بعد نحو أسبوع من دخوله في غيبوبة.. فصل جهاز التنفس الصناعي عن لاعب كرة القدم المصري أحمد رفعت

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/19 الساعة 18:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/19 الساعة 18:15 بتوقيت غرينتش
Social Media/ فصل جهاز التنفس الصناعي عن اللاعب أحمد رفعت

كشف نادي مودرن فيوتشر المصري عن فصل جهاز التنفس الصناعي عن اللاعب أحمد رفعت، بعد أن استرد وعيه بشكل جزئي، مؤكداً أنّ اللاعب المصري لا يزال تحت الملاحظة الطبية الدقيقة.

Social Media/ فصل جهاز التنفس الصناعي عن اللاعب أحمد رفعت
Social Media/ فصل جهاز التنفس الصناعي عن اللاعب أحمد رفعت

فصل جهاز التنفس الصناعي عن اللاعب أحمد رفعت

ونشر نادي مودرن فيوتشر المصري بياناً على حسابه الرسمي على "إنستغرام" قال فيه: "تم بحمد الله فصل جهاز التنفس الصناعي عن اللاعب أحمد رفعت، كما تم استرداد الوعي بشكل جزئي".

وأضاف النادي في بيانه: "لكن حتى الآن لا يزال اللاعب تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر كافة الأمور الطبية".

من جهته، نشر مستشفى زمزم في مدينة الإسكندرية المصرية وهو المستشفى الذي يخضع فيه اللاعب أحمد رفعت للعلاج، بياناً كشف فيه حالة اللاعب المصري الصحية.

وقال المستشفى في بيانه: "بتوفيق المولى عز وجل، وبناء على مجهودات الطاقم الطبي في وحدة الرعاية المركزة لمستشفى زمزم، تم بحمد الله فصل جهاز التنفس الصناعي عن الكابتن أحمد رفعت واسترداد الوعي بشكل جزئي".

وأضاف بيان المستشفى: "لكن حتى الآن لا يزال اللاعب تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر كامل أموره الطبية".

وكان اللاعب أحمد رفعت قد أصاب الجماهير بالرعب عندما سقط في الدقيقة 88 دون تدخل من أحد خلال مباراة جمعت فريقه مودرن فيوتشر مع نادي الاتحاد السكندري في الجولة السادسة عشرة من دوري نايل لكرة القدم، مساء الإثنين 11 مارس/آذار 2024.

ليتدخل الفريق الطبي وينقل اللاعب المصري بسيارة الإسعاف إلى المستشفى.

اللاعب أحمد رفعت، الذي انهار فجأة على أرضية الملعب، أصيب بانخفاض حاد في الدورة الدموية، ما استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى في حالة تُعتبر حرجة.

الأطباء المشرفون عن حالته بذلوا جهوداً حثيثة لاستقرار حالته، بما في ذلك استدعاء اختصاصي في أمراض القلب للإشراف على العلاج. 

خضع اللاعب لعدة محاولات إنعاش قلبي باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية، حيث أثمرت المحاولة السابعة عن استجابة إيجابية، ليبقى حوالي أسبوعاً كاملاً على أجهزة التنفس الصناعي.

تحميل المزيد