مواجهة نارية بين مصر وكرواتيا في نهائي كأس “عاصمة مصر”.. الموعد والقنوات الناقلة

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/24 الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/24 الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ موعد مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر

يخوض منتخب الفراعنة مباراة قوية ضد منتخب كرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر الدولية الودية، وذلك على أرضية ملعب العاصمة الإدارية الجديدة، فما هو موعد مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر وكيف كان طريق المنتخبين إلى المباراة النهائية؟

موعد مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر

سيكون موعد مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر، يوم الثلاثاء 26 مارس/آذار 2024، وذلك على أرضية ملعب العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في تمام الساعة الـ10 مساءً بتوقيت مصر.

أما موعد مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر بتوقيت مكة المكرمة، فسيكون في تمام الساعة الـ11 مساءً، وبتوقيت الإمارات العربية المتحدة في تمام الـ12:00 منتصف الليل.

Shutter Stock/ موعد مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر
Shutter Stock/ موعد مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر

مشاهدة مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر

يمكنك مشاهدة مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر عبر قناة "ON Time Sports 1 HD" المصرية، التي تمتلك حقوق بث مباريات هذه البطولة الدولية الودية.

أما في حال كنت تعيش خارج دول الشرق الأوسط، فيمكنك مشاهدة مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر من خلال منصة "Nord VPN".

المباراة النهائيةالتاريخالمكانتوقيت مصرتوقيت السعوديةالقنوات الناقلة
مصر – كرواتياالخميس – 26 مارس/آذار 2024ملعب مصر – العاصمة الإدارية22:0023:00ON Time Sports 1 HD
رويترز/ منتخب كرواتيا وصل إلى نهائي كأس عاصمة مصر بعد تجاوز تونس في نصف النهائي
رويترز/ منتخب كرواتيا وصل إلى نهائي كأس عاصمة مصر بعد تجاوز تونس في نصف النهائي

طريق مصر وكرواتيا إلى النهائي

وانطلقت بطولة كأس عاصمة مصر لأول مرة هذا العام 2024، بمشاركة 4 منتخبات من 3 قارات مختلفة، وهي: مصر وتونس (أفريقيا) وكرواتيا (أوروبا) ونيوزلندا (أوقيانوسيا).

وبدأت البطولة مباشرة من الدور نصف النهائي، وشهدت فوز منتخب كرواتيا على نظيره منتخب تونس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراتهما بالتعادل السلبي أمس السبت 23 مارس/آذار 2024.

وفي اليوم الذي سبقه، حجز المنتخب المصري بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي "كأس عاصمة مصر" بفوزه على نيوزيلندا بهدف دون رد سجله مصطفى محمد.

في حين سيلعب منتخب تونس أمام منتخب نيوزلندا على ملعب "القاهرة الدولي" الثلاثاء أيضاً لتحديد صاحب المركز الثالث.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن مسبقاً، إدراج بطولة كأس عاصمة مصر، ضمن "سلسلة فيفا".

وأوضح الاتحاد الدولي في بيان، عبر موقعه الرسمي، أن "سلسلة فيفا" هي عبارة عن "مباريات ودية تخوضها منتخبات من اتحادات قارية مختلفة، عادة ما لا تكون الفرصة متاحة أمامها لمواجهة بعضها البعض".

وقال الاتحاد الدولي: "سلسلة فيفا ستكون تجريبية خلال عام 2024، تتصدرها بطولة عاصمة مصر، وستكون النموذج لاعتماد السلسلة بشكل موسع خلال الأعوام المقبلة".

وتابع قائلاً: "السلسلة تُقام في الجزائر، وأذربيجان، والمملكة العربية السعودية (بطولتان) وسريلانكا خلال عام 2024، قبل انضمام مصر كمستضيف خامس للسلسلة".

وذكر الاتحاد الدولي أن الهدف من "سلسلة فيفا" هو "رفع مستوى الاحتكاك الكروي الدولي خارج نطاق المواجهات المحلية المعتادة، وهو ما يُساهم في تطور ملموس لكرة القدم حول العالم".

تحميل المزيد