ارتداه في المصارعة الشهيرة التي وصفها بـ “أقرب شيء للموت”.. سروال محمد علي كلاي يمكن أن يجني 6.3 مليون دولار!  

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/03 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/03 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي - مصدر الصورة: Shutterstock

يبدو أن المعجبين بأسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي لا يبالون بما يدفعونه لقاء شراء أحد مقتنياته؛ إذ يمكن أن يصل سعر سروال محمد علي كلاي إلى 6.3 مليون دولار، حسب تقديرات ذكرتها الصحف الغربية.

سروال محمد علي كلاي

السروال (البنطال القصير أو الشورت) يُعرض في الأسبوع الرياضي بمزاد تنظمه شركة الإكسسورات الشهيرة Sotheby's في نيويورك بالولايات المتحدة، كما أشارت صحيفة The Sun البريطانية، التي قدرت وصول سعره إلى 5 ملايين جنيه إسترليني؛ أي ما يعادل نحو 6.3 مليون دولار.

سروال محمد علي كلاي الشهير باللون الأبيض والأطراف السوداء، ارتداه الملاكم خلال نزاله على منافسه جو فريزر في 14 جولة وحشية عام 1975، وذلك في درجة حرارة 120 فهرنهايت (48,8 سيلزيوس).

"نزال الموت" لمحمد علي كلاي

هذا النزال الشهير وصفه علي بأنه "كان مثل الموت.. أقرب شيء أعرفه للموت"، بسبب ارتفاع الحرارة الشديد، وأجواء اللعب، إذ أقيمت المباراة لمدة 42 دقيقة أسفل المصابيح على حلبة المصارعة في الفلبين.

"ذهبنا أنا وجو إلى مانيلا (عاصمة الفلبين) أبطالاً، لكننا عدنا رجالاً كبار في السن"، هكذا أضاف علي في وصف المباراة الشهيرة، التي فاز فيها الملاكم الراحل.

إذ لم تطل مسيرة كلاي الرياضية بعد ذلك، حيث لاكم ست سنوات بعدها، لكنه لم يحتفظ دائماً بألقاب الوزن الثقيل.

بينما خرج منافسه بضرر مزمن في الرؤية، ولم يقاتل اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً إلا مرتين أخريين قبل أن يتقاعد.

مرض محمد علي كلاي

في سن الـ 42، وبعد ثلاث سنوات فقط من اعتزاله الملاكمة، شُخِّص الملاكم الشهير بإصابته بمرض باركنسون أو شلل الرعاش (في العام 1984)، وقد سلبه المرض مهاراته الحركية كما فقد قدرته على التحرك والتحدث بطريقة طبيعية.

اعتزل محمد علي كلاي الملاعب والأضواء لسنوات طويلة، وحاول محاربة المرض لثلاثة عقود، إلى أن  تُوفِي عن عمر يناهز 74 عاماً، وتحديداً في 3 يونيو/حزيران 2016.

حذاء مايكل جوردان في المزاد نفسه

عودة إلى السروال؛ فهو من ماركة Everlast، ويحمل أيضاً توقيعاً بخط يد الملاكم الراحل، كما أشارت صحيفة Daily Mail البريطانية.

المزاد سيشمل أيضاً بيع حذاء لاعب كرة السلة السابق مايكل جوردان Air Jordan 11s من المباراة الخامسة لنهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين عام 1996، بقيمة تصل إلى 400 ألف دولار.

الحذاء يعد جزءاً من مجموعة مكونة من 50 حذاءً رياضياً يرتديها بعض أعظم لاعبي الدوري الأمريكي للمحترفين على الإطلاق.

تحميل المزيد