“لن أندم”.. أول تعليق من بطل جودو مصري انسحب من مواجهة إسرائيلي في بطولة العالم

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/24 الساعة 08:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/24 الساعة 08:12 بتوقيت غرينتش
صورة أرشيفية من بطولة باريس جراند سلام 2022 /Shutterstock

رفض بطل جودو مصري مواجهة لاعب إسرائيلي في منافسات الدور الثاني لوزن 100 كيلوغرام ببطولة العالم للجودو، وبذلك يصبح منسحباً رسمياً من المنافسة.

بطل جودو مصري انسحب من مواجهة إسرائيلي

رفض كريم إبراهيم صبحي، لاعب منتخب الجودو المصري، مواجهة الإسرائيلي بيتر بالتشيك خلال منافسات الدور الثاني للأوزان تحت 100 كيلوغرام في بطولة العالم، ما يجعله منسحباِ بشكل رسمي من البطولة، حسب موقع قناة "صدى البلد" المصرية.

وفي أول تعليق من بطل الجودو المصري، قال إنه كان يعتبر أصغر اللاعبين سناً في البطولة، وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى في بطولة الجودو للعالم، التي تقام هذا العام بالإمارات.

أكد كريم في تصريحات لموقع "القاهرة 24" أنه لم يكن يعلم أنه بصدد مواجهة اللاعب الإسرائيلي، لكنه غير نادم على قراره.

إذ قال: "لن أندم على قراري في رفض مواجهة اللاعب الإسرائيلي، وما زال أمامي بطولات لأعوض فيها وأفوز بها".

فيما أشار اللاعب إلى أنه كان يحلم بالفوز وتحقيق إنجاز في تلك البطولة، وأنها كانت بمثابة تجربة جديدة بالنسبة له، ورغم ذلك فضل الانسحاب.

كريم الذي يمارس الجودو منذ كان في الرابعة من عمره أكد أنه قبل الانسحاب أو إعلان رفض مواجهة اللاعب الإسرائيلي الذي يكبره بـ 12 عاماً، أخبر مدربيه بالقرار.

لاعب الجودو المصري وهو من مواليد محافظة الإسكندرية، كان قد استعد لهذه المواجهة وواجه صعوبات لذلك، خصوصاً أنه عمل على توزيع جهده بين الدراسة والتمرينات الخاصة بالمنتخب في فترة الاستعدادات التي سبقت البطولة.

وقد تفاعل عدد من رواد الشبكات الاجتماعية في مصر مع خبر انسحاب اللاعب المصري، فيما أثنى عدد منهم على قرار الانسحاب، الذي تزامن مع الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023.

علامات:
تحميل المزيد