العلاقات بين البشر، وهو الأمر الذي انبنت عليه معظم خدمات المواعدة، مثلTinder وBumbleوHinge.

الجمهور لا يزال غير واثق في مارك زوكربيرغ

وعلى الرغم من تركيز فيسبوك في المؤتمر على الخصوصية والأمن، فإنه بعد الفضائح الأخيرة التي أخلّت بحقوق وخصوصية بيانات المستخدمين، تلقى هذه الخدمة الجديدة الكثير من التشكيك، وبعض المستخدمين صنفوا الفكرة على أنها غير ضرورية على الإطلاق.

فكتب أحد المستخدمين على "تويتر": "لَم يطلب أحد من فيسبوك تطبيقاً للمواعدة؟! هذا آخر ما يمكن اعتباره ضرورياً في ضوء الفضائح الأخيرة".

وكتبت إحدى المستخدمات، في تغريدة أخرى: "Facebook Dating.. لأولئك الذين يرغبون في انتهاك مزيد من معلوماتهم الشخصية على فيسبوك".

وعلى الرغم من عدم وجود موعد رسمي لإطلاق هذه الأداة، فإن زوكربيرغ قد أشار إلى أنه سيكون "قريباً".

تحميل المزيد