المغرب وإسبانيا والبرتغال تكشف رسمياً عن شعار “مونديال 2030”.. يتضمن كلمة بالعربية، ورونالدو أبرز سفرائه 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/19 الساعة 19:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/19 الساعة 19:32 بتوقيت غرينتش
رؤساء الاتحادات الثلاث لكرة القدم في إسبانيا والبرتغال والمغرب (رويترز)

كشفت البلدان الثلاثة المنظمة لنهائيات مونديال 2030، المغرب وإسبانيا والبرتغال، الثلاثاء 19 مارس/آذار 2024، عن الشعار الرسمي للمنافسة التي ستقام لأول مرة في 3 قارات مختلفة.

في لقاء إعلامي مشترك لرؤساء الاتحادات الكروية للبلدان الثلاثة، في العاصمة البرتغالية لشبونة، أماط منظمو هذه النسخة من كأس العالم اللثام عن شعار التظاهرة، الذي كان عبارة عن رسم يحمل ألواناً حمراء وصفراء وخضراء وزرقاء تحيط بكرة قدم، بالإضافة إلى كلمته باللغتين العربية والإسبانية هما يالا و"فاموس" vamos.

ويرمز هذا الشعار إلى الأرض والبحر والشمس وكرة القدم، وهي واحدة من أبرز ما يجمع البلدان الثلاثة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وكان منسق الترشيح، البرتغالي أنطونيو لارانجو، مسؤولاً عن تقديم شعار مونديال 2030، وهي مسابقة تهدف إلى "التأثير على الأجيال القادمة"، وفق ما صرح به المسؤول البرتغالي خلال حفل أقيم في مركز أويراس لكرة القدم، في لشبونة.

شعار كأس العالم 2030 / مواقع التواصل
شعار كأس العالم 2030 / مواقع التواصل

خلال الحفل، عرضت اللجنة المنظمة لملف البرتغال وإسبانيا والمغرب فيلماً ترويجياً تم نشره على شبكات التواصل الاجتماعي حيث يشرحون أهداف الحدث ويؤكدون أنهم يريدون تنظيم كأس العالم الأفضل على الإطلاق.

إلى جانب ذلك، كشفت اللجنة المنظمة عن سفراء هذه النسخة من كأس العالم والتي تضم 11 نجماً من كبار نجوم اللعبة في البلدان الثلاثة، ويتعلق الأمر بكل من: كريستيانو رونالدو، أندريس إنييستا، لويس فيغو، أشرف حكيمي، نور الدين النيبت، أديبايور، الفارو موراتا، دولوريس سيلفا، ياسين بونو، غزلان شباك.

في كلمة له بالمناسبة، قال فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إن هذه النسخة من كأس العالم ستكون فرصة من "أجل إعادة المظاهر الحضارية التي ميزت هذه المنطقة وتمكين الأجيال الصاعدة والشباب في حوض البحر الأبيض المتوسط وفي مختلف أنحاء العالم من استخلاص الدروس من هذه الحضارة التي عرفتها هذه المنطقة وبناء ركائز تعزز الأبعاد الإنسانية المستقبلية".

واعتبر لقجع أن طموح البلدان الثلاثة هو "المزج بين الأبعاد الحضارية الإنسانية والأبعاد الكروية بحكم أن شعوب البلدان الثلاثة معروفة في العالم كله بعشقها للعبة".

يشار إلى أن مباريات افتتاح هذه النسخة من كأس العالم سوف تقام في الأوروغواي والأرجنتين والباراغواي، احتفالاً بالذكرى المئوية للمنافسة، على أن تقام باقي المباريات في الدول المنظمة الثلاث للتظاهرة.

تحميل المزيد