الأكبر على الإطلاق: سناب تشات يتيح إجراء مكالمة فيديو مع 16 صديقاً!

الآن، أصبح بإمكان مستخدمي سناب شات إجراء محادثة فيديو مباشرة، مع 16 شخصاً في الوقت نفسه. لكن، كيف تدخل إلى مكالمة فيديو جماعية؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/04 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/04 الساعة 11:24 بتوقيت غرينتش

أصبح بإمكان مستخدمي سناب تشات إجراء محادثة فيديو مباشرة، مع 16 شخصاً في الوقت نفسه!

وعبر هذه الخدمة، يمكن استخدام الصوت فقط في المكالمة، بينما يتم إخفاء الفيديو، حسب رغبة كل شخص مشارك في المكالمة.

لكن، كيف تدخل إلى مكالمة فيديو جماعية؟

مستخدمو التطبيق يمكنهم دعوة بعضهم البعض للمشاركة في المكالمة، من خلال كتابة علامة @، ثم اسم المستخدم في القصة، أو Story، بالطريقة المعتادة في قصص إنستغرام، ليتلقَّى المدعوون إشعاراً يخبرهم بأن المكالمة قد بدأت.

وإذا كان لديك عددٌ كبير من الأصدقاء أكثر من 16 يُمكنك ضمّهم، إذ ترفع الشركة إمكانية المحادثة إلى 32 شخصاً، لكن في هذه الحالة لن ترى صورهم، وستسمع فقط صوت الأصدقاء الإضافيين.

وللأسف ربما ستضطر للانتظار قليلاً، إذ أكدت الشركة المالكة لتطبيق سناب تشات أنه سيَجري تعميم التغييرات الجديدة خلال الأسابيع المقبلة، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وبهذا تتفوق سناب تشات

إذ ضمَّ التطبيق أكبرَ عددٍ ممكن لمحادثة جماعية بين منصات التواصل الاجتماعي، إذ يصل أقصى عدد للمكالمة الجماعية في فيسبوك ماسنجر إلى 6 أشخاص، بينما يصل إلى 10 في Hangouts، بحسب موقع TechCrunch التكنولوجي الأميركي.،

خطة للتميز في ظلِّ الانتقادات والخسائر

وقد واجه التطبيق انتقادات كبيرة مؤخراً، بسبب تغيير التصميم في التحديث الأخير، إذ وقع أكثر 1.2 مليون مستخدم على مذكرة تطالب بالعودة إلى الشكل القديم للتطبيق، وجاءت تلك التعديلات في إطار خطة الشركة لجذب فئات أخرى مثل كبار السن، واللعب على عاطفة الصداقة الأسرية.

كما واجه سناب تشات خسائرَ وانتقادات خلال الأسابيع الأخيرة، ففي فبراير/شباط 2018، خسرت الشركة 1.3 مليار دولار من قيمتها السوقية، بسبب تغريدة من نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينر، قالت فيها إنها لم تعد تستخدم التطبيق.

كما خسر 800 مليون دولار بسبب إعلان لعبة أزعج المغنية ريهانا، يدور حول تعرضها للعنف المنزلي من شريكها السابق كريس براون، وقد اضطرت الشركة للاعتذار، في إثر دعوتها لمقاطعة التطبيق.

تحميل المزيد