بعد أزمتها الأخيرة.. شهد سعيد تعتذر عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/14 الساعة 09:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/14 الساعة 09:34 بتوقيت غرينتش
لاعبة الدراجات شهد سعيد مواقع التواصل الإجتماعي

كشفت لاعبة الدراجات المصرية شهد سعيد عن قرار اعتذارها عن تمثيل بلدها في أولمبياد باريس لسنة 2024، على خلفية أزمتها مع زميلتها في نفس الرياضة جنة عليوة.

وحسب ما نشره "اليوم السابع"، فإن شهد أعلنت قرارها هذا في تصريحات تلفزيونية، وهي منهارة بالبكاء، مشيرة إلى أن القرار راجع إلى الضغوطات التي تعرضت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إنها كانت تتمنى المشاركة فعلاً في الأولمبياد، وتمثيل مصر في هذه المنافسة العالمية، بعد جهد 3 سنوات، إلا أن هذا الأمر لم يعد ممكناً الآن.

لاعبة الدراجات المصرية جنة عليوة /وسائل التواصل الاجتماعي
لاعبة الدراجات المصرية جنة عليوة /وسائل التواصل الاجتماعي

تفاصيل حادث شهد سعيد وجنة عليوة 

وتعود قصة لاعبة الدراجات شهد سعيد، وزميلتها جنة عليوة إلى ما قبل ثلاثة أشهر من موعد انطلاق أولمبياد باريس 2024، بعد أن تسببت شهد في سقوط زميلتها جنة قبل أمتار قليلة من نهاية إحدى مسابقات منافسات فردي السيدات في بطولة الجمهورية للدراجات، والتي أقيمت في السويس.

وقد تعرضت جنة عليوة لإصابات عديدة، من بينها كسر على مستوى الكتف وفقدان مؤقت للذاكرة، جراء هذا الحادث، الذي تم وصفه على أنه متعمد من طرف شهد، التي كانت تبحث عن الفوز في السباق على حساب زميلتها.

وقد تدخل الاتحاد المصري بقرارات عقابية ضد اللاعبة مع سماحه لها بالمشاركة في الأولمبياد، الشيء الذي أدى إلى إثارة أزمة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد هاجمت حبيبة عليوة، شقيقة جنة، زميلة أختها عبر موقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن ما حصل كان متعمدًا، مشيرة إلى الطريقة التي تمت بها إزاحة شقيقتها من أرضية السباق، وكيف ارتطمت بالأرض، وقالت: "نحاول نموّت (اللاعب) لكي نكسب الكأس . جديدة".

وبعد ذلك جاء رد شهد عبر حسابها على إنستغرام، حيث أعادت مشاركة منشور لشخص يدافع عنها ويبدي استغرابه من اتهامها بتهمة القتل، محاولة الدفاع عن نفسها بهذه الطريقة.

وبعدها بأيام من الحادث، خرج المدير الفني لمنتخب مصر للدراجات، المدرب محمد إبراهيم، ليدافع عن شهد، مؤكدًا أنها لم تتعمد الاصطدام بزميلتها جنة، وذلك خلال مداخلة عبر برنامج "الحكاية" على قناة "mbc مصر".

أشار إلى تفاجئه بقيام جنة بتحرير محضر ضد شهد واتهامها بمحاولة القتل، وأضاف أنهم بعد هذه المفاجأة ذهبوا مع شهد لزيارة جنة والاطمئنان عليها وحتى تتصالحان، إلا أن جنة ووالدتها رفضتا التصالح وأصرتا على أن تستعيد جنة حقها بالقانون.

تحميل المزيد