“فنربخشة” يدرس الانسحاب من الدوري التركي.. دعا إلى عقد جمعية عمومية غير عادية عقب أحداث “طرابزون”

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/18 الساعة 23:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/18 الساعة 23:20 بتوقيت غرينتش
أحداث شغب بعد مباراة طرابزون سبور وفنربخشه في منافسات الدوري التركي / رويترز

دعا مجلس إدارة نادي فنربخشة خلال اجتماعه، الإثنين 18 مارس/آذار 2024، إلى عقد جمعية عمومية غير عادية في 2 أبريل/نيسان المقبل؛ لتقييم الإجراءات التي سيتم اتخاذها، ومن ضمنها خيار الانسحاب من الدوري التركي.

النادي أصدر بياناً على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، أكد فيه أنه بناءً على طلب مجلس الإدارة بأكمله، تقرر عقد جمعية عمومية غير عادية لتقييم الإجراءات الواجب اتخاذها، وضمن ذلك الأحداث التي جرت في مباراة طرابزون سبور، وإمكانية انسحاب فريق كرة القدم من الدوري الممتاز.

كما ذكر أن الاجتماع سيقام على ملعب "أولكر" يوم الثلاثاء 2 أبريل/نيسان في الساعة الـ17.00، وإذا لم يتم الوصول إلى الأغلبية المطلوبة في الموعد المذكور، فسيتم عقده في نفس المكان والوقت يوم الثلاثاء 9 أبريل/نيسان المقبل.

وفاز فنربخشة على طرابزون سبور بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في دوري التركي الممتاز، وشهدت المباراة أحداث عنف وقعت عندما دخل المشجعون إلى الملعب بعد المباراة، وتم خلالها الاعتداء على اللاعبين.

وأظهرت لقطات مصورة مشاهد عنيفة لدخول عدد كبير من جماهير طرابزون سبور إلى أرضية الملعب، وشرعت في الاعتداء على نجوم الفريق الضيف.

كما يظهر من خلال المشاهد، عدد من اللاعبين وهم يردون باللكم والركل على الجماهير التي حاولت الاعتداء عليهم.

جماهير الفريق المضيف تنزل للملعب وتعتدي على نجوم فنربخشة / مواقع التواصل الاجتماعي<br>
جماهير الفريق المضيف تنزل للملعب وتعتدي على نجوم فنربخشة / مواقع التواصل الاجتماعي

وكان الاتحاد التركي للعبة قد أعلن فتح تحقيقات موسعة في الواقعة، ومن المرتقب أن يُنزل عقوبات ثقيلة على فريق طرابزون قد تصل إلى غاية منعه من حضور جماهيره، في ما تبقى من مباريات هذا الموسم.

من جانبه، علق وزير الداخلية التركي، علي يرليكا، عبر منصة "إكس"، على الأحداث ووثفها بأنها "غير مقبولة"، كما أوضح أن السلطات بدأت " بالفعل  فيتحديد هوية المتورطين في هذه الأحداث".

إلى جانب ذلك، أعلن وزير الداخلية، إلقاء القبض على 12 شخصًا من المتورطين في الأحداث إلى حد الآن.

ويحتل فنربخشة المركز الثاني في ترتيب الدوري التركي برصيد 79 نقطة، وبفارق نقطتين عن المتصدر غلطة سراي. 

تحميل المزيد