غيِّر رقمك وأنت مطمئن، لن يعرف “أصحابك المزعجون” واتسابك الجديد بفضل ميزة حديثة

لكن لحظة، أنت أصلاً قد تغيِّر رقم الهاتف بسبب عدم رغبتك في التواصل مع بعض الأشخاص، لذا، لن تريدهم أن يعرفوا رقمك الجديد بالطبع.

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/18 الساعة 09:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/18 الساعة 09:53 بتوقيت غرينتش
BANGKOK, THAILAND - NOVEMBER 26, 2016: Man using Iphone7 Plus jet black serie with application icons of social media on screen

كان أمراً مزعجاً، عندما تقوم بتغيير رقم هاتفك وترسل رسائل إلى أصدقائك كالمعتاد عبر واتساب، ويرد عليك: "من أنت؟"، لكن هذا الأمر تفَّهمه التطبيق منذ فترة طويلة، بتحديث خاصية يتم من خلالها تغيير الرقم بسهولة، وبالتالي إخبار قائمة أصدقائك بالرقم الجديد.

لكن لحظة، أنت أصلاً قد تغيِّر رقم الهاتف بسبب عدم رغبتك في التواصل مع بعض الأشخاص، لذا، لن تريدهم أن يعرفوا رقمك الجديد بالطبع.

فليرتَحْ بالك الآن، يبدو أن واتساب يسمع أفكارك، وسوف يُمَكّنك قريباً من تحديد قائمة الأشخاص الذين تود إخبارهم دون غيرهم بالرقم الجديد، ولن ترسل رسالة برقمك الجديد إلى كل جهات الاتصال بعد الآن.

ستجد هذه الخاصية تحت قائمة "الحساب"، وخيار "تغيير الرقم"، حيث يُمكنك التحديد من بين قائمة الأسماء لديك، مَن تود إخبارهم برقم هاتفك الجديد، ومن لا تريد أن يظهر رقمك الجديد أمامهم.

ومن المقرر أن يتم تحديد الأسماء إما بشكل يدوي لكل جهة اتصال، أو على سبيل المثال إبلاغ جهات الاتصال التي لها سجل دردشات معك فقط، بحسب النسخة الألمانية لموقع Business Insider.

وبعد تحديد الخيار المناسب، ستظهر رسالة إلى الطرف الآخر في المحادثة، بأنك تستخدم رقماً جديداً، إذا كنتَ قد اخترته لرؤية رقمك.

والمفاجأة.. الرسائل لن تُمحى

مشكلة أخرى كنا نكرهها، وهي أن الرسائل بيننا وبين الأصدقاء تحذف كلها، لكن التحديث المقبل سينقل كافة الدردشات السابقة، وكذلك الوسائط إلى الدردشة الجديدة، حتى لا تُفقد أي بيانات.

قريباً..

هذه الميزة لا تتوافر حالياً إلا في إصدار Beta من واتساب، ولكن من المحتمل جداً أن يتم إصدار التحديث في غضون أسابيع قليلة، كما حدث مع التحديثات السابقة، بحسب موقع WABetaInfo.

وحتى الآن، لم يعلن واتساب رسمياً عن الأجهزة التي سوف يظهر بها التحديث الجديد، ولكن يبدو أن التحديث سوف يُتاح للأجهزة التي تعمل بنظامي iOS، وأندرويد.

تحميل المزيد