من دفع كفالة داني ألفيس للخروج من السجن؟ الكشف عن جهة “مفاجئة” وفرت مليون يورو

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/01 الساعة 10:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/01 الساعة 10:54 بتوقيت غرينتش
اللاعب البرازيلي داني ألفيس في جلسة محاكمته - رويترز

بينما يلتزم النجم البرازيلي داني ألفيس الصمت منذ خروجه من السجن، كشفت صحيفة "Mundo Deportivo" الرياضية الإسبانية، الأحد 31 مارس/آذار 2024، الجهة التي دفعت كفالة داني ألفيس والمقدَّرة بمليون يورو مقابل خروجه من السجن.

حيث كان يقضي نجم برشلونة السابق البرازيلي داني ألفيس عقوبة بالسجن 4 سنوات و6 أشهر، بتهمة اغتصاب فتاة في ملهى ليلي، يوم 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، وأمضى في السجن 14 شهراً قبل أن يمنح القاضي سراحاً مؤقتاً مشروطاً.

في الوقت الذي تحدثت تقارير عن أن النجم البرازيلي نيمار هو من دفع كفالة داني ألفيس، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن مفاجأة من العيار الثقيل بالكشف عن مصدر الكفالة التي عجز اللاعب الشهير عن جمعها  بسبب تجميد ثروته.

بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن مجلة برازيلية شهيرة هي التي دفعت قيمة كفالة داني ألفيس، مقابل إجراء مقابلة حصرية. وأضافت الصحيفة: "المجلة المعروفة في البرازيل، مستعدة دائماً لدفع أموال ضخمة لإجراء لقاءات خاصة".

تجدر الإشارة إلى أن القضاء الإسباني سمح للاعب البرازيلي الشهير، مؤخراً، بالخروج من السجن، مع إلزامه بدفع كفالة قدرها مليون يورو، إلى حين النظر في الطعون التي رفعها.

كما اتخذت المحكمة إجراءات احترازية إضافية ضد لاعب برشلونة سابقاً، مثل مصادرة جوازيْ سفره (البرازيلي والإسباني)، ومنعه من مغادرة البلاد، والمثول كل يوم جمعة أمام المحكمة.

يذكر أن أنباءً عدة تواترت سابقاً بشأن من دفع الغرامة، حيث تردد أن مواطنه نيمار دا سيلفا، جناح الهلال السعودي، هو من دفعها، لكن تم نفي الأمر لاحقاً. كما تردد أن من دفع الكفالة هو الهولندي ممفيس ديباي، لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

بينما انطلق النجم البرازيلي داني ألفيس في إجراءات استئناف حكم إدانته بالاغتصاب، وذلك بعد أيام قليلة على إطلاق سراحه، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية، السبت 30 مارس/آذار.

تحميل المزيد