أنا مهووسٌ بالعملات الرقمية وخبَّأت البيتكوين تحت جلدي خوفاً من القرصنة! (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/15 الساعة 14:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/15 الساعة 14:09 بتوقيت غرينتش

خوفاً من أن يتمكن القراصنة من الوصول إليه، قام شاب هولندي مولع بالعملات الرقمية، بتخزين محفظته المملوءة بالبيتكوين في رقائق تحت جلده.

وقال موقع CNBC الأميركي، إن الشاب مارتين ويسمايجر، الذي يعمل مديراً للتسويق في شركة "جنرال بايتس"، قام مؤخراً بتخزين محفظته من البيتكوين في رقائق وضعها تحت جلده من أجل الحفاظ عليها في مكان آمن على مدار الساعة.

وتمكن ويسمايجر من إجراء عمليات الشراء بتحريك اليد فقط، وتخزين كلمة المرور الخاصة به على الرقاقة نفسها، بدلاً من كتابتها على ورقة قد تصل إلى الشخص الخطأ، خاصة أنه يصعب اختراق هذه الرقائق.

وقال ويسمايجر، إن تلك الرقائق تمثل طريقة خالية من المتاعب لاستخدام البيتكوين، باعتبارها جهاز تخزين أكثر أمناً من المحفظة الرقمية.

وأضاف الشاب الهولندي بحسب التقرير، أنه كان يرغب في هذه الرقاقة، منذ أن بدأ في شراء عملات البيتكوين في العام 2010.

وتابع: "أستطيع أن أخبركم بكل ثقة أن أكثر عملات بيتكوين التي امتلكتها قد فقدتها بسبب الاختراق والسرقات والمبادلات الخاطئة وبعض المشكلات الأخرى. ولو تحصَّلت على هذه الرقاقة سنة 2010 لربما أصبحت رجلاً غنياً الآن".

وكان ويسمايجر دفع لأحد فناني ثقب الجسم (الوشوم) نحو 75 دولاراً لحقن الرقاقة الإلكترونية في كلتا يديه في الجزء الممتلئ لحماً، وتحديداً تحت جلده بين الإبهام والسبابة.

وأكد ويسمايجر أن عملية الحقن استغرقت بضع ثوان فقط، حيث قام بثقبه وأنشأ مكاناً خالياً بمساحة 10 مليمترات تقريباً وحقن الرقاقة فيه.

وكانت عملة البيتكوين قد سجَّلت ارتفاعات مفاجئة خلال اليومين الماضيين لترتفع عن مستوى الثمانية آلاف دولار، وتسجل بذلك أعلى مستوى لها منذ أسابيع، فيما ارتفعت بعض العملات الرقمية الأخرى، بنسب وصلت إلى 25% و30% خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي العادة، يعاني حاملو العملات الرقمية من قلق حقيقي، منذ أن ارتفعت أسعارها وسجَّلت مستويات قياسية، حيث لا تزال تواجه نوعين من الخطر، الأول عمليات القرصنة، وبالتالي السرقة من قبل آخرين، والثاني الضياع بسبب كونها مجرد رقم سري على الكمبيوتر، وضياعه أو نسيان مكانه يعني في النهاية فقدانه بشكل كامل. 

تحميل المزيد