بسبب زيادة 700 جرام من وزنها.. استبعاد الملاكمة المصرية يمنى عياد من منافسات أولمبياد باريس 2024

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/28 الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/28 الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش
الملاكمة المصرية يمنى عياد| مواقع التواصل الإجتماعي

بعد أن تأهلت من أجل تمثيل بلدها مصر، قامت اللجنة المنظمة لمسابقة الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس لسنة 2024، باستبعاد الملاكمة المصرية يمنى عياد من منافسات وزن تحت 54 كيلوغرامًا.

وقد جاء السبب وراء استبعاد الملاكمة المصرية من المنافسة، كونها لم تحقق الشروط المطلوبة، وهي تلك المتعلقة بالوزن، بعد أن تجاوزت المسموح به من أجل المشاركة في النزال.

وقد كانت 700 غرامٍ إضافية عن 54 كيلوغرامٍ المسموح بها، كفيلة بأن تبعد يمنى عياد من المنافسة، في الدورة 32 من الأولمبياد.

رئيس الاتحاد المصري للملاكمة يعلق

وقد تم إخطار البعثة المصرية من طرف منظمي مسابقة الملاكمة بخبر استبعاد الملاكمة المصرية، وذلك بسبب زيادة وزنها.

وقال رئيس الاتحاد المصري للملاكمة عبد العزيز غنيم، في تصريحات إعلامية، حسب ما تناقلته الصحف المصرية، إن الملاكمة يمنى عياد قامت بعملية قياس الوزن قبل خوض المنافسات، وهو إجراء روتيني يتم قبل كل مباراة ملاكمة، إلا أنه ثبت زيادة وزنها عن المسموح به، لتكون مستعدة للمواجهة.

وأشار إلى أن يمنى كانت بالوزن المثالي عند قياسها يوم الجمعة 26 يوليو، إلا أن التغيرات الفسيولوجية كانت وراء زيادة لاعبة الملاكمة 700 جرام خلال فترة قصيرة.

الملاكمة المصرية يمنى عياد| مواقع التواصل الإجتماعي
الملاكمة المصرية يمنى عياد| مواقع التواصل الإجتماعي

وأضاف إلى أن هذا الأمر يعتبر طبيعيًا، كون يمكن استبعاد أي لاعب ملاكمة في حال زاد وزنه قليلا، حتى وإن كان 100 **غرام فقط، وذلك حسب قوانين اللعبة.

ثم أشاد بالملاكمة يمنى عياد، قائلا إنها قد حققت عدة إنجازات سابقة في عدة بطولات، لذلك لا يجب قتلها نفسيًا بسبب عدم مشاركتها في أولمبياد باريس، وإنما أمامها مستقبل زاهر.

ممثلو مصر في الأولمبياد

يشار إلى أن ثلاث ملاكمين مصريين يمثلون بلدهم في أولمبياد باريس 2024، وهم يمنى عياد التي تم استبعادها في وزن تحت 54 كغم، وعمر العوضي في وزن تحت 71 كغم، وعبد الرحمن عرابي في منافسات وزن تحت 80 كغم.

فيما تشارك مصر بأكبر عدد من الرياضيين في تاريخ الألعاب الأولمبية، إذ أن الدورة 32 تعرف مشاركة 148 لاعب ولاعبة أساسيين، إلى جانب 16 آخر في الاحتياط.

تحميل المزيد