خاض 183 مباراة وتُوّج بلقبين في كأس آسيا.. حسن الهيدوس قائد منتخب قطر يعلن اعتزاله دولياً

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/16 الساعة 17:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/16 الساعة 17:39 بتوقيت غرينتش
اعتزال حسن الهيدوس دولياً

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، السبت 16 مارس/آذار 2024، اعتزال قائد المنتخب الأول حسن الهيدوس اللعب الدولي بعد التتويج بكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي.

اعتزال حسن الهيدوس دولياً

وقال الاتحاد عبر حسابه في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم "تويتر": "يتوجه الاتحاد القطري بخالص الشكر والتقدير لقائد منتخبنا الوطني، اللاعب حسن الهيدوس، عقب قراره اعتزال اللعب الدولي بعد مسيرة حافلة مع المنتخبات الوطنية، امتدت لسنوات طويلة".

ونشرت قناة الكأس القطرية، على منصة إكس، مقطع فيديو للهيدوس أثناء جلوسه إلى جوار ماركيز لوبيز مدرب قطر، ويقول لزملائه: "كلكم نجوم وكلكم أبطال وعندكم مهمة كبيرة في تصفيات كأس العالم، وبإذن الله نتأهل لكأس العالم، وكلنا ثقة فيكم".

الهيدروس خامس أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية 

ويحتل الهيدوس المركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر خوضاً للمباريات الدولية على مستوى العالم، والتي يتصدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 205 مباريات دولية.

ويبتعد رونالدو بفارق 9 مباريات عن صاحب المركز الثاني بدر المطوع، لاعب منتخب الكويت، الذي لعب 196 مباراة، وفي المركز الثالث الماليزي تشين آن سوه، الذي لعب 195 مباراة، وفي المركز الرابع النجم المصري السابق أحمد حسن (184 مباراة).

وعلى صعيد الأندية كان الهيدوس طوال مسيرته الكروية وفياً لنادي السد، ولم يدافع عن ألوان أي فريق غيره.

وارتبط اسم الهيدوس بالإنجازات التي حققها فريق السد في السنوات الأخيرة، وكان أبرزها بلا شك التتويج بلقب دوري أبطال آسيا عام 2011، والحصول على الميدالية البرونزية ببطولة العالم للأندية في العام ذاته.