يورو 2024 .. كل ما تريد معرفته عن مباراة فرنسا وبولندا والقنوات الناقلة لها 

عربي بوست
تم النشر: 2024/06/25 الساعة 08:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/06/25 الساعة 08:36 بتوقيت غرينتش
مشاهدة مباراة فرنسا وبولندا - المصدر: Shutterstock

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة الأوروبية موعد مشاهدة مباراة فرنسا وبولندا ضمن تصفيات دور المجموعات في كأس أوروبا "يورو 2024″، وذلك ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة في المنافسة، إذ يرغب المنتخب الفرنسي بتحقيق الفوز لضمان الصدارة ومواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة بدلاً من مواجهة بطل المجموعات الأخرى في حال احتل المركز الثاني أو الثالث.

قبل هذه المواجهة الحاسمة بين الفريقين يتساوى كل من المنتخب الفرنسي والهولندي في عدد النقاط داخل المجموعة، بينما يحتل منتخب النمسا المركز الثالث بفارق نقطة واحدة، فيما يأتي المنتخب البولندي في آخر المجموعة بدون أي نقطة وفقدانه فرصة العبور إلى الأدوار القادمة.

لتبدأ التساؤلات حول أين يمكنني مشاهدة ‎منتخب فرنسا لكرة القدم – منتخب بولندا لكرة القدم؟ ما القنوات الناقلة للمباراة؟ ما هي التشكيلة المتوقعة خلال هذه المقابلة؟ 

تاريخ المواجهات بين فرنسا وبولندا 

عبر تاريخ كرة القدم، شهدت المواجهات بين المنتخبين الفرنسي والبولندي العديد من اللحظات المثيرة. لعب الفريقان معاً في 17 مباراة، حيث تمكن المنتخب الفرنسي من الفوز في 9 مباريات، بينما فاز المنتخب البولندي في 3 مواجهات فقط، وانتهت 5 مباريات بالتعادل. في تلك المواجهات، سجل الفرنسيون 30 هدفاً، مقابل 17 هدفاً للبولنديين.

<strong>تاريخ المواجهات بين فرنسا وبولندا  – المصدر : Shutterstock </strong>
تاريخ المواجهات بين فرنسا وبولندا  – المصدر : Shutterstock

من الجدير بالذكر أن فرنسا لم تخسر في آخر 8 مباريات أمام بولندا في مختلف البطولات، مع 4 انتصارات و4 تعادلات. أبرز هذه المباريات كانت في كأس العالم عندما تغلبت بولندا على فرنسا 3-2 في مباراة تحديد المركز الثالث في 1982، وكذلك فوز فرنسا 3-1 في دور الـ 16 في كأس العالم 2022.

الهداف التاريخي لمواجهات فرنسا وبولندا

خلال جل المواجهات التي جمعت بين المنتخب الفرنسي والبولندي لكرة القدم هذه هي قائمة أكثر الهدافين في كل فريق وعدد الأهداف المسجلة من قبلهم: 

الترتيباللاعبالأهدافالمنتخب
1يانوش كوبيسويز3بولندا
2فلوري دي نالو3فرنسا
3إيميل فينانت2فرنسا
4كيليان مبابي2فرنسا
5لوشيان بريشكزي2بولندا

موعد مشاهدة مباراة فرنسا وبولندا

ملعب سيجنال إيدونا بارك، الذي يشتهر أيضاً بتسميته استاد دورتموند، سيشهد مباراة بين فرنسا وبولندا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ليورو 2024. يعد هذا الاستاد واحداً من أكثر الملاعب إثارة في أوروبا ويتوقع أن يضفي جواً من التحدي والإثارة على هذه المباراة الحاسمة.

المنتخب الفرنسي، الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة، بدأ مشواره في البطولة بفوز مقنع على النمسا وتعادل مع هولندا. الآن، يسعى الديوك لتأمين مكانهم في الدور التالي بتحقيق الفوز على بولندا، الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة. 

كليان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي - المصدر: Shutterstock
كليان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي – المصدر: Shutterstock

موعد المباراة محدد ليكون يوم الثلاثاء، 25 يونيو/حزيران 2024، حيث تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مصر والسعودية، و17:00 بتوقيت غرينتش. يمكن متابعة المباراة مباشرة عبر قنوات البث المحددة أو عبر البث المباشر المتاح عبر شركاء البث الرسميين.

مشاهدة مباراة فرنسا وبولندا 

بالتزامن مع توتر الأجواء والترقب الكبير لمواجهات يورو 2024، تأتي لعبة فرنسا وبولندا كواحدة من الأحداث البارزة في البطولة. ستقوم قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الرسمي للبطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ببث هذه المباراة مباشرةً، مما يتيح لعشاق الكرة في المنطقة فرصة متابعة الأحداث أولاً بأول وبجودة عالية.

بالنسبة للمهتمين بالبث المباشر عبر الإنترنت، يوفر تطبيق "TOD" خدمة مشاهدة اللقاءات على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية، مما يجعله خياراً مثالياً لمن يفضلون متابعة البطولة عبر أجهزتهم الشخصية.

أما بالنسبة للجماهير خارج منطقة الشرق الأوسط، فيمكنهم استخدام خدمات VPN، مثل Nord VPN، لتجاوز القيود الجغرافية والاستمتاع بمباريات يورو 2024 من أي مكان في العالم. وسيكون علي سعيد الكعبي، المعلق الرياضي المخضرم، هو صوت هذه المباراة، مضيفاً بذلك لمسة من الإثارة والتشويق للمشاهدين.

<strong>المنتخب الفرنسي لكرة القدم – المصدر: Shutterstock </strong>
المنتخب الفرنسي لكرة القدم – المصدر: Shutterstock

حكم مباراة فرنسا وبولندا يورو 2024

خلال المباراة المقررة اليوم والتي ستجمع بين كل من منتخب فرنسا وبولندا في تصفيات دور المجموعات ليورو 2024 بألمانيا سيدير المباراة كل من الحكام التاليين: 

  • حكم الساحة: الإيطالي ماركو جويدا.
  • حكم مساعد أول: الإيطالي فيليبو ميلي.
  • حكم مساعد ثانِ: الإيطالي جورجيو بيريتي.
  • حكم رابع: السلوفيني رادي أوبرينوفيتش.
  • حكم تقنية الفيديو: الإيطالي ماسيميليانو إيراتي.

تشكيلة منتخب فرنسا أمام بولندا يورو 2024

خلال مباراة اليوم التي ستجمع ما بين فرنسا وبولندا من المتوقع أن يطل المنتخب الفرنسي بالتشكيلة التالية: 

  1. التشكيل: 4-2-4
  2. حراسة المرمى: مايك ماينان
  3. خط الدفاع: ثيو هيرنانديز ودايوت أوباميكانو وويليام ساليبا بالإضافة إلى جول كزندي
  4. خط الوسط: نجولو كانتي وأدريان رابيو
  5. خط الهجوم: كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي وأوليفييه جيرو
تحميل المزيد